Take a fresh look at your lifestyle.

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

يبحث الكثيرون عن أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس خاصة فى فصل الصيف نتيجة حروق الشمس بعد السباحة أو حروق الشمس بعد المصيف , ويوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التى تساعد فى علاج حروق الشمس بسرعة والتخلص من أثار حروق الشمس للاطفال والكبار , فى هذه المقالة سنتعرف على أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس طبيعياً .

أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس
حروق الشمس

حروق الشمس

يتعرض معظم الناس بشكل يومى لأشعة الشمس سواء بشكل مباشر أو غير مباشر , وكما أن لضوء وأشعة الشمس فائدة لجسم الإنسان وبشرته , حيث يمد ضوء الشمس جسم الإنسان بفيتامين د , تتسبب الأشعة الشديدة أو التعرض المستمر لأشعة الشمس فى حروق للجلد والبشرة يطلق عليها حروق الشمس , يصاب بها الأطفال والكبار , وتنتشر حروق الشمس بشكل أكبر فى أوقات المصيف نتيجة تعرض الجلد لأشعة الشمس لوقت كبير دون الاستعانة بكريمات واقية من الشمس , لذلك يبحث الكثيرون خلال فترة الصيف على علاج حروق الشمس بعد المصيف , ويجب الانتباه لأضرار أشعة الشمس الشديدة على الجلد خاصة عند أولئك الذين تعتمد وظائفهم على التعرض المباشر للشمس , لأن تعرض بشرة الإنسان للأشعة الضارة والحارقة للشمس بشكل مستمر يزيد من فرص تكون خلايا سرطانية ويؤدى إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد , كما ذكرنا أن علاج حروق الشمس يمكن أن يتم من خلال الكريمات أو من خلال وصفات طبيعية وماسكات تساعد فى وقاية البشرة من حروق الشمس .

شاهد المزيد من مشاكل البشرة وعلاجها

أعراض حروق الشمس

تظهر بعض العلامات عند الإصابة بحروق الشمس ومنها :

  •  إحمرار لون الجلد المتعرض للشمس .
  •  عادة تظهر حروق الشمس فى الوجه فى البداية تحت العينين وفى الجبهة .
  •  تظهر حروق الشمس على الجسم لعلامات موضحة ومحددة لمكان الملابس التى ترتديها .
  •  ظهور فقاعات تحتوي على سوائل .
  •  الإصابة بالتسلخات الجلدية فى أماكن مختلفة من الجسم .
  •  تقشير الجلد المتعرض للشمس .

علاج حروق الشمس للوجه

يكثر التعرض لأشعة الشمس فى فصل الصيف وخاصة عند الذهاب إلى المصايف , لذلك يمكن الوقاية من أشعة الشمس الضارة من خلال بعض الخطوات الطبيعية , عن طريق عمل ماسكات لعلاج حروق الشمس , وهى ماسكات تساعد أيضاً فى علاج حروق الشمس للاطفال وعلاج حروق الشمس بعد السباحة سواء فى المياة العذبة أو المالحة ومنها :

اسرع طريقة لعلاج حروق الشمس

  • الألوفيرا والثلج . ماسك الألوفيرا والثلج تعتبر أسرع طريقة لعلاج حروق الشمس وآثارها على الجلد عند الكبار والصغار , من المعروف ان خلاصة الألوفيرا مفيدة لترطيب البشرة والتخلص من الشوائب والبكتيريا الضارة فى الجلد ومقاومة العدوى , يمكن خلط كمية من خلاصة الألوفيرا بمكعبات الثلج وإستخدامها فى تدليك البشرة التى تعرضت لحروق الشمس , تساعد هذه الطريقة فى علاج حروق الشمس بعد السباحة فى المصيف وخاصة فى فصل الصيف , كما يمكن تجميد جل الألوفيرا على شكل مكعبات وإستخدامها فى أى وقت نتعرض فيه للشمس مما يساعد فى تلطيف وتبريد مناطق الجلد التى تتعرض لحرارة الشمس بشكل مذهل .
  • الشاى . يمكن عمل ماسك من مشروب الشاى , عن طريق على كمية من الشاى فى الماء وتركه حتى يبرد وإستخدام مشروب الشاى البارد بوضعه على مناطق الجلد التى تعاني من حروق الشمس , مما يساعد فى علاج الحروق لأن الشاي مفيد فى علاج الحروق من الدرجة الأولى .
  • الكربونات والماء . يمكن عمل خليط من الكربونات والماء وإستخدامها موضعياً على أماكن الجلد التى تعرضت لحروق الشمس , تساهم الكربونات فى معادلة حموضة الجلد تساهم فى تبريد حروق الشمس بشكل سريع .
    ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مجربة
    يمكن خلط الكثير من المواد الطبيعية لعمل ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه مثل :
  •  ماسك الزبادى والعسل لعلاج حروق الشمس . يمكن عمل ماسك لعلاج حروق الشمس وتبيض الوجه من خلال خلط عسل النحل والزبادى , يحتوى العسل على الكثير من الفوائد التى تساعد فى ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها , و يحتوى الزبادى أيضاً على الكثير من الفوائد للبشرة و الوجه خاصة فى حالة حروق الشمس , إخلط كمية مناسبة من العسل والزبادى وضعها على بشرتك التى تعرضت لحروق الشمس لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة 3 مرات فى اليوم لتسريع علاج حروق الشمس .
  •  ماسك العسل والليمون لعلاج حروق الشمس . كما ذكرنا سابقاً فوائد العسل للبشرة كثيرة ومجربة , ويدخل العسل فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالبشرة , كما أن كريمات الوقاية من الشمس تحتوى على العسل , وعصير الليمون واحد من أفضل المكونات الطبيعية التى تساعد فى مقاومة البكتيريا والميكروبات التى تصيب الجلد , ويساعد الليمون فى علاج الكثير من الأمراض الجلدية بشكل طبيعى مثل علاج التينيا بالليمون , يمكنك عمل خليط من العسل وعصير الليمون ودهن البشرة المحروقة , وكرر إستخدام هذا الخليط للتخفيف من حروق الشمس وعلاج آثارها .

ماسك للحماية والوقاية من حروق الشمس

هناك الكثير من الأفكار المفيدة لعمل ماسكات للوقاية من أشعة الشمس والحماية من حروق الشمس , وتوجد وصفات هندية لعمل ماسك للوقاية من حروق الشمس من خلال المكونات التالية :

ماسك الكركم والحمص

المكونات :

  • الكركم .
  • الحمص المطحون .
  • عسل النحل .
  • الحليب .

طريقة التحضير و الإستعمال :

يتم إستخدام ملعقتين من الحمص المطحون وملعقة من الكركم , بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل والحليب وخلطهم ببعض , تخلط هذه المكونات بشكل كامل مع بعضها يساعد هذا الخليط فى علاج الالتهابات الناتجة عن حروق الشمس , ويساعد فى الحفاظ على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها والوقاية من أشعة الشمس الضارة وعلاج الكلف والنمش , قم بوضع الماسك على الوجة لمدة 15 دقيقة مرة واحدة في الأسبوع .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.