Take a fresh look at your lifestyle.

علاج التينيا بالليمون

علاج التينيا بالليمون واحد من ضمن أنواع العلاج المُستخدمة فى علاج مرض التينيا , ويمكن علاج التينيا بالكثير من الطرق مثل إستخدام الأدوية أو علاج التينيا بالأعشاب , سنتعرف فى السطور القادمة على أسباب مرض التينيا وأعراضه , وكيفية علاج التينيا بالليمون .

علاج التينيا بالليمون

ما هو مرض التينيا ؟

التينيا هى عدوى فطرية تصيب جلد الإنسان وتظهر على شكل بقع وقشور بيضاء أو حمراء أو سمراء اللون تسبب الحكة , وتشبه إلى حد كبير قشرة الشعر , وتشنتر التينيا فى أماكن كثيرة من الجلد منها , الرقبة والكوع , والصدر والكتفين وقد تظهر التينيا على الوجه أيضاً . ظهور بقع التينيا يسبب الكثير من الخجل والإحراج للمصاب , تحدث الإصابة بالتينيا نتيجة التعرض للشمس والتعرق المستمر مع عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية وقد تنتقل بالعدوى من شخص مصاب , وهناك الكثير من طرق علاج التينيا منها الأدوية الطبية ويمكن علاج التينيا بالليمون وهذا ما سنتناولة فى هذه المقالة وهناك أنواع من التينيا على حسب مكانها فى الجسم مثل : تينيا القدم , تينيا الرقبة , تينيا بين الفخذين . أو أنواع التينيا على حسب شكلها مثل : التينيا البيضاء , التينيا الملونة , التينيا المبرقشة .

طرق اخرى لعلاج التينيا :

علاج التينيا بالأعشاب و الليمون

علاج التينيا الملونة بالخل والملح

ماهى أعراض مرض التينيا ؟

تظهر التينيا التى تسببها الفطريات فى ظهور بقع على الجلد بشكل مختلف عن لون لون الجلد , وتكون واضحة بشكل كبير ومختلف عن الجلد المحيط بها وتظهر العلامات التالية :

  •  بقع جلد ملونة الشكل تختلف عن لون الجلد , وقد تكون هذه البقع بيضاء أو حمراء أو سوداء اللون .
  •  الإحساس بالحكة فى مناطق الجلد المصابة بالتينيا وما حولها .
  •  ظهور قشور على الجلد تشبه قشرة الشعر , سواء مجتمعة أو بقع منفردة .
  •  إنتشار البقع على مناطق الجلد المختلفة , وتكون أكثرها على الكتف والصدر والكوعين والرقبة.
  •  تنتشر البقع فى الجو الحار , ومن الممكن أن تختفي فى الجو البارد .

ماهى أسباب التينيا ؟

كما ذكرنا سابقاً أن الإصابة بالتينيا يكون نتيجة بعض أنواع الفطريات التى تصيب جلد الإنسان وتُسبب ظهور بقع مختلفة اللون على الجلد ومن أسباب التينيا :

  •  الطقس الحار والرطوبة .
  •  التعرق المستمر مع عدم الإهتمام بالنظافة .
  •  قابلية جهاز المناعة للإصابة بالمرض .
  •  نوع البشرة , حيث تزيد فرص الإصابة بالمرض للبشرة الدهنية .
  •  إنتقال العدوى من شخص مصاب إلى شخص أخر .
  •  إستخدام أدوات شخصية لشخص مصاب .

عدوى التينيا

هل التينيا معدية ؟ .. نعم مرض التينيا هو عدوى فطرية يمكن أن تنتقل من شخص مصاب إلى شخص أخر عن طريق إستخدام الأدوات الشخصية مثل أدوات الحلاقة و فوط التنشيف , لذلك وجب التنبيه على ضرورة الإبتعاد عن إستخدام أدوات لأشخاص مصابين بالامراض الجلدية وخاصة مرض التينيا , والإهتمام بالنظافة الشخصية والحرص فى التعامل مع الغرباء والأشخاص المصابين بالتينيا .

علاج التينيا بالليمون

يمكن علاج التينيا بالليمون , حيث يحتوى الليمون على فوائد عديدة يمكنها مقاومة فطريات التينيا , كما أن الحامض الموجود فى الليمون قوى وفعال فى علاج أمراض الجلد وفطرياته المختلفة , حيث يستخدم خبراء الطب البديل الليمون لعلاج التينيا بانواعها المختلفة , ويمكن إستخدام أى نوع من انواع الليمون فى علاج التينيا من الجلد .

وصفات الليمون لعلاج التينيا

لعلاج التينيا بالليمون يمكن إستخدام عصير الليمون ووضعه على مناطق الجلد المصابة بالتينيا مباشرة , وتركها حتى تجف ولا تقم بغسلها , كرري إستخدام عصير الليمون على مناطق الجلد المصابة من 3 – 4 مرات فى اليوم , وذلك بشكل يومى , ويمكن خلط عصير الليمون مع عسل النحل الطبيعى للحصول على أكبر إستفادة من الليمون والعسل فى علاج التينيا . يحتوى عسل النحل الطبيعى على إنزيمات مضادة للبكتيريا والفطريات .

الليمون والثوم . يمكن إستخدام خليط من مهروس الثوم مع عصير الليمون لعلاج التينيا , يتم مزج فصين مهروسين من الثوم مع عصير الليمون وإتخدامه موضعياً على مناطق الجلد المصابة بالتينيا , يالثوم واحد من أهم الأعشاب الطبيعية التى يتم إستخدامة مضاداً حيوياً فعالاً فى علاج الفطريات والبكتيريا التى تصيب الجلد .

علاج التينيا بالليمون والزنجبيل . يمكن إستخدام خليط من عصير الليمون والزنجبيل المطحون موضعياً على أماكن الجلد التى يظهر عليها بقع التينيا , ويساعد خليط الزنجبيل والليمون فى تنشيط الدورة الدموية للجلد ومقاومة المرض بشكل كبير , ويساعد فى تفتيح الجلد وإزالة الشوائب والتخلص من فطريات التينيا سريعاً .

الموضوعات التالية قد تفيدك :

 

4 تعليقات
  1. خالد محسن يقول

    علاج التينيا بالليمون فعال

    1. tebclinic يقول

      فعلا علاج التينيا بالليمون علاج فعال وأثبت نجاحة فى مجال الطب البديل

  2. sara saied يقول

    شكرا جزيلا على موضوع علاج التينيا بالليمون دة

    1. tebclinic يقول

      أهلا وسهلا بيكى ياسارة , بالإضافة إلى علاج التينيا بالليمون هناك طرق أخرى لعلاج التينيا أو التينيا الملونة بالاعشاب والعلاج بالخل أو الليمون ويوجد شامبو لعلاج التينيا أيضاً .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.