Take a fresh look at your lifestyle.

طريقة علاج الصداع بالليمون

طريقة علاج الصداع بالليمون

طريقة علاج الصداع بالليمون

هل عصير الليمون مفيد للصداع؟ ، للإجابة علي هذا التساؤل لابد أن نتعرف علي فوائد عصير الليمون، حيث يحتوي الليمون علي الكثير من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم في علاج حالات البرد والإنفلونزا للكبار والصغار، يشرب الليمون ساخن وبارد، كما يمكن إضافة عصير الليمون ومزجه مع مكونات طبيعية أخري لعلاج الصداع وإحتقان اللوزتين، سنتعرف فيما يلي علي طريقة علاج الصداع بالليمون.

الزوار شاهدوا أيضاً :

ماهي فوائد الليمون؟

الليمون يحتوي علي الكثير الخصائص العلاجية منها :

  • الليمون طارد للسموم. يساعد الليمون علي إفراز حمض المعدة مما يزيد من إفراز العصارة الصفراوية في الكبد مما يساعد في طرد السموم من الجسم وإخراجها بشكل سلس ويزيد من صحة الكبد عند الإنسان.
  • يساعد اليمون في تقوية وصحة الكلي. يصف الأطباء كبسولات بيكربونات الصوديوم لمرضي الكلي وزيادة الحمض في المعدة يؤدي إلي تكوين بيكربونات الصوديوم في الدم مما يساعد في فعالية عمل الكلي.
  • الليمون يقلل من نشاط الغدة الكظرية. يحتوي الليمون علي فيتامين سي الذي يقلل من هرمون الكورتيزول مما يساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي في الجسم خاصة لمقاومة نزلات البرد والإنفلونزا، كما يعتبر فيتامين سي واحد من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية.
  • يساعد الليمون في علاج التوتر والقلق من خلال تقليل إفرازات الغدة الكظرية.
  • الليمون يساعد في علاج السمنة والوزن الزائد. حيث يعتبر هرمون الكورتيزول من الهرمونات التي تساعد علي زيادة الوزن وتناول الليمون كما ذكرنا يقلل من إفراز الكورتيزون.
  • الليمون يساعد في منع تكون حصوات الكلي.
  • الليمون يساعد في علاج الانيميا وفاتح للشهية. فيتامين سي في الليمون يساعد علي إمتصاص الحديد من الغذاء مما يساهم في علاج فقر الدم.

علاج الصداع بالليمون

علاج الصداع بالليمون واحد من الطرق الطبيعية التي إستخدمها خبراء الطب البديل لعلاج الصداع طبيعيا من خلال عمل بعض الوصفات الطبيعية بخلط الليمون مع أعشاب اخري للتخلص من الصداع، تابع فيما يلي المكونات المستخدمة في علاج الصداع بالليمون في المنزل.

وصفة الزنجبيل والليمون لعلاج الصداع

لعلاج الصداع بالليمون نستخدم الزنجبيل مع الليمون، حتي نقلل من الحموضة ونقلل من فرص الارتجاع الذي قد يسببه الليمون، باستخدام كوب من الماء مع عصر ليمونه وملعقة من مطحون الزنجبيل ويوضع هذا الخليط علي النار حتي يتم غليه، ثم بترك المشروب ليبرد ويشرب دافئ مرتين إلي ثلاث مرات في اليوم.

وصفة النعناع والليمون لعلاج الصداع

وصفة أخري يمكن الإعتماد عليها لعلاج الصداع في المنزل وهي النعناع والليمون لعلاج الصداع، والطريقة تعتمد علي طحن قشر لمونتين مع بعض أوراق النعناع الخضراء وإضافة القليل من الماء لهذا المطحون حتي يشبه العجين، ثم يفرد المطحون علي جبهة الشخص الذي يعاني من الصداع لمدة نصف ساعة مع الإسترخاء التام في مكان هادئ ومظلم.

طرق أخري لعلاج الصداع بالليمون

  • يمكن إضافة الليمون علي المشروبات الساخنة للمساعدة في علاج الصداع الناتج عن نزلات البرد والإنفلونزا مثل الشاي، حيث يساعد الليمون في تهدئة الكحة وألم الزور مما يقلل من الصداع وألم الرأس المصاحب لهم.
  • إضافة الليمون إلي الطعام مثل الزبادي مفيد لعلاج الصداع، خاصة الصداع عند الأطفال، إضافة الليمون إلي الطعام الذي يتناولة الأطفال يساعد في تسريع التخلص من الصداع عند الأطفال.
  • عمل حمام بخار من قشور الليمون وإستنشاقها يساعد في علاج صداع الجيوب الأنفية.
  • تناول عسل النحل مضاف إليه عصير الليمون يساعد في علاج أعراض نزلات البرد مثل ألم الحلق والزور وعلاج الصداع أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.