Take a fresh look at your lifestyle.

افضل علاج للسرطان مجرب

يبحث الكثيرون عن علاج مُجرب للسرطان , ذلك لأن هناك الكثير من أنواع مرض السرطان التى تصيب الإنسان , وحالياً ينتشر السرطان بشكل كبير , ورغم عدم وجود علاج نهائى للسرطان , إلا أن هناك الكثير من الخطوات التى يمكن أن نقوم بها والتى تساعد فى تثبيط الخلايا السرطانية بشكل أو آخر , فى هذه المقالة سنتحدث بإستفاضة عن الكثير من طرق علاج السرطان مثل : علاج السرطان بالأعشاب الطبيعية , علاج السرطان بالغذاء , علاج السرطان بالمكملات الغذائية , وكلها طرق علاج مجربة للسرطان .

علاج مجرب لمرض السرطان

ماهو مرض السرطان وكيف يحدث ؟

عندما تحل بأحد إصابة (كجرح قطعى مثلاً) فإن الخلايا المحيطة تتكاثر لتحل محل الآخرى التى تم إيذاءها , هذه الخلية تعرف كيف توقف تكاثرها متى ملأت المنطقة المجروحة .
فى بعض الاحيان رغم ذلك تبدأ الخلايا فى التكاثر بدون مبرر واضح . الخلايا (الإبنة) التى تنتج تكون كتلة . هذا هو السرطان , غالباً تنتشر خلية من الكتلة أو الورم لجزء آخر من الجسم وتبدأ فى التكاثر هناك , هذه الخلايا غير مستقبلة للإشارة الطبيعية لوقف تكاثرها , وفى آخر الأمر يتعارض هذا النسيج غير الطبيعى مع كفاءة الجسم وخلاياه وأعضائه وتكويناته الآخرى والوظائف المحددة و المنوطة به ويحدث المرض أو الموت .
لا أحد يعلم بالتحديد لماذا تتصرف هذه الخلايا بهذه الطريقة , ما نعرفه رغم ذلك هو أن هناك أشياء محددة تزيد إحتمالات أنواع معينة من السرطان , العوامل البيئية والطعام يعتقد بشكل واسع أنهما إثنان من أسباب الإصابة بالسرطان . الأشخاص المعرضين لدخان السجائر عندهم بشكل واضح معدلات أعلى للإصابة بسرطان الرئة من الآخرين . إستخدام الكحول بانتظام يزيد من مخاطر حدوث سرطانات الفم والحلق , الغذاء الغنى بالدهون وقليل الألياف تصاحبه مخاطرة حدوث سرطان القولون والمستقيم بشكل أكبر وهو عامل لحدوث سرطان البروستاتا والثدي كذلك . العديد من الخبراء يعتقدون أن ما يجمع عوامل المخاطرة هذه التى قد تبدو مختلفة هو أنها تزيد تعرض الجسم للشقوق الحرة . هم يضعون أن نظرية أن التلف الناتج عن الشقوق الحرة عامل مهم فى حدوث نمو الخلايا الخارج عن السيطرة الذى يميز مرض السرطان . الأخرون يعتقدون أن عوامل التدخين والطعام قليل القيمة الغذائية يزيد مخاطر حدوث السرطان لأنها تتلف الجهاز المناعى للجسم . بالإضافة إلى الملوثات الجوية والغذائية الكبيرة عن ذلك , العديد من الخبراء يربطون السرطان بالتوتر .

يوجد أكثر من 100 نوع مختلف من السرطان . لها أسباب مختلفة وتسبب أعراض مختلفة وتتنوع فى مدى ضراوتها (سرعة إنتشار السرطانات) . مع ذلك معظم أنواع السرطان تقع فى واحد من أربعة قطاعات عريضة :

  •  سرطان يصيب الجلد والأغشية المخاطية والغدد اللعابية والأعضاء الداخلية .
  •  سرطان يصيب الأنسجة المكونة للدم .
  •  سرطان يصيب العضلات والنسيج الضام والعظام .
  •  سرطان ليمفاوى يصيب الجهاز الليمفاوى .

إختبار ذاتى لسرطان الأمعاء الغليظة

يمكن شراء حقيبة إختبار موجودة فى معظم متاجر العقاقير لملاحظة الدم فى البراز (علامة مبكرة فى المرض) فى إختبار واحد يمكنك ببساطة وضع ورقة معالجة كيميائياً فى قاعدة الحمام بعد التبرز , ستتحول الورق إلى اللون الأزرق إذا كان هناك دم .
إذا كانت نتيجة الإختبار إيجابية فكرة خلال ثلاث أيام , إذا كان الثانى إيجابياً , إذهب للطبيب فوراً . وجود الدم فى البراز لا يعنى بالضرورة وجود سرطان . أكل اللحوم الحمراء , إلتهاب الردوب المعوية , البواسير , القرح , النتوءات , إلتهاب القولون , كلها تؤدي إلى نتيجة إيجابية فى هذا الإختبار . يعانى 10% من الذين تكون نتائجهم إيجابية من السرطان .

إختبار ذاتى لسرطان الخصية

بأصابع اليدين دور برفق كل خصية بين الإبهام وبقية الأصابع باحثاً عن كتل صلبة أو عقد . إذا وجدت كتلاً مريبة فراجع طبيبك , ستكون أقدر على الإحساس بالكتل إذا بحثت عنها بعد الإستحمام بماء دافئ أو دش حيث يكون جلد الصفن مرتخياً .

علاج السرطان والوقاية منه بالمكملات الغذائية

الجدول التالى يشمل الفيتامينات والمعادن الضرورية المطلوبة فى مقاومة السرطان والوقاية منه بكل انواع , موضح مع كل عنصر الجرعة المقترحة له :

المُكمل الغذائىالفائدةالجُرعة المُحتملة
فيتامين أالمصابون بالسرطان يحتاجون لكميات أكبر من الجرعات العادية من مضاد الأكسدة هذا , استخدم المستحلب لإمتصاص أسهل وأمان أعلى مع الجرعات الكبيرة . الكبسولات تصنع ضغطا أكبر على الكبد50-100 ألف وحدة دولية لمدة 10 أيام , ثم 50 ألف وحدة دولية لمدة 30 يوم , ثم قللها إلى 25 ألف وحدة دولية يوميا . فى حالة الحمل : لا تتعدى 10 آلاف وحدة دولية يوميا
فيتامين همضاد أكسدة قوى , محارب للسرطان . استخدم المستحلب لأمان أكثر فى العلاجحتى 1000 وحدة دولية يوميا
فيتامين ب المركب ضرورى لعمل وانقسام طبيعى للخلايا 100 مجم يوميا
خميرة البيرةمصدر غنى بفيتامينات بملعقة صغيرة يوميا لمدة أسبوع ثم زدها إلى ملعقة كبيرة 3 مرات يوميا
فيتامين ج مع بيوفلافونويداتعامل مضاد للسرطان قوى ويحسن من انتاج الانترفيرونات فى الجسم 5000-20000 مجم يوميا مقسمة إلى جرعات
مساعد الإنزيم Q10يحسن إمداد الخلايا بالأكسجين 90 مجم يوميا
الثوميحسن من عمل المناعة كبسولتان 3 مرات يوميا
ميلاتونينمضاد أكسدة قوى يساعد على النوم 2-3 مجم يوميا قبل النوم بساعتين على الأقل
بيتا كاروتين طبيعىمطلوب لكل الخلايا من أجل الالتئام وإعادة البناء25000 مجم يوميا
الإنزيمات المحللة للبروتينات كاسح قوى للشقوق الحرة , تناوله مع الطعامداخل النشرة
السيلينيومكاسح قوى للشقوق الحرة ويساعد فى هضم البروتين200 مكجم يوميا
غضروف القرشظهر أنها تثبط بل تعكس بعض أنواع الأورام , أيضا تثير الجهاز المناعى لعلاج السرطان 1 جم لكل رطل من الوزن يوميا مقسمة فى 3 جرعات . إذا لم تتحمل تناولها بالفم يمكن أن تأخذها فى حقنة شرجية . للوقاية من السرطان 2000-4500 مجم 3 مرات يوميا
سوبر أوكسيد ديسميوتازيحطم الشقوق الحرة . استخدم الحقن تحت اشراف الطبيبداخل النشرة
مايتاكيحتوى على مواد تمنع تكون الخلايا السرطانية , وتثبط نمو الورم السرطانى , كذلك يساعد توافق الجسد مع ضغوط علاج السرطان مثل العلاج الكيميائىداخل النشرة
شييتاك أو ريشىله قدرة على تقوية المناعة وخواص مضادة للأورامداخل النشرة
أسيدوفيلس له أثر مضاد للبكتيريا على الجسم . استخدم تركيبة ليست من منتجات الألبانداخل النشرة, يؤخذ على معدة خاوية
بيكولينات الكروميساعد على بناء كتلة العضلات , مفيد إذا حدث ضمور للعضلاتعلى الأقل 600 مكجم يوميا
مستخلص بذور العنبمضاد قوى للأكسدةداخل النشرة
عشب البحرمطلوب لتوازن المعادن ويساعد الجسم وتجنب التلف الناتج عن العلاج الإشعاعى1000-1500 مجم يوميا
ل- كارنيتين يحمى من التلف الناتج عن الشقوق الحرة والسموم . استخدم صورة مستخلصة من كبد السمكداخل النشرة
مركب الإنزيمات المتعددةللمساعدة فى الهضم ولا يعطى للأطفالداخل النشرة
مركب المعادن المتعددة مع الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم أساسى لعمل وانقسام طبيعى للخلايا , استخدم تركيبة شاملة تحتوى على المعادن الكبرى والمعادن الأثيرة ماعدا الحديدجرعة الكالسيوم 2000 مجم يوميا , جرعة الماغنيسيوم 1000 مجم يوميا , جرعة البوتاسيوم 99 مجم يوميا
مركب الفيتامينات المتعددةلا تستخدم تركيبة مستمرة الإفراز , استخدم تركيبة بدون حديدداخل النشرة
ن- أسيتيل سيستين , ل- مثيونين لإزالة سمية المواد الضارة لحماية الكبد والأعضاء الأخرى , وجرعته موضحة بنشرته على معدة خاوية . خذه مع ماء أو عصير ولا تأخذه مع الحليبخذه مع 50 مجم فيتامين ب6 و 100 مجم فيتامين ج لإمتصاص أفضل
تورينيعمل كمؤسس لإنتاج الأنسجة واصلاح الأعضاءداخل النشرة
فيتامين ب3 ( نياسين و كورين ) فيتامينات ب تحسن الدورة الدموية وبناء كريات الدم الحمراء وتساعد عمل الكبدجرعة فيتامين ب3 : 100 مجم يوميا ولا تتعدى هذا المقدار , جرعة كورين 500-1000 مجم يوميا
فيتامين ب12 لمنع فقر الدم , استخدم أقراص استحلاب أو تحت اللسان 200 مكجم يوميا

علاج السرطان بالأعشاب الطبيعية

الأعشاب التالية مهمة فى رحلة علاج مرض السرطان وتساعد الجسم على الوقاية من المرض وتحسين المناعة :

  •  إجعل ضمن برنامجك العلاجى للسرطان الآتى : نبات الهندباء البرية , الإيكيناسيا , الشاى الأخضر , البوداركو , البرسيم الأحمر والسوما .
  •  العديد من الأفراد الذين يعانون سرطانات خارجية مثل سرطان الجلد , استجابوا جيداً للكمادات المصنوعة من السنفيتون والبوداركو , والشيحة ومريمية الخشب .
    ملحوظة : السنفيتون مفضل للإستعمال الخارجى فقط .
  •  مخلب القط يحسن عمل المناعة , وله خواص مضادة للسرطانات . مركب دفاع مخلب القط من مصادر طبيعية هو خليط من مخلب القط وأعشاب آخرى مع مضادات أكسدة مثل بيتا – كاروتين , ن- أسيتيل سيستيين , فيتامين ج , زنك .
    تحذير : لاتستخدمى مخلب القط فى فترة الحمل .
  •  Essiac من Resperin هو علاج عشبى ينشط من مقاومة الجسم الطبيعية , ويساعد فى إزالة الألم , , وله خواص مضادة للأورام , العديد من المصابين بالسرطان انتفعوا به مع تحسين وإطالة أعمارهم . شاى Jason Winters مزيج من شاى الأعشاب الفعال كذلك .

علاج السرطان بالغذاء

تساعد بعض أنواع الطعام لعلاج السرطان , من خلال مساعدة الجسم والجهاز المناعى , ويمكنك إتباع النقاط التالية فى طعامك لمقاومة الخلايا السرطانية :

  •  تناول طعاماً يحتوى على حبوب , جوز , أرز بنى غير منزوع القشرة , قمح ميلليت مصدر جيد للبروتين , تناول قمحاً وشوفان ونخالة .
  •  تناول العديد من الخضراوات الصليبية مثل القنبيط والكرنب والقرنبيط والملفوف , كذلك تناول الخضراوات الصفراء والبرتقالية الداكنة مثل الجزر واليقطين والقرع واليام . التفاح , التوت , الجوز البرازيلى , الشمام , الكرز والعنب والبقوليات (مثل الحمص , والفول الأحمر , والعدس) والتمر والبرقوق كلها تساعد فى محاربة السرطان , التوت يحمى الـ DNA من التلف .
  •  قم بطهي كل البراعم قليلاً ماعدا براعم الفصفصة يجب أن تؤكل نيئة .
  •  تناول بصل وثوم , أو خذ ثوم فى صورة مكملات .
    تناول عشر لوزات نيئة كل يوم , فهى تحتوى على اليتريل Laterile الذى به خواص مضاد للسرطان .
    إشرب عصير البنجر (من الأوراق والجذور) , وعصير الجزر (مصدر للبيتا-كاروتين) , وعصير الكرنب الطازج , الكرز الأسود . كل العصائر الداكنة مفيدة مثل الكشمش الأسود Black Currants , كذلك عصير التفاح مفيد حين يكون طازجاً , عصائر الفواكه تفضل فى الصباح بينما أفضل وقت لعصائر الخضراوات فى المساء .
  •  تناول ماء مقطراً بالبخار أو ماء ينابيع فقط وليس ماء الصنبور .
  •  لا تتناول أياً من الآتى : اللحوم المملحة , السودانى , الأطعمة المكررة المصنعة , الدهون المشبعة , الملح , السكر أو الدقيق الأبيض , بدلاً من الملح إستخدم عشب البحر أو البوتاسيوم . إذا كان ضرورياً فكميات صغيرة من العسل الأسود أو شراب القيقب Maple النقى قد تستخدم كمحلى طبيعى بدلاً من السكر , إستخدم القمح الكامل بدلاً من الدقيق الأبيض . لا تتناول أى شئ يحتوى على كحول وكافيين , تجنب كل أنواع الشاى ما عدا الأنواع العشبية .
  •  لاتأكل أى بروتين حيوانى , لاتأكل أبداً لحم اللانشون أو السجق أو اللحم المدخن أو المعالج . وعند تحسن حالتك تناول سمكاً مشوياً ثلاث مرات إسبوعياً .
  •  قلل إستخدامك لمنتجات الألبان , قليل من الزبادى .
  •  قلل إستخدامك لمنتجات فول الصويا المحتوية على مثبطات الإنزيم , ولكن لا تتركها تماماً .
  •  خذ حقناً شرجية من القهوة يومياً لمساعدة الجسد فى التخلص من السموم , إستخدم حقناً شرجية للتنظيف بالليمون والماء أو الثوم والماء مرتين إلى ثلاث مرات اسبوعياً .
  •  لا تأخذ مكملات حديد . الجسم طبيعياً يمنع الحديد عن الخلايا السرطانية لتثبيط نموها .
  •  إستخدم فقط أواني طهى زجاجية وأدوات طبخ خشبية .
  •  قم بتدريبات منتظمة فالسرطان أقل إنتشاراً فى الأشخاص النشطين جسدياً . والرياضة تساعد ايضاً على التخلص من الإكتئاب وتحسن إمداد الأنسجة بالأكسجين .

الوقاية من السرطان

  •  بسبب إحتمالات التسرب الإشعاعى الضعيف , تجنب أفران الميكروويف ,والهاتف الجوال لأوقات طويلة , لاتجلس بمسافة قريبة من أجهزة التلفاز , إجلس على الأقل على مسافة 8 أقدام منه , تجنب الأشعة السينية .
  •  تجنب الكيميائيات مثل رشاش الشعر والمواد المنظفة , الشمع , الاصباغ الحديثة , ومبيد حشرات الحديقة , لا تستخدم اى منتجات فى علب رش . العديد من الكيميائيات تسهل تكون الشقوق الحرة فى الجسد , والتى قد تؤدى إلى حدوث السرطان , المصابون بالسرطان يمكن أن يضعفوا الجهاز المناعى لديهم عن طريق الأحتكاك بالكيميائيات . الجسد بعد ذلك يستهلك طاقة فى حماية نفسه من التلف الناتج عن الكيميائيات بدلاً من محاربة السرطان .
  •  إستبعد المواد المشتبه أنها مسببة للسرطان من حياتك ومنزلك .
  •  لا تتعاطى أى أدوية ماعدا التى يصفها الطبيب .
  •  تجنب الضغوط قدر الإمكان , تعلم الإستراخاء ووسائل التعامل مع الضغوط , لمساعدتك على التعامل مع الضغوط التى لا يمكن تحملها .
  •  بعض أنواع السرطان يمكن زيادة فرصة الوقاية منها , على سبيل المثال : سرطان الرئة يمكن تجنبه بصورة كبيرة من خلال الإبتعاد عن التدخين والابتعاد عن المبيدات بمختلف أنواعها , سرطان الدم يمكن الوقاية منه بواسطة الإبتعاد عن التعرض للإشعاع , وكذلك سرطان الجلد يمكن الوقاية منه بواسطة عدم التعرض للشمس لأوقات طويلة وعلاج الشامات التى تظهر على الجلد , سرطان الثدى عند النساء يمكن الوقاية منه من خلال عمل تحاليل بشكل دوري لفحص الثدى والتأكد من سلامته .

حقائق عن مرض السرطان وعلاجه والوقاية منه

تربط كثير من الدراسات التى أجريت على مرض السرطان إلى وجود علاقة وثيقة بين الإصابة بالسرطان والعادات الغذائية للمرضى تتضمن التالى :

  •  نقص الأطعمة التى تحتوى على بيتا- كاروتين , فيتامين هـ , وفيتامينات ب فى انسجة الدم قد تكون على علاقة بحدوث سرطان الرئة .
  •  الكالسيوم قد يمنع الخلايا السابقة للسرطان أن تصبح خلايا سرطانية .
  •  الناس فى اليابان وآيسلندا عندهم معدل منخفض من سرطان الثدى وتضخم فى الغدة الدرقية Goiter , فى الحقيقة سرطان الثدى يكاد يكون غير موجود فى اليابان , معدلات سرطان القولون فى اليابان منخفضة كذلك . سرطان الصدى إرتبط بنقص اليود , والتربة فى كل من اليابان وآيسلندا غنية باليود والسيلينيوم , اليابانيون كذلك يتناولون كميات كبيرة من السمك الذى قد يكون أحد العوامل , مؤتمر السيطرة على السرطان فى اليابان سجل أن الجرمانيوم قد يكون مهماً فى منع وعلاج السرطان .
  •  السمنة فى الرجال قد تسبب أو تساهم فى سرطان القولون والمستقيم فى النساء , ربط بين السمنة وبين سرطان المرارة والرحم وعنق الرحم والثدي , النساء السمينات أكثر عرضة للإصابة بسرطان بطانة الرحم أكثر من الأخريات , وإذا أصيبوا بسرطان الثدى يكونون أقل تحملاً لآثارة , الدهون تؤثر على معدل الهرمونات الجنسية فى الجسم . الهرمونات التى تفرزها الغدة الكظرية تتحول إلى أستروجين فى النسيج الدهنى , على ذلك كلما زادت الدهون فى الجسم زادت كمية الإستروجين عند المرأة , الإستروجين ينبة الخلايا فى الثدى والجهاز التناسلى للإنقسام .
  •  الأشخاص الذين لديهم نسبة حديد عالية فى دمهم يكونون أكثر عرضة لحدوث السرطان . الحديد الزائد يثبط وظيفة قتل السرطان فى خلايا كريات الدم البيضاء الكبيرة (الخلايا التى تلتهم البكتيريا وتحللها وكذلك الغزاة الآخرين) ويتعارض مع نشاط الخلايا اللمفية .
  •  تم إكتشاف أن النياسين يلعب دوراً هاماً فى منع وعلاج السرطان .
  •  الغذاء الغني بالدهون يزيد معدل حدوث سرطان القولون والصدى بصورة ملحوظة مقارنة بالغذاء منخفض الدهون , حيث أن الدهون العالية فى الغذاء تشجع حدوث السرطان .
  •  أظهرت الإحصائيات أن 40% من الشعب الامريكى نادراً ما يتناولون فاكهة أو عصير فواكه , و20% لايأكلون خضراوات أبداً بالإضافة إلى ذلك 80% من الأمريكيين لا يتناولون الحبوب الجيدة والغنية بالألياف أو نخالة الحبوب الكاملة . فى نفس الوقت , أكثر من 85 ألف أمريكى يشخصون كمصابين بسرطان القولون كل عام وهذا العدد يتزايد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.