Take a fresh look at your lifestyle.

جميع ادوية جرثومة المعدة وأسعارها

ادوية جرثومة المعدة يبحث عنها الكثير من المرضى , وتنتشر جرثومة المعدة بشكل كبير و أعداد المصابين بها تزداد يوماً بعد يوم , نتيجة العادات الغذائية الخاطئة والكثير من الأسباب الاخرى , يوجد الكثير من طرق علاج جرثومة المعدة نهائيا سواء عن طريق الاعشاب الطبيعية أو بالغذاء , او من خلال ادوية جرثومة المعدة المعتمدة والتى يمكن الحصول عليها من الصيدليات , سنتحدث بشكل مستفيض عن جميع أدوية جرثومة المعدة وأسعارها فى الصيدليات وفوائدها وموانع إستخدامها .

ادوية جرثومة المعدة
ادوية جرثومة المعدة

مرض جرثومة المعدة

هى نوع من البكتيريا التى يطلق عليها البكتيريا الحلزونية والذى يجعلها قادرة على المرور إلى بطانة المعدة والتعايش مع البيئة الحمضية فى المعدة , وتقلل من أحماض المعدة حتى تعيش معها بشكل أكبر , وتعتبر البكتيريا الحلزونية أو جرثومة المعدة هى السبب الأكبر لحدوث تقرحات المعدة , تنتشر جرثومة المعدة فى الأماكن الفقيرة أو الملوثة , ويعتبر الطعام والشراب الملوث هو السبب الأول للإصابة بالبكتيريا الحلزونية , اعراض جرثومة المعدة لا تظهر ولا يتم معرفتها إلا بعد الإصابة بتقرحات المعدة , لذلك الوقاية من جرثومة المعدة عامل مهم جداً .

ما هى ادوية جرثومة المعدة ؟

عند الحديث عن ادوية جرثومة المعدة , لابد من معرفة أن كورس علاج جرثومة المعدة لا يقل عن 14 يوم من إستخدام الادوية , و ادوية جرثومة المعدة التى سيتم ذكرها تباعاً لا تستخدمها إلا بعد الرجوع إلا الطبيب المتخصص , ونحن نذكر فوائد الأدوية وأضرارها وموانع استخدامها فقط لزيادة الوعي والمعرفة والثقافة الطبية للمريض , ومن ادوية جرثومة المعدة التى يمكن الإعتماد عليها فى العلاج ما يلى :

أقراص ببتك كير Peptic Care لعلاج جرثومة المعدة

ببتك كير Peptic Care
أقراص ببتك كير Peptic Care لعلاج جرثومة المعدة

. ببتك كير أقراص سعرها 85 جنيه , و عبوة أقراص تحتوى على 14 قرص للعلاج , وجرعتها قرصين فى اليوم الواحد وغالباً يحتاج المريض إلى علبتين من أقراص ببتك كير , تستخدم أقراص ببتك كير فى علاج جرثومة المعدة بعد تشخيصها , ويتم تناول أقراص ببتك كير مع الماء حسب الجرعات المحددة , يمكن أن يصاب المريض ببعض الأعراض الجانبية لإستخدام أقراص ببتك كير والتى تتمثل فى :

  •  صداع وألم فى الرأس .
  •  إرهاق وتعب فى الجسم .
  •  بعض الألم فى البطن .
  •  اضطراب فى الجهاز الهضمى .
  •  الإحساس بالرغبة فى الاستفراغ .

أقراص هيليكيور Heli Cure لعلاج جرثومة المعدة

هيليكيور Heli Cure
أقراص هيليكيور Heli Cure لعلاج جرثومة المعدة

أقراص هيليكيور يتم إستخدام علبتين من دواء هيليكيور لمدة 14 يوم لعلاج جرثومة المعدة نهائياً والتخلص منها , سعر أقراص هيليكيور هو 85 جنيه فى الصيدليات , ومن الممكن أن يعانى المريض أيضاً من بعض الأثار الجانبية بعد إستخدام أقراص هيليكيور وهى نفسها الأعراض السابقة لأقراص ببتك كير , وهناك موانع لاستخدام هذه الأقراص وهى :

  •  فترة الحمل خاصة الشهور الاولى .
  •  ممنوعة فى فترة الرضاعة .
  •  ممنوعة لمرضى اليرقان .
  •  ممنوعة لمرضى الكبد .

كبسولات تريو كلار Trio Clare لعلاج جرثومة المعدة

كبسولات تريو كلار Trio Clare
كبسولات تريو كلار Trio Clare لعلاج جرثومة المعدة

كبسولات تريو كلار من ادوية جرثومة المعدة المستخدمة بكثرة , ويتم تناول كبسولتين من تريو كلار قبل الفطار والعشاء و كبسولتين بعد الفطار والعشاء , وتكفى علبة تريو كلار لمدة أسبوع , سعر كبسولات وأقراص تريو كلار 118 جنيه للعلبة الواحدة , ويحتاج المريض علبتين من الدواء حتى يتم تناول الجرعة لمدة 14 يوم متواصلة .

العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة

واحدة من ادوية جرثومة المعدة , هناك طريقة تسمى العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة , ويتم فيها إعطاء المريض جرعة دوائية من ثلاثة أدوية يتم تناولها لمدة معينة من الوقت لعلاج جرثومة المعدة والتخلص منها نهائياً , وهى عبارة عن ادوية مضادات حيوية بالإضافة إلى أدوية مضادة للحموضة , و العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة هو :

  •  كلاريثرومايسين Clarithro 500 مجم . وهو أقراص مضاد حيوي سعر العلبة 60 جنيه للعلبة الواحدة , يحتاج المريض إلى علبتين من هذا المضاد الحيوي .
  •  اوجمنتين Augmentin 1 جرام . مضاد حيوي واسع المجال , علبة تحتوى على 14 قرص , سعر علبة أوجمنتين 90 جنيه , ويحتاج المريض أيضاً إلى علبتين من أقراص اوجمنتين .
  •  كونترولوك Controloc 40 مجم . سعر علبة دواء كونترولوك هى 90 جنيه ويحتاج المريض أيضاً إلى علبتين من الدواء لقرص العلاج المقرر , وهذا الدواء يعمل على تثبيط مضخة البروتون ويعطل تشكيل حمض الهيدروكلوريك مما يقلل الشعور بالحموضة .

بعد إتباع جرعة العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة , هناك خطوات لابد من القيام بها حتى يتم تعويض البكتيريا النافعة داخل المعدة والتي قضى عليها المضاد الحيوي المقرر فى العلاج الثلاثي لجرثومة المعدة , وهذه الخطوات هى :

  •  تناول اللبن الرائب والزبادي بشكل مستمر .
  •  تناول الخيار المخلل على الطعام .
  •  تناول 4 كبسولات يوميا من دواء لاكتيول فورت لمدة 3 شهور , حتى يعزز البكتيريا النافعة في المعدة , سعر دواء لاكتيول فورت هو 36 جنيه للعلبة الواحدة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.