Take a fresh look at your lifestyle.

علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب

علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب

علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب الطبيعية واحد من ضمن الطرق المتبعة فى العلاج , فى السطور التالية سنتعرف على طبيعة اكزيما فروة الرأس وأعراضها , وكيفية علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب بشكل طبيعى .

ماهى اكزيما فروة الرأس ؟

اكزيما فروة الرأس هى حالة جلدية مزمنة تظهر عادة على فروة الرأس , ويكون شبيهاً لنوعاً من الحساسية تظهر أعراضها على فروة الرأس التهاب فى جلد الفروة يكون مصحوب بفقاقيع صغيرة وقشور جلدية , وعادة فى هذه الحالة يصاب الإنسان بالحكة وتتحول فروة الرأس إلى اللون الأحمر وفى حالات أخرى قد تنزف دم نتيجة الهرش المتكرر , وهى من الأمراض المزمنة وهناك طرق طبيعية تساعد فى علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب .

الزوار شاهدوا أيضاً

أعراض اكزيما الشعر

تظهر علامات اكزيما الشعر على فروة الرأس وبشكل خاص فى المناطق الدهنية ومنها العلامات التالية :

  •  ظهور فقاقيع حمراء اللون فى فروة الرأس .
  •  ظهور قشور فى فروة الرأس .
  •  تورمات فى الفقاقيع .
  •  الإحساس بالحكة والهرش فى الفروة .

ويمكن أن يحدث نزول دم نتيجة الهرش فى الفقاقيع التى تظهر , لذلك لابد من إستخدام ملطفات لفروة الرأس للتقليل من حدة الحكة التى يشعر بها المريض , والتخلص من القشور باستخدام الشامبو والطرق الطبيعية التالى ذكرها فى المقال .

طرق علاج الأكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب

تستخدم الكثير من الاعشاب الطبيعية لعلاج الاكزيما الدهنية في فروة الرأس حيث يمكن أن تساعد هذه الأعشاب فى علاج الإكزيما من خلال علاج ضعف فروة الرأس وتغذيتها بشكل جيد , وفيما يلى نستعرض بعض الأعشاب الفعالة فى علاج الاكزيما الدهنية في فروة الرأس دون اللجوء إلى الأدوية الطبية :

الصبار Aloe

يساعد مستخلص نبات الصبار فى علاج الاكزيما الدهنية في فروة الراس بالاعشاب , حيث يستخدم جل الصبار الناتج عن شق أعواد الصبار وأوراقه واستخراجه فى علاج الاكزيما لأنه يحتوى على مواد فعالة فى العلاج مثل الإسيمانان والانتراكينونات , كما أن الصبار غني بعنصر المغنسيوم وهذا العنصر أحد من أفضل المغذيات لفروة الرأس .

الياسمين Jasmine

يحتوى زيت الياسمين على مادة فعالة وهى البروموكريتين Bromocrptine وهى مادة فعالة ومؤثرة تستخدم موضعياً على فروة الرأس كعلاج قوى ضد اكزيما الشعر , ويجدر الإشارة إلى ضرورة إستخدام المستخلص الطبيعى والأصلى لزيت الياسمين الخام حتى يمكن التخلص من الاكزيما .

البصل Onion

يستعمل عصير البصل المستخرج من عصير البصل الطازج بشكل موضعي على فروة الرأس التى تعاني من الاكزيما الدهنية , كما يمكن إستعمال زيت بذر البصل , و يمكن التغلب على مشكلة رائحة البصل من خلال إستعمال أنواع جيدة من الشامبو بعد إستخدام البصل أو زيت البصل .

هل اكزيما الشعر معديه ؟

يتخوف الكثير من المرضى من عدوى اكزيما الشعر , يتبادر إلى أذهانهم سؤال ملح وهو هل اكزيما الشعر معديه ؟ , والحقيقة ان مرض اكزيما الشعر ليس من الأمراض المعدية , ورغم أنه من الأمراض الجلدية إلا أن ليست كل الأمراض الجلدية هى أمراض معدية , ربما تكمن المشكلة الرئيسية فى اكزيما الشعر انها مؤلمة وتعتبر من الأمراض المزمنة لذلك لابد أن يدرك المريض أن علاج اكزيما الشعر يتطلب وقتاً .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.