Take a fresh look at your lifestyle.

15 صورة توضح شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية

يبحث الكثيرون عن شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية , نتيجة التشابة الكبير بين أعراض مرض البواسير وبين أعراض بعض الأمراض الأخرى مثل الشرخ الشرجي والناسور , بالإضافة إلى إمكانية عدم شعور مريض البواسير يالأعراض فى بداية الإصابة بالبواسير , لذلك شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية يساهم فى معرفة المريض بالمرض بشكل أوضح , سنتعرف فى هذه المقالة على بعض المعلومات عن البواسير و سنبين شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية .

البواسير الخارجية

البواسير الخارجية هى المرحلة او النوع الثانى من البواسير و والتى يعانى فيها المريض من تدلي البواسير خارج فتحة الشرج , وتكون ملحوظة اكثر من البواسير الداخلية , وتعتبر البواسير الخارجية أكثر إزعاجاً وألماً من البواسير الداخلية , حيث يعانى فيها المريض من أعراض أشد من الألم ونزول الدم عند التغوط و الحكة حول فتحة الشرج , أما عن درجات البواسير فهى 4 درجات من بواسير الدرجة الأولى مروراً ببواسير الدرجة الثانية والثالثة حتى البواسير من الدرجة الرابعة , عادة تتدلى البواسير الخارجية من فتحة الشرج وفي المرحلة الاولى والثانية قد يستطيع المريض إدخال البواسير بأصابعه , أما في المرحلة الثالثة والرابعة يصعب فعل ذلك .

درجات البواسير درجات البواسير هى مقياس طبي في عالم الجراحة , يتم من خلاله تقسيم مرض البواسير إلى أربعة درجات حسب شدة الألم والأعراض حتى يتم تحديد طريقة العلاج المناسبة لكل درجة , ودرجات البواسير هى :

  •  بواسير الدرجة الأولى . فى الدرجة الأولى من البواسير , تكون البواسير داخل مجرى الشرج , ويعانى المريض من بعض العلامات منها الالم أثناء التغوط أو نزول بعض قطرات الدم بعد الإنتهاء من التغوط , وهذه الدرجة يتم تشخيصها عن طريق إستخدام المنظار الشرجى .
  •  بواسير الدرجة الثانية . فى الدرجة الثانية من البواسير تكون البواسير مازالت داخل مجرى الشرج , لكنها تخرج من فتحة الشرج عند التغوط , لكنها تعود سريعاً إلى مكانها فى الدخال بعد الإنتهاء .
  •  بواسير الدرجة الثالثة . فى هذه الدرجة , تكون البواسير داخل مجرى الشرج وتخرج من فتحة الشرج أثناء التغوط , لكنها لا تعود إلى مكانها فى مجرى الشرج بعد الإنتهاء إلا من خلال الضغط عليها وإدخالها .
  •  بواسير الدرجة الرابعة . تكون البواسير فى الدرجة الرابعة خارج مجرى الشرج طوال الوقت , وتعتبر هى الدرجة الأشد من حيث الالم والاعراض التى يعانى منها المريض .

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية

يرغب بعض المرضى فى التعرف على شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية , وفى التالى نوضح بعض الصور الحقيقية للبواسير , حيث تم إلتقاط هذه الصور من حالات مرضية تعاني من البواسير الخارجية وذلك للإفادة الطبية :

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية1

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية2

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية3

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية4

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية5

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية6

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية7

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية8

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية9

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية10

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية11

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية 12

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية 13

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية 14

شكل البواسير الخارجية بالصور الحقيقية 15

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.