Take a fresh look at your lifestyle.

افضل علاج للهالات السوداء

افضل علاج للهالات السوداء مجرب يبحث عنه الكثير مما يعانون من مشاكل السواد تحت العين , مشكلة الهالات السوداء تحت العين وإنتفاخ هذه المنطقة يغير كثيراً فى الشكل الجمالى للمرأة والرجل , ويظهر الوجه وكأن الإنسان مريض مما يسبب الكثير من الإحراج , يلجأ الكثيرون إلى إزالة أو إخفاء الهالات السوداء تحت العين من خلال مساحيق التجميل , لكن من خلال معرفة أسباب الهالات السوداء تحت العين ربما يمكن علاجها بشكل سريع والتخلص منها نهائياً , لذا سنتعرف فى هذه المقالة على أسباب الهالات السوداء و انتفاخ ما تحت العين وطرق علاج الهالات السوداء طبيعيا وطبياً فى وقت سريع وماهو أفضل علاج للهالات السوداء ؟ .

افضل علاج للهالات السوداء
علاج للهالات السوداء

أسباب الهالات السوداء تحت العين

أسباب الهالات السوداء تحت العين تنقسم إلى أسباب وراثية أو أسباب مرضية أو نتيجة سوء نمط الحياة المتبع للمريض ومن أسباب الهالات السوداء تحت العين وإنتفاخها مايلى :

  •  أسباب وراثية . قد يكون السبب وراء الهالات السوداء تحت العين وإنتفاخ الجلد تحت العين نتيجة لأسباب وراثية , حيث يمتلك البعض جلد رقيق تحت العين مما يتسبب فى كشف المنطقة تحت الجلد , وهى تحتوى على شعيرات دموية بما تحتويه من دم محمل بالأكسجين و ثاني أكسيد الكربون , وغالباً الهالات السوداء الوراثية لا يتم علاجها , لكن من الممكن أن نخفيها من خلال مساحيق التجميل .
  •  النوم . السهر لفترات متأخرة من الوقت فى الليل وعدم حصول الجسم على الراحة المطلوبة بشكل يومى , خاصة إذا تم إستهلاك النظر بشكل كبير مثل مشاهدة التلفزيون وشاشات الكميوتر والموبايل لفترات طويلة مع عدم إراحة العين لبعض الوقت كل فترة .
  •  التدخين . يعانى الإنسان المدخن من ظهور أعراض سلبية على بشرتة بسبب التدخين ويعد من أشهرها إصفرار لون الأسنان وسواد ماتحت العين , بسبب تكون تصبغات منطقة ما تحت العين نتيجة أن الدم يكون محمل بالنيكوتين والذى يؤدى إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين وانتفاخها .
  •  المنبهات . من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى حدوث هالات سوداء تحت العين هو شرب الكثير من المشروبات المنبهة والتى تحتوى على الكافيين مثل القهوة و الشاي والنسكافية سريع الذوبان والمياه الغازية .
  •  الأنيميا . سوء التغذية والذى يؤدى فى النهاية لإصابة الإنسان بالأنيميا وفقر الدم واحد من أسباب تكون الهالات السوداء تحت العين , ويعتبر من أكثر علامات فقر الدم على البشرة هو السواد تحت العين .
  •  الغدة الدرقية . إصابة الإنسان بكسل أو خمول الغدة الدرقية تظهر أعراضه تحت العين من خلال سواد وإنتفاخ منطقة ما تحت العين .
  •  فيتامين د . النقص فى فيتامين د فى الجسم واحد من أسباب ظهور السواد تحت العين .
  •  أمراض الكبد . تعتبر أمراض الكبد من أكثر الأمراض التى تظهر آثارها على البشرة من خلال : شحوب لون البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين وإنتفاخ منطقة الجلد المحيطة بالعين .

افضل علاج للهالات السوداء

افضل علاج للهالات السوداء يعتمد على السبب وراء ظهور الهالات السوداء , إذا كانت الهالات السوداء نتيجة لأسباب وراثية كما ذكرنا فإن علاجها يكون صعب ومن الممكن علاجها بالليزر , أما فى حالة إذا كانت الهالات السوداء نتيجة لبعض الأمراض فيجب علاج الأمراض أولاً , لأن أى وصفات أو كريمات للهالات السوداء الناتجة عن الأمراض يكون علاج مؤقت , أما فى حالات الهالات السوداء الناتجة عن سوء التغذية لابد من علاج سوء التغذية وفقر الدم من خلال التغذية السليمة ومد الجسم إلى ما يفتقده من مواد وعناصر غذائية , فى حالات الهالات السوداء الناتجة عن نمط الحياة بسبب التدخين أو السهر أو استخدام أدوات المكياج , يمكن علاجها عن طريق بعض الأدوية الطبية أو من خلال بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء والتى سنذكرها فيما يلي .

خلطات للهالات السوداء والتجاعيد

خلطات للهالات السوداء والتجاعيد يمكن أن نصنعها من خلال مكونات طبيعية تماماً , توجد الكثير من وصفات لإزالة الهالات السوداء و انتفاخ ما تحت العين , باستخدام مكونات طبيعية سنقوم بعمل جل طبيعى لإزالة الهالات السوداء والتخلص منها فى وقت سريع .

جيل علاج الهالات السوداء

سنقوم بعمل جل طبيعى يساعد فى إزالة الهالات السوداء بإستخدام المكونات التالية :

المكونات

  •  ثمرة خيار مبشورة
  •  ثمرة بطاطس صغيرة مبشورة .
  •  ملعقة كبيرة من عسل النحل .
  •  2 ملعقة كبيرة من جل الصبار .
  •  قطن طبى .

الطريقة

  •  يتم إستخدام المياه المستخلصة من الخيار المبشور والبطاطس المبشورة .
  •  إستخدم ملعقتين من المياه المستخلصة من البطاطس والخيار .
  •  إخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من جل الصبار مع مياه البطاطس والخيار .
  •  قلب وإمزج الخليط بشكل جيد .

مع خلط المكونات السابقة مع بعضها ومزج الخليط من خلال تقليبه بشكل جيد , سيتكون معك جل خفيف , يتم إستخدام هذا الجل على الهالات السوداء تحت العين ويتم ترك هذا الخليط أو الماسك لمدة 25 إلى 30 دقيقة فى اليوم من خلال إستخدام قطعة من القطن الطبى وبلها بكمية من الجل المصنوع ووضعها على الهالات السوداء تحت العين , مع إمتصاص الجلد للجل المصنوع ومع تكرار هذه الوصفة سيتم التخلص من الهالات السوداء فى أسرع وقت .

علاج الهالات السوداء بالعسل

عسل النحل الطبيعى من أفضل المكونات الطبيعية التى تساعد فى علاج وإزالة الهالات السوداء تحت العين , يحتوى العسل على فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة , مما جعله من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة فى كريمات وزيوت البشرة التجميلية , يحتوى العسل على إنزيمات طبيعية ومضادات للاكسدة تساعد فى سرعة التخلص من الهالات السوداء فى البشرة , يتم خلط العسل مع بعض المكونات الطبيعية مثل الزبادى أو الموز أو الليمون .

وصفة العسل والليمون لعلاج الهالات السوداء تحت العين

يمكن صنع خلطة او وصفة طبيعية من عسل النحل الطبيعى والليمون لعلاج الهالات السوداء تحت العين من خلال :

المكونات

  • ملعقة كبيرة من عسل النحل .
  • كمية من عصير الليمون .
  • ملعقة من الكركم .

الطريقة

يتم وضع ملعقة من عسل النحل مع عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة من الكركم , يتم خلط هذا المزيج بشكل جيد حتى يتم الحصول على قوام لزج من الخليط , إستخدم هذا الخليط من خلال وضعه على الهالات السوداء تحت العين وتركه لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة فى المرة الواحدة , ثم يشطف الوجه بالماء النظيف , يفضل عمل هذه الوصفة قبل النوم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.