Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة علاج الشقيقة نهائيا بالزنجبيل والاقحوان

يلجأ الكثيرون إلى علاج الشقيقة بالزنجبيل كما يستخدم الاقحوان لعلاج الشقيقة أيضاً , والشقيقة هى نوع من أنواع الصداع وهو الصداع النصفى , وهو وجع فى أحد جانبى الرأس عند الإنسان وفي الغالب يصاحبه أعراض مثل الترجيع والإستفراغ , يمكن أن تحدث نوبات الشقيقة بشكل متكرر من وقت لآخر , والشقيقة تحدث غالباً نتيجة خلل في الأوعية الدموية في الدماغ , ويحدث عنها إنقباض وإنبساط بشكل مضطرب فى هذه الأوعية مما ينتج عنه حدوث وجع شديد فى جانب من جانبي الدماغ , فى السطور التالية سنتعرف على طرق علاج الشقيقة نهائياً بالزنجبيل وكيف يمكن إستخدام عشبة الاقحوان لعلاج الشقيقة فى المنزل .

علاج الشقيقة بالزنجبيل

صورة علاج الشقيقة بالزنجبيل

علاج الشقيقة بالزنجبيل بإستخدام الزنجبيل مع زيت الزيتون وعمل عجينة يتم وضعها على فروة الرأس فى مكان الألم , ويمكن شرب الزنجبيل مغلياً مع النعناع . كما يمكن خلط الزنجبيل مع الصودا للتخلص من الشقيقة وتخفيف أعراضها بشكل كبير عن طريق خلط الزنجبيل مع الصودا أو عمل خليط من الزنجبيل والعسل وتناوله مرة إلى مرتين يومياً .

يمكن تناول شاي الزنجبيل أيضاً وله تأثير جيد فى علاج نوبات الشقيقة , ويهدئ من ألم الرأس ويساعد على الإسترخاء كما أنه يساعد فى تخفيف آلام العضلات وأوجاع الظهر , ويمكن استنشاق بخار الزنجبيل المغلي لتخفيف أعراض الشقيقة .

طريقة علاج الشقيقة بالزنجبيل 

المكونات 

  • 3 أكواب ماء .
  • نصف ملعقة من عسل النحل الطبيعى .
  • عصير حبة من الليمون .
  • نصف كوب من الزنجبيل المبشور .

الطريقة 

لعلاج الشقيقة بالزنجبيل يتم إستخدام المكونات السابقة من خلال على كمية الماء على النار ثم يتم إضافة الزنجبيل المبشور إلى الماء وبعدها يتم ترك الزنجبيل فى الماء على النار لمدة 4 دقائق و وبعدها يتم تصفية الخليط مع كمية عصير الليمون والعسل بشكل جيد ويتم تناول هذه الوصفة مرة إلى مرتين خلال اليوم .

الاقحوان لعلاج الشقيقة 

صورة الاقحوان لعلاج الشقيقة 

عشبة الاقحوان واحدة من الأعشاب البرية المعمرة تنتشر فى اماكن مختلفة من العالم وهى نبتة تشبه إلى حد كبير نبات البابونج وتم إستعمال عشبة الاقحوان لعلاج الشقيقة والصداع النصفي منذ العصور القديمة , تحتوي عشبة الاقحوان على مواد ومركبات طبيعية وفعالة مثل كالفلافانويد والكثير من الزيوت الطيارة التى تساعد فى التخفيف من ألم الشقيقة عند تناولها أو إستنشاقها , او من خلال عمل شاي من نبتة الاقحوان مثل شاي البابونج .

طريقة علاج الشقيقة بالاقحوان

لإستخدام الاقحوان لعلاج الشقيقة يمكنك صنع شاي من اوراق نبات الاقحوان من خلال تجفيف مجموعة من أوراق نبات الاقحوان و استخدامها لصنع شاي من خلال على هذه الاوراق فى ماء مغلى لمدة 7 على 12 دقيقة وتركها لتبرد قليلاً ثم يتم تناولها دافئة , ويمكنك إضافة ملعقة من عسل النحل إلى المشروب .

كما يمكن مزج كمية من أوراق الاقحوان مع كمية من أوراق الزنجبيل وغليها فى الماء لمدة 10 دقائق وتحليتها بملعقة من عسل النحل الطبيعى و شربها قبل تناول الطعام بنصف ساعة , تساعد هذه الوصفة بشكل فعال فى علاج الشقيقة فى المنزل سريعاً .

علاج الشقيقة بطرق طبيعية

القيام ببعض الخطوات البسيطة يمكن أن تحد من نوبات الصداع النصفي بشكل كبير , يمكنك القيام بالآتى :

  •  التدليك والمساج . علاج الشقيقة بالتدليك واحدة من الطرق المتبعة فى تخفيف أعراض الشقيقة بشكل كبير , حيث يساعد التدليك للمكان المصاب بالصداع النصفى فى زيادة إمداد هذه المنطقة بالدورة الدموية مما يساعد على التخلص من الألم بشكل كبير , ويساعد التدليك والمساج بشكل عام فى إسترخاء الجسم وراحة العضلات والتخلص من الإجهاد الذى قد يكون سبباً فى حدوث الشقيقة ويتم ذلك من خلال تدليك المنطقة التى تعانى من الألم بشكل دائري بواسطة أصابع اليدين . ويمكن إستخدام الزيوت الخاصة بالمساج أو الزيوت المعالجة طبيعياً بمواد مثل النعناع , التى تساعد فى الإسترخاء والتخلص من الألم .
  •  الكمادات . إستخدام الكمادات فى علاج الشقيقة خاصة عند حدوث نوبات شديدة من الشقيقة , حيث يساعد وضع كمادات من الماء البارد فى تخفيف ألم الصداع النصفي بشكل فعال , ويمكن استخدام مكعبات الثلج موضعياً على مكان الألم , يساعد ذلك فى إلهاء الجسم عن مكان الألم وسرعان ما ستشعر بالتحسن عند إستخدام الثلج , ويمكن استخدام مكعبات الثلج مع الجلوس فى حمام من الماء الدافئ .
  •  الجلوس فى الظلام . أفضل تكنيك يمكن إستخدامه فى مقاومة الشقيقة هو الجلوس فى مكان مظلم وهادئ , لأن الضوضاء والأضواء تساعد بشكل كبير فى زيادة حدة الصداع النصفى , لذلك لابد من الجلوس فى مكان خافت الضوء أو مظلم , يساعد هذا الوضع على إسترخاء الجسم والتخلص من التوتر والتعب النفسي بشكل كبير , خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الضوء أو الصوت العالى .
  • الماء . شرب الكثير من السوائل خاصة الماء يساعد فى التخفيف من حدة الالم فى الرأس الناتج عن الشقيقة .
  • الحمام الدافئ . اللجوء إلى أخذ حمام دافئ يساعد بشكل كبير فى التخلص من ألم الصداع , لأنه يساعد على إرخاء العضلات والأعصاب بشكل مذهل .
  • إستنشاف الزيوت العطرية . واحدة من أفضل طرق علاج الشقيقة هو اللجوء إلى إستنشاق رائحة الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر , حيث تساعد رائحتة القوية على التخلص من الألم الناتج عن الصداع , كما تساعد فى زيادة التركيز والإنتباه بشكل فعال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.