Take a fresh look at your lifestyle.

طرق طبيعية لتسكين الم الاسنان فورا

يبحث الكثيرون عن طرق لتسكين الم الاسنان فورا و سواء من خلال المسكنات الدوائية التى تساعد فى تخفيف ألم الأسنان أو من خلال بعض المكونات والوصفات الطبيعية للتخلص من الألم , فى هذه المقالة سنتعرف على أسباب وجع وألم الأسنان وكيفية إستخدام بعض المكونات الطبيعية لتسكين الم الاسنان فورا .

طرق طبيعية لتسكين الم الاسنان فورا
الم الأسنان

ألم الأسنان

يعانى معظم الناس حول العالم من ألم ووجع الأسنان والضروس , سواء الأسنان نفسها او الاماكن المحيطة بها , وتحدث آلام الأسنان والضروس بشكل خاص عندما يصيبها التسوس وهناك عوامل أخرى تتسبب فى حدوث ألم الضروس والأسنان ومنها : التهاب اللثة , تراجع اللثة , حشو الأسنان , تركيبات الأسنان وخراج الضرس , وأوجاع الضروس تكون فى الغالب أوجاع شديدة نتيجة تضرر الأعصاب المغذية للضروس , ويمكن أن يحدث الألم بشكل مستمر أو على شكل نوبات متقطعة , وقد تحدث أوجاع الضروس بسبب السوائل الساخنة أو الباردة والأكل , قد يصاحب وجع الضرس نزول دم خاصة عند الضغط على الضروس خاصة فى حالة وجود خراريج فى الضروس .

أسباب ألم الأسنان

يوجد الكثير من الأسباب وراء ألم الأسنان والضروس سواء المفاجئ أو المستمر ومنها الأسباب التالية :

  •  تسوس الأسنان . يعتبر تسوس الأسنان أكثر سبب لحدوث ألم الأسنان والضروس , خاصة فى حالات تسوس الأسنان الشديد والذى يصل إلى الأعصاب المغذية للأسنان والضروس , ويحدث الألم عادة نتيجة ملامسة الأكل أو السوائل للأعصاب المغذية للأسنان والضروس .
  •  أنواع الطعام . هناك أنواع معينة من الطعام تساعد بشكل كبير فى حدوث ألم فى الأسنان مثل السكريات , غالباً ما تؤدى السكريات التى يتناولها الإنسان فى حياته إلى حدوث تسوسات الأسنان والضروس وعند وصول التسوس للعصب يحدث الألم المستمر للأسنان .
  •  كسور الأسنان . تعرض الأسنان والضروس للحوادث أو الكدمات قد تؤدى إلى حدوث كسور فى الأسنان , مما يجعلها أكثر عرضة لحدوث الألم .
  •  حشو الأسنان . حشو الأسنان والضروس يعتبر من أكثر الأسباب لحدوث الالم خاصة إذا كانت هذه الحشوات غير سليمة او من الأنواع الرديئة والغير جيدة , كما أن عدم تنظيف الأسنان والضروس بشكل جيد قبل حشوها يساعد فيما بعد فى حدوث ألم الأسنان .
  •  الخراريج والدمامل . وجود خراج أو دمل تحت الأسنان والضروس من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى حدوث الم فى الأسنان .
  •  التهابات اللثة . ألم الأسنان لا ينتج فقط عن مشاكل الأسنان نفسها , لكن وجود مشاكل فى اللثة مثل التهابات اللثة أو تراجع اللثة يتسبب بشكل أو بأخر فى حدوث ألم الأسنان والضروس .

طرق طبيعية لتسكين الم الاسنان فورا

لتسكين الم الاسنان فورا , يمكن إتباع بعض الخطوات التى تساعد فى ذلك , من خلال إستخدام مكونات طبيعية من الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى تخدير الألم ولو بشكل مؤقت , يمكن إستخدام المكونات والوصفات التالية لتسكين الم الاسنان فورا :

  •  الثوم . من خلال إستخدام زيت الثوم والذى يحتوى على الأليسين , وهى من المواد التى تساعد فى التخلص من البكتيريا وتساعد بشكل كبير فى تسكين آلام الأسنان , ويمكن إستخدام فصوص الثوم المطحونة ووضعها على الضروس والاسنان التى تعانى من الألم , ويمكن إستخدام زيت الثوم من خلال وضعه على الأسنان المصابة , لكن لا يفضل إستخدام هذه الوصفات فى علاج ألم الأسنان خلال فترة الحمل .
  • المحلول المحلى . من أكثر الخلطات التى تساعد فى علاج وجع الضرس بسرعة هى إستخدام محلول محلى خليط من الماء وملح الطعام , وعمل مضمضة طبيعية وإستخدامها كلما دعت الحاجة لذلك او يمكن المضمضة كل نصف ساعة بالمحلول الملحى , والمحلول الملحى يساعد بشكل كبير فى سرعة التخلص من البكتيريا والالتهاب الموجود فى الأسنان وتخفيف حدة الوجع فى الأسنان .
  •  القرنفل . يساعد زيت القرنفل فى تسكين آلام الأسنان بشكل سريع , حيث يعتبر مخدر موضعى طبيعى , لتسكين الام الاسنان فورا إستخدم زيت القرنفل موضعياً على الضروس أو الأسنان التى تعانى من الألم , ويمكن بل قطعة من القطن بزيت القرنفل ووضعها على الضروس والأسنان التى تعانى من الألم .
  •  حبة البركة . أو الحبة السوداء من الاعشاب الطبيعية التى تساعد فى التخلص من آلام الأسنان بشكل سريع , و لتسكين الم الاسنان فورا بواسطة حبة البركة قم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق حبة البركة مع كمية قليلة من الخل الطبيعى ووضعها على الأسنان .
  •  الريحان . يحتوى نبات الريحان على مكونات طبيعية لتسكين الم الاسنان فورا , عليك بطحن أوراق الريحان مع حب الفلفل بكميات مناسبة , ويتم صناعة معجون ويستخدم موضعياً على الأسنان والضروس التي تعانى من الألم , او يمكن مضغ أوراق الريحان بين الأسنان بشكل مباشر .
  • البصل . إستخدام شرائح البضل موضعياً على الأسنان والضروس التى تعانى من الألم واحدة من الطرق الفعالة لتسكين الم الاسنان فورا , قم بتقطيع بعض من شرائح البصل وضعها على الضرس أو السن الذى يعانى من الألم ويمكنك غستخدام مبشور البصل أيضاً .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.