Take a fresh look at your lifestyle.

أخر إكتشافات علاج السرطان وطرق الوقاية من السرطان

العلاجات البديلة لمرض السرطان فى العالم الأن أصبحت كثيرة , حيث يتم الإعتماد على طرق مختلفة من العلاج لمرض السرطان , واللجوء إلى أساليب لم يتم التطرق لها من قبل , وأبحاث علاج السرطان فى تطور ملحوظ كل يوم , وإكتشافات علاج السرطان فى مختلف أنحاء العالم لا تتوقف , سنوضح أحدث طرق علاج السرطان فى الوقت الحالى من خلال هذه المقالة .

أخر إكتشافات علاج السرطان وطرق الوقاية من السرطان
علاج السرطان

شاهد المزيد عن السرطان :

علاج مرض السرطان

مرض السرطان من أشد أنواع الأمراض التي يواجهها العالم فى السنوات الأخيرة وذلك نتيجة لإنتشار السرطان بشكل كبير , خاصة بين الفئات العمرية الأصغر , وتختلف أنواع السرطان ولكل نوع علاجة وطرق التخلص منه , نحتاج لنظرة مختلفة وطرق بديلة لعلاج السرطان , طرق تساعد الجسم فى السيطرة على الأعراض الجانبية المعتادة للمرض .

على الرغم من أن هناك عدداً كبيراً من طرق العلاج البديلة لمرض السرطان , إلا أن معظمها لا يحمل نفس الأفكار الرئيسية المشتركة , على سبيل المثال : كثير من هذه العلاجات مبنى على أن الجسم السليم حقاً أقل عرضة للسرطان , هذا يؤكد على أن مرض السرطان ينشأ نتيجة لخلل ما بالجهاز المناعى أو إختلال التوازن الوظيفي بالجسد , أحدهما أو كلاهما قد يؤدى لحدوث السرطان , ولذلك يحاولون تقليل أو التخلص من المشكلة الأساسية التى سمحت للخلايا السرطانية بالتمكن من جسم الإنسان , وتنشيط عملية الشفاء المتأصلة بالجسد وهكذا يشفى الجسم نفسه .

عادة العلاجات البديلة للسرطان تكون كلية فى أسلوبها , يعنى أن الهدف هو علاج الجسد ككل , وليس مجرد المنطقة المصابة بالسرطان , العديد يهدفون إلى علاج الشخص على مستويات مختلفة , عضوية وذهنية وروحية وعاطفية.
وباختصار نسرد فيما يلى طرق بديلة لعلاج أو الوقاية من السرطان :

أنواع العلاجات البديلة للسرطان

معظم العلاجات البديلة المستخدمة فى علاج السرطان تقع فى إحدى الفئات التالية : العلاجات الحيوية والدوائية , العلاجات المناعية , العلاج بالأعشاب , العلاجات الأيضية , العلاجات العضوية – الذهنية , العلاجات الغذائية , وعلى الرغم من أن هناك درجة ما من التداخل بين الفئات العلاج – المناعى , كمثال , قد يحوى عناصر غذائية إلا أن هذه الفئات تركز الضوء الأكبر على البؤرة المركزية للعلاجات والأنظمة العديدة التى تحتويها .

العلاجات الأيضية لمرض السرطان

هذه العلاجات تستند إلى فكرة أن هناك عوامل كثيرة تسبب الإصابة بالسرطان , وأن أسلوب علاج متعدد الوجوه مطلوب للتخلص من الخلل , العلاجات تستخدم إزالة السموم متضمنة تنظيف القولون لطرد السموم , الطعام المضاد للسرطان يبنى على كل الأطعمة والفيتامينات والمعادن والإنزيمات التى بالإضافة لتنظيفها الجسد , تصلح الأنسجة التالفة وتنبه وظيفة الجهاز المناعى , علاج الطبيب ماكس جرسون الذى يبنى على وجبة من الفاكهة والخضراوات الطازجة والمنبة عضوياً مع مكملات غذائية وواحد من هذه الأنظمة .

العلاجات التغذوية لمرضى السرطان

العلاجات التى تركز على التغذية قد تكون أكثر الأساليب البديلة شيوعاً لعلاج السرطان خاصة بعدما بدأت الأبحاث تعرض الصلة بين الطعام والصحة , على سبيل المثال أشارت الدراسات إلى أن الطعام عالى الدهون يزيد إحتمال الإصابة بالسرطان , بينما الطعام قليل الدهون والغني بالألياف والخضراوات الطازجة والفاكهة وكل أنواع الحبوب يساعد الجسم حقيقة على محاربة السرطان , ثلاثة من العلاجات التى تقع تحت هذه الفئة هى علاج عشب القمح , الطعام يعتمد على عشب القمح والأطعمة الطازجة الأخرى , الطعام المطيل للعمر , الغذاء اليابانى التقليدى العالى من أنواع الحبوب والخضراوات ,ونظام مورمان Moerman Rejimen , الوجبة الخالية من اللحم والغنية بالألياف التى تتضمن مكملات غذائية .

العلاجات الحيوية والدوائية للسرطان

هذه العلاجات تستخدم المواد الحيوية أو عوامل دوائية غير سامة , الادوية غير السامة عادة تشتق من مصادر حيوية كالنباتات أو خلايا بشرية . كل من هذه العلاجات يعمل بطريقة مختلفة . مضادات الأورام الخبيثة على سبيل المثال : تستخدم مشتقات أحماض أمينية لمنع نمو الخلايا السرطانية . علاج آخر , غضروف سمك القرش يعتقد أنه يعمل عن طريق إعاقة عملية خلق أوعية دموية جديدة , خلق أوعية دموية جديدة مطلوب لنمو الورم وهكذا يحرم الورم من التغذية التى يحتاجها .

العلاجات العشبية لمرض السرطان

فى هذه العلاجات الأدوية العشبية (تقريباً أقدم شكل للعلاج فى الكون) تستخدم لتقوية قدرة الجسم على التخلص من الخلايا السرطانية , علاج هوكسى Hoxsey Therepy على سبيل المثال يوظف تركيبات عشبية داخلية وخارجية مع الطعام و مكملات المعادن والفيتامينات و إستشارة نفسية لتقوية الجسم ومحاربة السرطان .

العلاجات المناعية لمرض السرطان

العلاجات المناعية تستند إلى الاعتقاد بأن السرطان ينشأ عن عطل بالجهاز المناعى . هدف هذه العلاجات هو تدعيم تلك الأجزاء من الجهاز المناعى التى تقاتل وتحطم الخلايا السرطانية .

إختيار العلاج البديل للسرطان

إذا لم يكن هناك بالفعل علاج معين فى ذهنك فالخطوة الأولى من إختيار علاج هى أن تقترب أكثر من العلاجات المتاحة , عن طريق زيارة مكتبات ومكاتب الكتب والإتصال بمنظمات الصحة التى تركز على مرض السرطان .
متى كان لديك فكرة أفضل أو العلاجات التى تستخدم احتياجاتك بشكل أفضل إتصل بالمنظمات التعليمية ومراكز خدمات المرضى التى تعطى معلومات عن هذه العلاجات .

عندما تبحث علاجاً معيناً , حاول أن تجمع معلومات من الأشخاص الآخرين الذين إستخدموا هذا العلاج , بعض منظمات المعلومات وبعض عيادات الطب البديل سوف تعطيك قوائم بالمرض الذين تعافوا من السرطان ويمكنك من الاتصال بهم أو الكتابة لهم . ركز على هؤلاء الناس الذين كان لديهم نفس نوع السرطان الذي لديك , وإسألهم ما هي العلاجات التى ساعدتهم فى الشفاء .

عندما تستعرض الممارسين والعلاجات البديلة اسأل عن النجاح الذي حققوه فى علاج نوع السرطان الذى أصابك .
ضع فى ذهنك أن العلاج الفعال ضد نوع معين من السرطان ليس بالضرورة فعالاً ضد نوع آخر .

إسأل عن الدراسات المساعدة , الحالات المسجلة , شهادات المرضى , وإستعرض كل المعلومات مع جرعة صحية من التشكك وبقدر الإمكان إستفسر من الممارس مالذى يمكن توقعه من العلاج , تحسن قصير المدى أم نجاة طويلة المدى ؟ على سبيل المثال .

أخيراً إنتبه . هل العلاج يناسب أسلوب حياتك , شخصيتك , معتقداتك , كن أميناً مع نفسك . بعض العلاجات قد تتطلب درجة من التعهد لا تنوي فعله . علاجات آخرى قد تتطلب وقتاً طويلاً أو سفراً أو مالاً كثيراً .

الوقاية من السرطان

بسبب الإنتشار الكبير فى مرض السرطان بمختلف أنواعه , فإن الكثير من الناس يلجأ فى الوقت الحالى إلى البحث عن طرق فعالة تساعد الإنسان فى الوقاية من السرطان , وتختلف التوصيات التى تساعد فى الوقاية من أمراض السرطان من بحث طبى لأخر , لكن هناك بعض النقاط الهامة التى لابد أن يفعلها الإنسان إذا كان يواجة قلق من مرض السرطان , ويمكن إتباع الخطوات التالية للوقاية من السرطان :

  • إبتعد عن التدخين . التدخين واحد من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى الإصابة بمرض سرطان الرئة , بالإضافة إلى أنه يحوى الكثير من الخطورة للإصابة بأمراض مختلفة أخرى , كما يمكن أن يؤدى التدخين المستمر للإصابة بسرطان الحلق وسرطان الحنجرة وسرطان البنكرياس والمثانة , وسرطان عنق الرحم عند النساء , وليس التدخين فقط هو من يعرضك للإصابة بأمراض السرطان المختلفة , لكن التعرض للتدخين بشكل سلبى أيضاً يجعلك فى هذه فريسة لهذه الأمراض , لابد من الإبتعاد بشكل كلى عن التدخين .
  • النظام الغذائى . واحدة من طرق العلاج والوقاية من السرطان هى إتباع نمط غذائى صحى وسليم , مثل تنويع مصادر الغذاء من فاكهة وبروتين وخضروات وغيرها , والإبتعاد بشكل كلى عن أى مواد مشبهة الدهون والزيوت المهدرجة وتجنب الأطعمة المعالجة والأطعمة التى تحتوى على مكسبات اللون والطعم والرائحة , مع تجنب المشروبات الكحولية بشكل تام .
  • الوزن السليم . الحفاظ على وزن صحى وسليم من أهم عوامل الوقاية من الكثير من أنواع مرض السرطان , يجب الحفاظ على الوزن وتجنب الإصابة بالسمنة من خلال إتباع نظام غذائى سليم ومن خلال ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة والتمرينات , مما يساعد الجهاز المناعى فى الجسم على مقاومة الأمراض وحرق الدهون والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم .
  • تجنب أشعة الشمس الضارة . لا شك أن التعرض لضوء الشمس وأشعة الشمس الخفيفة يساعد الجسم كثيراً من خلال غمداده بفيتامين د , كما انه مطلوب للاطفال الرضع والصغار , لكن يجب الإنتباه إلى تجنب أشعة الشمس الحارقة من خلال إرداء ملابس قطنية جيده وإرتداء القبعات على الرأس , التعرض المستمر للأشعة الضارة للشمس قد يزيد من خطورة الإصابة بسرطان الجلد .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.