Take a fresh look at your lifestyle.

علاج ادمان ليريكا في المنزل

هل يمكن علاج ادمان ليريكا في المنزل ؟ , الكثير فى الوقت الحالى فى البلدان العربية يبحث عن علاج ادمان ليريكا في المنزل , نتيجة للانتشار الكبير لحبوب ليريكا المخدرة نتيجة لتأثيرها على الصحة العامة والصحة الجنسية للمدمنين عليها , وهناك أيضاً فئة كبيرة لايعلمون شيئاً عن حبوب ليريكا المخدرة وفوائد حبوب ليريكا وأضرارها , لذلك سنوضح من خلال هذه المقالة معلومات كاملة عن حبوب ليريكا وتأثيرها المخدر والاوهام التى تحيط هذا العقار .

علاج ادمان ليريكا في المنزل
علاج ادمان ليريكا في المنزل

حبوب ليريكا

حبوب ليريكا lyrica هى عقار طبى يستخدم فى الأساس كواحد من المسكنات والمهدئات التى تصرف لتهدئة و إرخاء الأعصاب والعضلات , مما يساعد فى علاج الألم والخلايا العصبية , ويتم وصفها لعلاج الكثير من الأعراض والنوبات التى تصاحب أمراض مصل : الصرع , الإكتئاب , القلق , أى أن عقار ليريكا هو عقار مهدئ ومرخي للعضلات ومسكن للألم , ولا علاقة لدواء ليريكا بالإدمان إلا فى حالات الإستعمال الخاطئ والمتكرر من قبل المرضى , يحتوى دواء ليريكا على مادة فعالة تسمى Pregabalin وهذه هى المادة التى تسبب تأثير عقار ليريكا على الإضطرابات العصبية , ويصف أطباء النفسية أيضاً هذا العقار كنوع من أنواع المسكنات الفعالة للألم , فى أغلب الدول لا يتم صرف أو التعامل مع حبوب ليريكا إلا من خلال إستشارة طبيب متخصص و ولا يتم التعامل مباشرة مع المرضى وصرف لهم هذا العقار دون روشتة الطبيب , لأن هناك علاقة بين ليريكا والإدمان , وهذا ما نوضحه فيما يلى .

شاهد فوائد وأضرار حبوب ليريكا

أضرار حبوب ليريكا

قبل أن نبحث عن طرق تساعد فى علاج ادمان ليريكا في المنزل , لابد أن نعرف بعض المعلومات عن أضرار عقار ليريكا والذى يسببه الإستخدام الخاطئ للعقار والمداومة على تعاطيه دون الرجوع للطبيب , ومن أضراره :

  •  الإحساس المستمر بألم الرأس والصداع بأنواعه .
  •  فقدان القدرة على التركيز والتوهان .
  •  عدم التحكم فى النفس أثناء التعامل مع الأخرين .
  •  فقدان السيطرة على ردود الفعل بشكل غريب .
  •  الإحساس المستمر بالتعب والرغبة فى النوم .
  •  عدم القدرة على الحديث بشكل طبيعى .
  •  نوبات من غياب الذهن .
  •  إضطرابات فى الرؤية بعد تناول ليريكا .
  •  إضطراب فى نسبة سكر الدم .
  •  إضطراب فى معدلات ضغط الدم .
  •  عدم الرغبة فى تناول الطعام أو الشراب .
  •  خمول الجسم و العضلات وارتخائها .
  •  تأثيرات سلبية على الرغبة الجنسية .

حبوب ليريكا مثل أى نوع من العقاقير الطبية , له تأثيرات سلبية تظهر على المدى الطويل مع تكرار إستخدام العقار , الإستخدام المعتدل الملائم للحالة الصحية لدواء ليريكا لا يتسبب غالباً فى حدوث أعراض جانبية ضارة على الجسم , لكن مع عشوائية تناول حبوب ليريكا يصبح الشخص مدمن على تناولها نتيجة لتأثيرها المهدئ والمسكن على العضلات والأعصاب مما يعطى إحساس مؤقت بالراحة النفسية من قبل متعاطيها , لكن إدمان حبوب ليريكا يتسبب فى ظهور الأعراض السابقة على صحة الإنسان , ويمكن تشبية أثرها الضار على الجسم مثل الحبوب المخدرة الأخرى مثل الترامادول , وأى حبوب مخدرة أخرى تنتشر فى العالم العربى .

علاقة حبوب ليريكا بالجنس

وهم الجنس والقدرة والفحولة يسيطر على الكثيرين خاصة من الرجال , لذلك يبحث الكثيرون منهم خاصة ممن يعانون من مشاكل ضعف الإنتصاب وسرعة القذف , على دواء يعالج هذه المشاكل , مما جعل كثيراً منهم يتجه نحو إستخدام حبوب ليريكا لعلاج ضعف الإنتصاب وعلاج القذف السريع , والحقيقة أن تأثير عقار ليريكا على الجنس هو تأثير وقتي ووهمى نتيجة تأثير هذا العقار على إرخاء العضلات مما يساهم بعض الشئ فى تأخير القذف عند الرجل , فيشعر أنه بالفعل عقار ليريكا مفيد فى علاج سرعة القذف , لكن إدمان حبوب ليريكا يعطى نتائج سلبية على المدى البعيد ويتسبب فى أثار عكسية تماماً مثل : سرعة القذف وضعف الرغبة الجنسية , أى أن ليريكا ياتى بنتائج سلبية تماماً للأسباب التى تم تناول هذه الحبوب لها , لذلك يمنع تماماً إستخدام حبوب ليريكا لعلاج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف .

متى يبدأ مفعول ليريكا ؟

يتساءل الكثيرون عن متى يبدأ مفعول ليريكا فى الجسم , تابع النقاط التالية لمعرفة الإجابة :

  •  المادة الفعالة فى حبوب ليريكا هى “بريجابالين” وهى مادة مسكنة للأطراف العصبية , لها تأثير على مرضى الصرع والسكرى , يعتبر تأثير مهدئ ومسكن إلى حد كبير .
  •  يظل مفعول ليريكا فى الجسم بعد تعاطيه بحوالى 4 ساعات متتالية .
  •  عادة يظهر تأثير عقار ليريكا فى البول بعد 24 ساعة من تعاطيه او على الاكثر يظهر بعد يومين من التعاطي , ويظل مفعول ليريكا فى الجسم لمدة قد تصل حتى 5 أيام .
  •  يوجد إختلاف بين تأثير عقار ليريكا والمواد المخدرة الأخرى مثل الترامادول .

طرق علاج الادمان في المنزل

هل بالفعل يمكن علاج إدمان حبوب ليريكا فى المنزل ؟ , لابد من معرفة حقيقة واضحة وهى أن التوقف عن تعاطى نوع من أنواع المخدر بشكل مفاجئ يأتي بنتائج شديدة الأثر على المدمن , لذلك لا يفضل أبداً أن يقوم المدمن من تلقاء نفسه بالعلاج ولابد أن يخضع للعلاج تحت رعاية متخصصين , لذلك علاج ادمان ليريكا في المنزل لا يمكن إلا من خلال إتباع تعليمات وإرشادات الأطباء وتحت رعايتهم , لأن علاج إدمان حبوب ليريكا يمر بنفس المراحل التى يمر بها العلاج من إدمان اى مادة مخدرة , ومراحلها كالآتى :

  1.  المرحلة الأولى من علاج إدمان ليريكا . يعتمد الأطباء فى هذه المرحلة على تقليل الجرعات التى يتعاطاها المريض من حبوب ليريكا شيئاً فشئ , ويتم إعطاء المريض مسكنات وإتباع طرق تقلل من حدة الألم الذى يشعر به المريض بسبب إنسحاب المخدر من الجسم , ويتخلص الجسم مع الوقت من السموم وأثار المخدر من الجسم .
  2.  المرحلة الثانية من علاج إدمان ليريكا . وهى مرحلة المعالجة النفسية والدعم النفسى للمريض , فى هذه المرحلة يحتاج المريض إلى دعم كل المحيطين به بشكل إيجابى وفعال , حتى يعود مرة أخرى ويندمج مع الأسرة والمجتمع من حوله لكى لا يعاود تناول المواد المخدرة , ويجب شغل أوقات فراغ المريض قدر المستطاع بأنشطة مفيدة , لأن وقت الفراغ يعتبر من أكثر عوامل ميل الأشخاص لتناول مواد مخدرة .

عند بدء علاج إدمان ليريكا تبدأ أعراض الإنسحاب على المريض وتشمل :

  •  الإحساس المستمر بالرغبة فى النوم .
  •  فقدان القدرة على التركيز والدوار .
  •  مشاكل الجهاز الهضمى مثل الإمساك .
  •  قد يكتسب المريض بعض الوزن الزائد .
  •  الإحساس بالإحباط والإكتئاب .
  •  قد يعانى المريض فى المراحل الأولى من التفكير بالانتحار .

التعامل مع المريض المدمن على حبوب ليريكا , لابد أن يكون من خلال تعليمات الطبيب المعالج , ولابد من تقديم الدعم النفسي للمريض فى مرحلة العلاج , لأن تعامل الآخرين والمحيطين مع يشكل جزء كبير من علاج إدمان حبوب ليريكا سواء تم علاج ادمان ليريكا في المنزل أو فى مصحة للعلاج النفىسى .

تجربتي مع ليريكا

تجارب ليريكا , يحكى عنها الكثير من المرضى الذين إستعملوا دواء ليريكا بغرض علاج ثم تحول الامر معهم إلى غدمان على حبوب ليريكا , ويحكى البعض أيضاً عن كيفية علاج إدمان حبوب ليريكا , وفى السطور التالية سنتعرف على بعض التجارب التى مر بها الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة تحت عنوان “تجربتي مع ليريكا” .

“أنا شاب 20سنة منذ 3 أشهر أتناول دواء ليريكا 200 غ بدون وصفة طبية من 2إلى4 مرات في الأسبوع أريد التخلص منها لكن حين لا أستعملها أصاب باكتآب لدرجة أني لا أخرج من البيت” 

الحقيقة ان إستخدام عقار ليريكا لفترة طويلة قد يتسبب فى تعود المريض على تناوله , والإنقطاع المفاجئ عن تناول دواء ليريكا قد يؤدى إلى دخول المريض فى نوبات من الإكتئاب , لذلك لابد أن يتم التخلص من إستخدام ليريكا بشكل تدريجى تحت إشراف طبى متخصص , لانه كما ذكرنا يعتبر عقار مخدر .

“وصف لي الدكتور حبوب ليريكا 75 لالام الاعصاب اشتريتها من الصيدلية وفتحت النشرة ماخلوا اعراض جانبية ماكتبوها خفت ورجعت للدكتور بعد اسبوع قال هذه الاعراض مذكورة من قبل الشركة إلزامي وهي ليست جميعها موجودة بالعلاج…. نبغى رأي من استخدمها وهل سببت له أي مشاكل؟”

طالما ان المريض متخوف من إستخدام دواء أو عقار طبى ما , وحيث انه لم يجد النشرة الدوائية لدواء ليريكا الذى وصفة الطبيب , يمكن الرجوع إلى الطبيب حتى يتم وصف دواء اخر بدل لأقراص ليريكا حتى يتم إستخدامها بشكل امن .

العديد من المرضى حكوا عن تجارب ليريكا وإستخدام دواء ليريكا بغرض طبى , لكن قد يقع البعض تحت تأثير وهمى مؤقت للعقار مما يجعلة إلى إستخدام ليريكا بشكل مستمر بحثاً عن الشعور الذى يتسبب فيه الدواء , او كما يشاع تأثير ليريا فى علاج ضعف الإنتصاب وسرعة القذف عند الرجال , لكن مع الإستخدام المتكرر سيكتشف المريض بأن التأثير سرعان ما سيتحول إلى تأثير سلبى , لذلك ننصح بعدم تناول ليريكا فى غير غرضة الطبى والإلتزام بالجرعات المقررة بشكل صارم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.