Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة علاج الخوف بالاعشاب

علاج الخوف بالاعشاب الطبيعية طريقة فعالة ومجربة , حيث تساعد بعض الاعشاب الطبيعية فى التخلص من نوبات الخوف والقلق بمختلف أسبابها , وتمتلك قدرة طبيعية تعمل على إسترخاء العضلات وتهدئة الجهاز العصبى بشكل فعال , لذلك سنوضح فى هذه المقالة كيفية علاج الخوف بالاعشاب .

طريقة علاج الخوف بالاعشاب

اضطرابات الخوف أو الذعر عبارة عن نوبات شديد من القلق والتوتر , تجعل الجهاز العصبي للإنسان يتجاوب بدنياً مع الموقف الذى يواجهه الإنسان , رغم أن العديد من الأمراض لها أعراض شبيهة بنوبات الذعر (مثل مشاكل القلب ومضاعفات الأمراض المختلفة و انسحاب المخدر من الجسم) إلا أن اضطرابات الخوف عادة ما تحدث بسبب مغالبة حدث لم تصل فيه إلى حل مما سبب لك الضيق بشكل عاطفى شديد , فالضغوط والإرهاق و إدمان المخدرات قد تؤدى إلى حدوث نوبات الخوف .

علاج الخوف بالاعشاب يعتبر من الأساليب التى يستخدمها خبراء الطب البديل بغرض السيطرة على نوبات الخوف والقلق التى تصيب الإنسان , نتيجة لما تملكه بعض الأعشاب الطبيعية من مكونات تساعد على استرخاء الجسم والعضلات , سنشرح فى السطور القادمة كيفية علاج الخوف بالاعشاب الطبيعية .

علاج الخوف بالاعشاب

يمكن علاج الخوف بالاعشاب الطبيعية التالية :

  •  فلفل كاوه Kava Kava . يحتوى فلفل كاوه على مواد مهدئة ومسكنة طبيعية مما يساعد فى السيطرة على نوبات الخوف التى تصيب الإنسان , ويستخدم فلفل كاوه عن طريق المضغ أو صنع مشروب عشبي منه والمشروب يزيد من فلفل كاوه يزيد من تركيز مادة الدايهيدرو كافيه المسكنة .
  •  الناردين Valerian . تستخدم عشبة الناردين كوسيلة من وسائل علاج الخوف بالاعشاب , حيث يحتوى الناردين على مركبين يسببان التأثير المهدئ على الجسم مما يقلل الإحساس بالخوف المرضى أو الخوف غير المبرر , كما انه يحتوى على مواد طبيعية تساعد فى السيطرة على نوبات الذعر , التأثير الناتج عن الناردين ياتى من تفاعل مركباته العديدة بشكل متناسق مما يمنع القلق والتوتر , ويساعد على النوم الهادئ ويمنع إضطرابات الخوف والذعر ويؤدى إلى الهدوء النفسى
  •  زهرة الآلام . لها تأثير مهدئ بسيط , وتستخدم فى علاج إضطرابات الخوف لتأثيراتها المهدئة المتعددة فهي مسكن للآلام ومضادة للتقلصات , تعالج التوتر العصبي والقلق والأرق ومعظم الأعراض التى تصاحب نوبات الخوف .
  •  البابونج Chamomile . يحتوى البابونج على مركب إبيجنين Apigenin المهدئ والملطف والمسكن , كما أنه يعتبر مشروب لذيذ و مستساغ الطعم لذلك يساعد فى زيادة الشعور بالبهجة ويصرف الإحساس بالخوف والقلق ويستخدم بكثرة فى علاج أعراض متلازمة القولون العصبى
  •  الجنكة Ginkgo . علاج الخوف بالاعشاب يمكن أن يتم من خلال إستخدام نبات الجنكة الذى يساعد على تنظيم ضربات القلب وتحسين النبض , وتضبط سريان الدم مما يعطى إحساس عام بالراحة وانبساط القلب وعدم انقباضة , تعالج مشاكل الخوف أيضاً عن طريق تحسين النفس والتخلص من آلام الصدر وتساعد فى زيادة نسبة الأكسجين الواصل إلى المخ مما يزيد من الهيموجلوبين الواصل للمخ .
  •  الشاى الأخضر . بجانب احتواء الشاى الأخضر على مضادات أكسدة طبيعية مفيدة للجسم بشكل عام , يحتوي الشاي الأخضر على مادة التيانين , التي تساعد القلب على تنظيم ضرباته بشكل فعال , كما أنه يساعد على تخفيض إرتفاع ضغط الدم بشكل طبيعى .
  •  الزيوت العطرية . إستخدام الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر , واحدة من طرق علاج الخوف بالاعشاب بشكل طبيعى , نتيجة لقدرة الزيوت العطرية على المساعدة في إسترخاء الجسم والتخلص من الخوف والقلق والتوتر بشكل فعال , وتستخدم الزيوت العطرية مثل البخور عن طريق الإستنشاق .

علاج الخوف بالاعشاب جابر القحطاني

علاج الخوف بالاعشاب جابر القحطاني هى طريقة أوضحها الدكتور جابر القحطاني فى إحدى حلقاته عن علاج الخوف والتوتر والقلق باستخدام أعشاب طبيعية مفيدة , وذكر الدكتور الاعشاب التالية لعلاج الخوف :

  •  عنب الدب . يتم إستخدام ثمار نبات عنب الدب كوسيلة طبيعية لتقليل التوتر والخوف بمختلف أسبابه , وبالأخص فى علاج مشاكل التوتر المزمن , وتم عمل مكملات غذائية من هذا المستخلص على شكل كبسولات .
  •  عشب الرحمانية . الجزء المستخدم فى هذا العشب هو الجذور , يستخدم بكثرة فى علاج الخوف والتوتر طبيعياً , نتيجة لتأثيره على تهدئة الجهاز العصبى المركزى , يتم إستخدام هذا العشب من خلال وضع ملعقة من عشب الرحمانية على كوب من الماء المغلي , ثم تصفى ويشرب بمعدل مرتين فى اليوم .
  •  الشيساندرا . الجزء المستخدم فى هذا العشب لعلاج التوتر والخوف هى ثماره العنبية , يشبه العنب , وهو عشب صيني يستخدم فى علاج نوبات الخوف , يمكن عمل مشروب من الثمار المجففة عن طريق إستخدام ملء ملعقة من ثمار الشيساندرا الجافة على كوب مغلى من الماء , ويترك حتى يصفى ويشرب بمعدل مرة إلى مرتين فى اليوم .
  •  حشيشة الدينار . طريقة من طرق علاج الخوف بالاعشاب للدكتور جابر القحطاني هى إستخدام حشيشة الدينار , تساعد حشيشة الدينار فى تهدئة الاعصاب والتوترات النفسية بشكل فعال .
  •  الليمون والنعناع . واحدة من طرق علاج الخوف بالاعشاب هى إستخدام الليمون والنعناع عن طريق عمل عصير من الليمون والنعناع الأخضر , ويساهم فى تهدئة الجهاز العصبي وتعديل الحالة المزاجية بشكل قوى وفعال .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.