Take a fresh look at your lifestyle.

علاج الثالول بالاعشاب

علاج الثالول بالاعشاب واحدة من الطرق التى يلجأ لها خبراء الطب البديل لإزالة الثآليل فى مناطق الجلد المختلفة . سنتعرف فى هذه المقالة على أسباب الثالول وطرق إنتقالها من شخص لأخر , وكيفية علاج وإزالة الثاليل و هل بالفعل يمكن علاج الثالول بالاعشاب أو لا ؟ .

علاج الثالول بالاعشاب
علاج الثالول بالاعشاب

تعريف الثالول

الثالول هو التهاب فيروسى يؤدى إلى نوع من أورام وسرطانات الجلد الحميدة والتى لا خوف منها , وهى عبارة عن زوائد جلدية تظهر فى مناطق الجلد المختلفة , وينتج بسبب العدوى الفيروسية وهو مرض معدى يمكن أن ينتقل من مريض لأخر , والفيروسات المُسببة للثالول هى نوعان , النوع الأول تؤدى إلى ظهور الثالول فى الجلد العادى , أما النوع الثانى يؤدى إلى ظهور الثالول فى جلد المناطق التناسلية للإنسان , يعيش الفيروس المتسبب للثالول فى أنف الحيوانات الأليفة , ينتقل الفيروس المسبب للثالول عن طريق التلامس على سطح الجلد أو الأغشية المخاطية , وعادة ما يدخل هذا الفيروس إلى الطبقات الداخلية للجلد والذى يتسبب فى زيادة إنقسامها عن المعدلات الطبيعية مما يؤدى إلى ظهور زوائد جلدية على سطح الجلد تسمى بالثأليل .

عادة ما تحتاج الثاليل إلى ضعف فى الجهاز المناعى للإنسان حتى تنتشر , لذلك من أكثر الفئات العمرية التى تظهر لديها مشاكل الثاليل هى الأطفال وكبار السن , لأن إنتقال والتأثر بالفيروس المُسبب للثآليل يحتاج إلى ضعف فى الجهاز المناعى , كما تزيد الرطوبة وسوء التهوية من فرص الإصابة بالثآليل خاصة التى تحدث فى القدم نتيجة إرتداء أحذية غير جيدة التهوية لفترات طويلة , أو إستخدام مناشف رطبة وغير جافة .

أنواع الثالول

أنواع الثالول حسب المكان التى يظهر فيه الثالول :

  •  ثالول باطن اليد وباطن القدم .
  •  ثالول الوجه وعادة مايسمى الثالول المسطح .
  •  ثالول سطح اليدين وبين الأصابع .
  •  ثالول الأغشية المخاطية .
  •  ثالول المناطق التناسلية والذى يحدث نتيجة اللقاء الجنسى .

يمكن أن يتحول الثالول العادى إلى الثالول الجنسى فى المناطق الجنسية , ومن الضرورى فحص الزوجين فى حالة إصابة أحدهم بالثاليل , وخاصة عند المرأة والتى قد تتكون الثاليل داخلياً , والتى قد يؤدى إهمال علاجها إلى حدوث أورام سرطانية خطيرة مع مرور وقت طويل عليها دون تلقي علاج , لذلك فى حالة إذا ظهرت الثاليل عند أحد الزوجين لابد من فحص الزوجين جيداً بشكل كامل .

طرق إنتقال الثالول

  1.  التلامس . واحدة من أكثر الطرق التى تؤدى إلى إنتقال الفيروس المُسبب للثالول هى التلامس المباشر والمتكرر مع المصابين به , خاصة فى حالة وجود جروح أو قابلية مناعية للإصابة بهذا الفيروس .
  2.  إستخدام أدوات المرضى . من الطرق التى تزيد من فرص إنتقال الثالول من شخص مصاب إلى أشخاص آخرين , هو إستخدام أدوات ومناشف وملابس للمصابين بالثاليل , والمشاركة بشكل عام للأدوات الشخصية للمصابين بهذا الفيروس .
  3.  الإتصال الجنسى . وهى الطريقة التى تنتقل من خلالها ثالول المناطق التناسلية بين الزوج والزوجة .

علاج الثالول بالاعشاب

علاج الثالول بالاعشاب واحدة من الطرق الطبيعية التى يمكن من خلالها القضاء على الثاليل من الجلد بشكل نهائى , ويمكن إستخدام الأعشاب التالية للعلاج :

  •  الخل . يمكن إستخدام حامض الخليك الثلجى , بكمية صغيرة وإستخدامها موضعياً على المنطقة المصابة بالثاليل ويتم تكرار هذه العملية من 4 إلى 5 مرات فى اليوم , ومع الإستخدام المتكرر سنلاحظ ان الثاليل تفحمت بشكل نهائى , كما يحد الخل من إنتشار الثالول فى مناطق أخرى من الجلد .
  •  الثوم . واحدة من طرق علاج الثالول بالاعشاب هو استخدام التأثير القوي للثوم فى كى مناطق الجلد التى تعانى من العدوى , ويتم إستخدام فصوص الثوم مع الخل ومسح الثالول من 4 إلى 5 مرات فى اليوم , ومع تكرار إستخدام هذه الطريقة سيتم كى المنطقة النى تعانى من الثالول وسيتم القضاء عليه بشكل كامل .
  •  البصل . للبصل أيضاً تأثير قوى فى الحد من إنتشار الثالول فى الجلد , وإستخدامه على المناطق التى يظهر فيها الثالول يساعد فى كى الثالول والتخلص منه مع الوقت , يتم استخدام البصل فى علاج الثالول عن طريق تقطيع البصل إلى شرائح صغيرة و وضعها على الثالول بشكل مستمر .

علاج الثالول بالليمون

علاج الثالول بالليمون هى واحدة من الطرق الطبيعية المتبعة فى علاج الثاليل , حيث يتم إستخدام التأثير القوى لعصير الليمون موضعياً على أماكن الجلد التى تظهر فيها الثاليل , يتم إستخدام عصير الليمون بمفرده أو عن طريق خلطة الليمون مع الخل وإستخدامه موضعياً .

طريقة علاج الثالول بالليمون

يتم إستخدام كمية مناسبة من عصير الليمون مع كمية من الخل و خلطهما مع بعضهما البعض , ووضعهما فى زجاجة أو رشاش , ويتم إستخدام هذا السائل من خلال بل قطنة طبية بالسائل ومسح الأماكن التى يظهر فيها الثالول , ويتم المسح من 4 إلى 5 مرات فى اليوم الواحد , يساعد هذا السائل فى كى الثاليل مما يساعد فى سرعة التخلص منها وإزالتها , ولابد من المحافظة على النظافة الشخصية , بالإضافة إلى إستخدام المكملات الغذائية من فيتامينات وعناصر غذائية أخرى للمساعدة فى رفع كفاءة المناعة والتى تساعد أيضاً فى سرعة التخلص من الثاليل .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.