Take a fresh look at your lifestyle.

علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب

علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب
التهاب المثانه والمسالك البولية من الأمراض المنتشره بشكل كبير، تسبب ألم وإزعاج كبير للمصاب وفي بعض الحالات يمكن أن تتطور الأمور إلي حدوث عدوي في الكلية، لذلك لابد من علاج ناجح وسريع لهذه المشكلة، سنشرح فيما يلي طريقة علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب بالفعل.

التهاب المثانه

المثانه عبارة عن كيس عضلي أسفل البطن مهمتها هي تخزين البول لحين إخراجه من الجسم عن طريق عملية تسمي التبول، مرض التهاب المثانه يصاب به النساء بمعدلات أكبر من الرجال، وذلك لأسباب منها أن مجري البول عند النساء أقصر من الرجال، كما التغيرات الهرمونية عند النساء خاصة بعد إنقطاع الطمث تلعب دور في الإصابة بالتهاب المثانه.

مرض التهاب المثانه يحدث في الغالب بسبب العدوي البكتيرية وهي البكتيريا المتواجده في البراز ، ويتسبب في حدوث ألم شديد للمريض، في حالة عدم السيطرة علي التهاب المثانه، يمكن أن تنتقل العدوي إلي الكلية ويصبح المرض خطير علي صحة الإنسان فيما بعد، لذلك لابد من إيجاد علاج مناسب لالتهاب المثانه.

الزوار شاهدوا أيضاً :

كما ذكرنا أن من أكثر أسباب حدوث التهاب المثانه هو نوع من البكتيريا في البراز وهي بكتيريا الايكولاي، وتتواجد هذه البكتيريا في القولون، تساعد أنواع من الأعشاب والأطعمة في زيادة البكتيريا النافعة والتقليل من البكتيريا الضارة وتأثيراتها السلبية، لذلك لابد من إستعمال الاعشاب والأطعمة المفيدة في ذلك، فيما يلي سنتعرف علي كيفية علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب.

كيفية علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب

إستخدم الأعشاب التالية لعلاج التهاب المثانه عند الرجال والنساء :

  1. الشوفان. يحتوي الشوفان علي ألياف طبيعية تساعد علي نمو البكتيريا النافعة في القولون، ويساعد في علاج التهاب المثانه، والشوفان سهل التناول، من الممكن وضعه علي السلطات أو الوجبات المختلفة والحليب والفواكه في جميع أوقات اليوم.
  2. الكركم. نبات الكركم يحتوي علي مادة الكركمين الصفراء، تستخدم مادة الكركمين كمضاد طبيعي للالتهاب، كما أنها تساعد بشكل فعال في تخفيف وتسكين الألم في المثانه، بالاضافة إلي قدرة الكركم في مقاومة الميكروبات والبكتيريا بمختلف أنواعها، يمكنك إضافة الكركم إلي الطعام أو يمكن إضافته إلي الحليب وشربه.
  3. التوت البري الأحمر. تشير الكثير من الدراسات إلي فوائد التوت البري لعلاج التهاب المثانه من خلال علاج الالتهابات والتقليل منها، يمكن تناول حبوب التوت البري أو عمل عصير بخلطة أو نقع حبوب التوت وشرب السائل، في حالة عدم وجود توت بري طبيعي يمكن إستخدام التوت البري المعلب بعد التأكد من أنه طبيعي وبدون إضافات.
  4. فيتامين سي. يحتوي عصير الليمون علي فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قاتل للبكتيريا بشكل فعال، كما يمكن الحصول علي فيتامين سي من البرتقال والكثير من الأغذية الأخري، يحتاج الرجال في اليوم 90 ملجم من فيتامين سي، أما السيدات يحتجن 75 ملجم في اليوم من فيتامين سي.
  5. البقدونس. من الاعشاب الطبيعية لعلاج التهاب المثانه هو البقدونس، يحتوي البقدونس علي نسبه عالية من فيتامين سي المضاد للالتهاب، إحرص دائما علي إضافة البقدونس إلي طعامك للحصول علي فوائده العلاجية العديدة.
  6. خل التفاح. علاج التهاب المثانه بالاعشاب مجرب باستخدام خل التفاح، يساعد خل التفاح علي التخلص من سموم الجسم ويعمل علي توازن الحموضة في الجسم، كما أنه مضاد طبيعي للبكتيريا المسببة لعدوي التهاب المثانه، حتي تشرب خل التفاح لابد من تخفيفه بالماء، يمكن إضافة ملعقتين من خل التفاح لكوب ماء وتحليته بعسل النحل الطبيعي وشربه يوميا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.