Take a fresh look at your lifestyle.

علاج البواسير بالاعشاب مجرب

علاج البواسير بالاعشاب مجرب هى طريقة يبحث عنها الكثير من المرضى تخوفاً من جراحة البواسير , وحتى الادوية التى تعالج البواسير خوفاً من الألم الناتج عن علاج البواسير , توجد بعض الأعشاب الطبيعية التى يمكنها أن تخفف من أعراض البواسير , حيث تخفف من الألم الشديد المصاحب للتبرز بسبب البواسير الداخلية والبواسير الخارجية , و علاج البواسير بالاعشاب مجرب استخدم منذ العصور القديمة من قبل القدماء المصريين , حيث أوضحت البرديات المصرية القديمة لجوء الفراعنة إلى علاج البواسير بالاعشاب التى كانت تنمو على ضفاف نهر النيل , تمتلك بعض الأعشاب قدرة على تسكين الألم وتخفيف العوارض التي يعاني منها مريض البواسير , فى السطور القادمة سنوضح طرق علاج البواسير بالاعشاب مجرب .

علاج البواسير بالاعشاب مجرب

مرض البواسير

يعتبر مرض البواسير من أكثر الأمراض التى يعانى منها الإنسان فى العصر الحديث , نتيجة العادات الغذائية الخاطئة وأسلوب الحياة الذي يعتمد على الراحة وعدم ممارسة الرياضة , يمكننا تشبيه البواسير بالداولى التى تحدث نتيجة الضغط , البواسير تحدث ايضاً بسبب الضغط الشديد الواقع على الاوردة والشرايين المحيطة بالشرج , ويحدث هذا الضغط بسبب الكثير من الأسباب منها الحمل والإمساك المتكرر وقلة الألياف والسوائل فى الطعام , كما أن الجلوس على أماكن غير مريحة لمدة طويلة وبشكل متكرر قد يساهم فى الإصابة بالبواسير , وتختلف شدة البواسير بإختلاف درجة البواسير , علاج البواسير يمكن أن يتم من خلال الأدوية أو إجراء عملية لاستئصال البواسير , كما يمكن علاج البواسير بالاعشاب الطبيعية . لذلك يبحث بعض المرضى عن علاج البواسير بالاعشاب مجرب .

علاج البواسير بالاعشاب مجرب

تساعد الأعشاب التالية فى علاج البواسير بشكل فعال :

  •  التين . إستخدم التين قديماً فى علاج البواسير بالاعشاب , حيث يحتوى التين على الكثير من الألياف النباتية التى تسهل من حركة الأمعاء وتساعد فى الحفاظ على البراز ليناً حتى يتم التغوط بشكل سهل , ويتم إستخدام التين فى العلاج عن طريق نقع 5 حبات من التين في الماء الدافئ طوال الليل وفي الصباح يشرب هذا الماء وتأكل حبات التين .
  •  زيت الزيتون . علاج البواسير بالاعشاب مجرب من خلال إستخدام زيت الزيتون الخام والطبيعى , يجب الإبتعاد عن تعريض زيت الزيتون للنار حتى لا يفقد فوائده الطبية , ضع زيت الزيتون على السلطة الخضراء التى تتناولها , ويمكن إستخدام زيت الزيتون موضعياً على فتحة الشرج بعد التغوط والغسل جيداً , مما يساعد فى التخلص من البكتيريا الضارة والتقليل من التهاب البواسير بشكل فعال .
  •  الباذنجان . علاج البواسير بالباذنجان هى طريقة مشهورة بين أوساط الطب البديل , ويتم إستخدام بعض أقماع الباذنجان وقليها فى زيت الزيتون , ويتم تجفيف هذه الأقماع بعد قليها ثم تجفف بشكل جيد و يتم وضعها فى الثلاجة حتى تبرد بشكل طبيعى , وبعد أن تبرد يتم وضعها خارج الثلاجة حتى تصبح درجة حرارتها عادية , بعد ذلك يتم طحن هذه الأقماع حتى تصبح مثل البودرة وتستخدم موضعياً على فتحة الشرج .
  •  البصل . علاج البواسير بالبصل من طرق العلاج البديل للبواسير , يعتبر البواسير من أفضل المواد الطبيعية التى تخلص الجسم من البكتيريا والجراثيم بشكل فعال , ويتم علاج البواسير بالبصل من خلال شوى شرائح البصل ونخلطها مع زيت الزيتون وطحنها , ويستخدم هذا الخليط موضعياً على مكان البواسير الملتهبة , أما فى حالة نزيف البواسير لا تستخدم هذه الوصفة
  •  الثوم . علاج البواسير بالاعشاب مجرب بالثوم طريقة فعالة , حيث يعتبر الثوم أفضل مضاد حيوي طبيعي قاتل للبكتيريا والجراثيم , لكن يستخدم الثوم موضعيا على فتحة الشرج فى حالة عدم التهاب البواسير أو نزف الدم , ويمكن خلط بعض فصوص الثوم المهروسة بعسل النحل وإستخدامها حول فتحة الشرج .
  •  العسل . يحتوي عسل النحل الطبيعى على الكثير من مضادات الأكسدة , كما انه يحتوى على مكونات طبيعية تقلل من الالتهاب , يستخدم العسل لعلاج البواسير ويساعد فى تلطيف الألم والتخلص من الحكة الناتجة عن البواسير , فقط قم بغسل منطقة الشرج جيداً , وضع القليل من العسل عليها قبل النوم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.