Take a fresh look at your lifestyle.

طرق علاج السكر بالاعشاب نهائيا

علاج السكر بالاعشاب نهائيا من العلاجات البديلة التى يبحث عنها مرضى السكر , وذلك لان مرض السكر من الأمراض المزمنة التى لابد أن يتعايش معها المريض , حتى يتجنب النوبات الشديدة من إرتفاع أو إنخفاض السكر فى الدم , سنتعرف فى هذه المقالة على كيفية علاج السكر بالاعشاب نهائيا .

علاج السكر بالاعشاب نهائيا

علاج أنواع السكر

يوجد ثلاثة أنواع من مرض السكر وهى : السكر الجينى المناعى وفى هذا النوع يعتمد المريض طوال حياته على تعاطي الأنسولين نتيجة إفراز الجهاز المناعى أجسام مضادة تدمر خلايا البنكرياس , والنوع الثانى وهو الذى يحدث نتيجة وجود خلل فى مستقبلات الأنسولين ومرضى هذا النوع يعتمدون على تعاطى حبوب السكر المنظمة طوال حياتهم , النوع الثالث من السكر هو سكر الحمل ويصيب النساء الحوامل خلال فترة الحمل وغالباً لايوجد له علاج ويختفى بعد الحمل ومن الممكن ألا يحدث لكل الحوامل .

مرضى النوع الأول من السكر , لا يفيد معهم تناول أنواع معينة من الاعشاب التى تساعد فى توازن نسبة السكر فى الدم ’ أما فى حالة النوع الثاني من السكر يمكن علاج السكر بالاعشاب نهائيا فى هذه الحالة .

كيفية علاج السكر بالاعشاب نهائي

يمكن إستخدام بعض أنواع الأعشاب الطبيعية التى تمتلك مكونات طبيعية تساهم فى توازن نسبة السكر فى الدم , وهي أعشاب طبيعية لا تتسبب فى حدوث أضرار لمرضى السكر , بجانب إتباع أسلوب غذائى صحى ورياضى بشكل يومى يمكن للمريض أن يتحكم فى نسبة السكر النوع الثانى وسكر الحمل , وذلك لان النظام الغذائي والمواد الغذائية التي تدخل جسم الإنسان لها التأثير الاكبر فى التحكم فى مرض السكر .

توجد الكثير من التقارير الطبية التي أثبتت تأثير بعض الاعشاب الطبيعية على مريض السكر و حيث أوضح تقرير طبى نشره موقع بولد سكاى الذى يهتم بالشؤون الصحية , ان مرض السكري من النوع الثاني يمكن التحكم به من خلال تناول بعض الأطعمة وبعض الأعشاب الطبيعية وقائمة هذه الاعشاب تشمل التالى :

الزيتون

يمتلك الزيتون قدرة طبية وصحية تؤهله لأن يصبح واحد من وسائل علاج السكر بالاعشاب نهائيا , حيث يساعد الزيتون على تنظيم مستويات السكر فى الدم خاصة ورق الزيتون والذى يستخدم كمكمل غذائى لتنظيم معدلات السكر فى الدم , لذلك يفضل عدم التخلص من أوراق الزيتون ويفضل إستخدامها مثل الشاى لتنظيم مستوى السكر فى الدم , بالإضافة إلى تناول حبات الزيتون التي تحتوى على الكثير من مضادات الأكسدة الطبيعية المفيدة لجسم الإنسان .

يحتوي الزيتون على مكونات طبيعية تقوم بتكسير الخلايا الدهنية فى الجسم , ويتم إستخدام أوراق الزيتون فى تنظيم مستوى السكر من خلال طحن أوراق الزيتون ووضعها فى ماء مغلى وتغطيتها لمدة 10 دقائق , ثم يشرب هذا الشاي بمعدل 3 مرات فى اليوم , ويمكن الحصول عليها من محلات العطارة .

الحلبة

تستخدم الحلبة كواحد من المكملات الغذائية الطبيعية , الحلبة من النباتات البقولية تحتوى على الكثير من الفيتامينات مثل : أ , ب , ج تستخدم الحلبة بكثرة للنساء خلال فترة الحمل وما بعد الولادة , يمكن استخدام الحلبة كواحدة من طرق علاج السكر بالاعشاب نهائيا حيث تساعد بذور الحلبة على تنظيم مستوى السكر فى الدم , من خلال شرب منقوع الحلبة او مغلى الحلبة و اكل بذور الحلبة بعد الغليان .
تحتوى الحلبة على مادة الصابونين وهي مادة هلامية تساعد على تحفيز وتنشيط الغدد مثل البنكرياس الذى يقوم بإفراز الأنسولين فى الجسم , لذلك يمكن شرب الحلبة يومياً صباحاً ومساءاً للمساعدة على التحكم فى مستويات السكر فى الدم .

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل واحدا من أفضل الأعشاب التى تساعد فى تنظيم مستوى السكر فى الدم , حيث يحتوى الزنجبيل على إنزيمات نشطة تكافح مرض السكر , ويتم تناول شاي الزنجبيل من خلال غلي جذور الزنجبيل او نقعها فى الماء من المساء للصباح , ويتم تحلية هذه المشروب بالقليل من عسل النحل الطبيعى .

البصل

يحتوى البصل على مادة طبيعية تشبة الانسولين وهى مادة الجلايكوجين , ويتم إستخدام بذور البصل وتناولها , كما يمكن عمل منقوع البصل وإستخدامه فى الشرب , ويمكن عمل خليط من بعض الأعشاب وصنع وصفة منها وإستخدامها فى علاج مرض السكرى .

أفضل وصفة طبيعية لعلاج مرض السكري

توجد وصفة طبيعية تساعد فى علاج مرض السكري بشكل فعال وهى كالتالى :

المكونات :

  •  بذور البصل
  •  الشمر
  •  اليانسون
  •  الحلبة
  •  ورق الزيتون
  •  البردقوش
  •  زر الورد

طريقة الإستخدام

يتم إستخدام 50 جرام من كل هذه الاعشاب , ثم يتم خلطهم وطحنهم مع بعض ويتم وضع الخليط فى برطمان زجاجى للحفظ , ثم تستخدم ملعقة من هذه الخليط ووضعها فى كوب من الماء المغلى و تغطية الكوب لمدة 15 دقيقة وتشرب لمدة 3 مرات فى اليوم بعد الاكل بساعة كاملة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.