Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل خلطات تسمين الجسم بسرعة مذهلة

الكثير يبحثون عن خلطات تسمين الجسم بشكل عام , وهناك من يبحث عن خلطات تسمين لمناطق معينة ومحددة فى الجسم , مثل خلطات تسمين للوجه او خلطات تسمين المؤخرة أو لمناطق أخرى , سنتعرف فى هذه المقالة على أفضل خلطات تسمين يمكن إستخدامها بالاعشاب و المكونات الطبيعية دون اللجوء الى الادوية .

أفضل خلطات تسمين الجسم بسرعة مذهلة

النحافة

المقصود بالنحافة هو أن يعانى الإنسان من فقدان للوزن بشكل غير طبيعي يؤثر على مظهره وشكله الخارجي , كما أنه يؤثر بشكل سلبى على صحته , والنحافة فى بعض الاحيان قد تكون بسبب بعض الأمراض العضوية أو النفسية , لذلك لابد من البحث وراء الإصابة بالنحافة حتى يتم العلاج بشكل سليم , يبحث الكثيرون ممن يعانون من أمراض النحافة عن خلطات تسمين الجسم , لحل مشكلة النحافة وعدم قدرة الجسم على اكتساب الوزن بشكل طبيعى نتيجة رغم تناول الطعام , يمكن اللجوء إلى عمل خلطات تسمين طبيعية بإستخدام أنواع معينة من الحبوب و الأعشاب التى تساعد فى إكتساب الوزن بشكل سريع أو على المدى الطويل .

تسمين الجسم في اسبوع للجسم فى وقت قصير

فيما يلى نوضع أفضل خلطات تسمين الجسم فى أسرع وقت

خلطة الموز والحليب لتسمين الجسم

يحتوي الموز والحليب على الكثير من المكونات الطبيعية المفيدة للجسم , وتناول عصير الحليب والموز يساعد على إمداد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية اللازمة للنشاط والأيض بشكل طبيعى , وهذه الخلطة تمثل مكمل غذائى طبيعى للجسم بوجه عام , ويتم إستخدام خلطة الموز واللبن كما يلى : إستخدم ثلاثة موزات كبيرة مع ثلاثة أكواب من الحليب وقم بإضافة السكر مع 5 حبات من التمر مع حبة زبيب بالاضافة إلى ملعقتين من عسل النحل , وأضرب هذه المكونات جميعها في الخلاط وإشربها مرتين خلال اليوم سواء على الريق أو قبل النوم .

خلطة الحلبة والزبيب لتسمين الجسم

إذا كنت تبحث عن خلطات تسمين بشكل سريع , عليك بعمل خلطة الحلبة والزبيب , تعتبر الحلبة واحدة من أفضل الأعشاب التى تساعد فى تغذية الجسم وتستخدم بذور الحلبة فى التسمين , يتم عمل خلطة الحلبة مع الزبيب عن طريق نقع كمية من الزبيب في الماء لمدة 24 ساعة ثم تطحن وتضاف إليها بذور الحلبة المطحونة , إستخدم هذا الخليط وإشربه بشكل يومى قبل الفطور .

خلطة المكسرات لتسمين الجسم

من أفضل خلطات تسمين الجسم هى خلطة المكسرات , حيث يتم خلط الزبيب والفستق والعسل والحلبة بالكميات التى تريدها ويتم مزج هذه المكونات بشكل جيد , ويتم أكل كمية مناسبة من هذه الخلطة بشكل يومي مرتين إلى ثلاثة مرات , إتباع هذه الوصفة لمدة شهرين تساعد بشكل كبير على إكتساب الوزن والتخلص من النحافة المفرطة .

نصائح تساعد على تسمين الجسم في اسبوع واحد

بالإضافة إلى تسمين الجسم يمكن إتباع بعض النصائح التى تزيد من إكتساب الوزن بشكل سريع , مما يؤدى إلى التخلص من النحافة المفرطة بشكل طبيعى , عليك إتباع التعليمات التالية :

  •  قسم وجباتك الغذائية . فى حالة الإصابة بالنحافة , لابد من تقسيم الوجبات الغذائية على أكثر من ثلاث وجبات , حيث يتم تناول الوجبات الثلاثة الرئيسية على مدار اليوم , وفى الأوقات بينها يتم تناول وجبات خفيفة من المكسرات والفواكه الطبيعية , بالاضافة إلى تناول المكسرات بمختلف انواعها .
  •  تناول النشويات . زد من كميات المواد النشوية فى الطعام مثل البطاطا والبطاطس , بالإضافة إلى المعكرونة والأرز بجميع انواعه , لكن إبتعد عن تناول الدهون المشبعة والزيوت , ويمكنك تناول المكملات الغذائية التى تساعد فى التسمين مثل الحبوب .
  •  تناول البروتينات . لابد أن يحتوي طعامك على البروتينات , لأنها ضرورية لبناء العضلات وزيادة كتلة الجسم وبالتالي التخلص من النحافة الشديدة , كما أنها مفيدة فى حالة ممارسة الرياضة .
  •  مارس التمارين الرياضية . بالإضافة إلى التنويع في الطعام , لابد من ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي , فعلى العكس تماماً من المفاهيم الخاطئة حول ضرر الرياضة لمرضى النحافة , تعتبر الرياضة عامل هام فى التخلص من النحافة , حيث أن الإعتماد على كميات أكبر من الطعام بالإضافة إلى ممارسة الرياضة تؤدي هذه الطريقة لاكتساب الوزن مثل لاعبي رياضة كمال الأجسام وتساعد الرياضة على فتح الشهية والتقليل من الضغوط النفسية السلبية التى تؤدى إلى عدم الرغبة فى الطعام .
  •  تجنب شرب الماء أثناء الطعام , لأنه يؤثر بالسلب على عملية الهضم والاستفادة من المواد الغذائية فى الطعام و كما أن شرب الماء أثناء الطعام يؤدى إلى الإحساس بالشبع مما يقلل من كمية الطعام التي تتناولها خلال الوجبة الغذائية , وتجنب شرب الماء قبل الطعام مباشرة , يمكنك الشرب قبل الطعام بنصف ساعة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.