Take a fresh look at your lifestyle.

أفضل أدوية علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال

علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال يتم من خلال إستخدام كورس دوائى عبارة عن مرهم وشراب يساعدان فى التخلص من الديدان عند الأطفال نهائياً , سنتعرف في السطور التالية على نوعين من الأدوية يتم إستخدامهما فى نفس التوقيت لعلاج الديدان التى تصيب الأطفال وسنوضح طرق إستخدام هذه الأدوية بشكل بسيط .

الدود في المؤخرة عند الاطفال

يبحث الكثير من الأهالي عن طرق علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال , وذلك لأن الديدان عند الأطفال تظهر في مؤخرة فتحة الشرج , حيث يصاب الكثير من الأطفال بما يسمى الدودة الدبوسية والتي تظهر أعراضها من خلال تقطع النوم والهرش بإستمرار فى فتحة الشرج , حيث تخرج الديدان الدبوسية حول فتحة الشرج فى فترات الليل عند الأطفال وتضع الديدان بيضها حول فتحة الشرج , مما يتسبب فى حكة مستمرة للطفل فى هذه المنطقة .

الديدان بمختلف أنواعها عند الأطفال هى كائن طفيلى تصيب الأمعاء لدى الطفل وتتكاثر وتضع بيضها حول فتحة الشرج , مما يجعل الناس يبحثون عن علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال وذلك لأن أعراضها تظهر من خلال الهرش و الحكة حول فتحة الشرج ومن الممكن ملاحظة بعض الديدان خلال الليل حول فتحة الشرج لدى الطفل , يصاب شريحة كبيرة من الأطفال بهذه الديدان وعلاجها ليس صعباً ويوجد كورس من العلاج الدوائى الذى يساهم بشكل فعال فى علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال .

الزوار شاهدو أيضاً

أدوية علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال

توجد انواع من الادوية والعقاقير الطبية التى تساعد فى علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال موجودة ومتوفرة بشكل دائم فى الصيدليات أو فى مراكز طب الأسرة ويمكن الحصول عليها بكل بساطة , بشكل عام توجد أدوية تساعد فى التخلص من الديدان عند الاطفال بكل انواعها سواء ديدان دبوسية أو ديدان سوطية أو إسكارس أ غيرها من أنواع الديدان التى يصاب بها الأطفال , وفيما يلى كورس الدواء الذى يعالج الديدان عند الأطفال وهو عبارة عن مرهم وشراب يتم استخدامهما فى نفس الوقت :

مرهم راسب أبيض

مرهم راسب أبيض

يعتبر رهم الراسب الأبيض هو الخطورة الأولى فى علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال , يتكون مرهم الراسب الأبيض على مادة كيميائية تسمى Ammoniated Mercury 2.5 gram و 97 جرام من الفازلين ويتم خلطهم مع بعض فينتج مرهم الراسب الأبيض , وهو مرهم قاتل للديدان الدبوسية .

يتم إستخدام مرهم راسب أبيض ودهنه على فتحة الشرج وحولها عند الأطفال والكبار , بعد تنظيف فتحة الشرج بالماء بشكل جيد وتجفيفها يتم إستخدام هذا المرهم ودهنه خلال فترات الليل قبل النوم , يساعد هذا المرهم فى علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال بشكل فعال وسريع ويتخلص من البيض حول فتحة الشرج ويمنع تكاثر الديدان .

شراب فلوفيرمال

شراب فلوفيرمال

دواء فلوفيرمال Fluvermal يعتبر واحد من أشهر الأدوية التى تستخدم فى علاج الديدان عند الأطفال نهائياً , ويوجد منه أشكال دوائية مثل الشراب والأقراص ويعتبر مضاد فعال للديدان ويساعد فى التخلص من الديدان الدبوسية عند الاطفال , لكنه ممنوع للاطفال أقل من عام .

جرعة دواء فلوفيرمال لقتل الديدان تتحدد بحسب نوع الديدان والحالة المرضية لكل طفل , لذلك لابد أن يحددها الطبيب المعالج , ولا يشترط تناول هذا الدواء أثناء تناول الطعام , كورس علاج الدود في المؤخرة عند الاطفال يحتاج إلى إستخدام عبوتين من شراب فلوفيرمال , لأنه لابد من إستخدام علبة حتى نقتل الديدان وبعدها بإسبوعين علبة أخرى للتخلص من بيض الديدان نهائياً , سعر عبوة دواء فلوفيرمال فى الصيدليات 10 جنيه .

جرعة دواء فلوفيرمال شراب لقتل الديدان هى 5 سم صباحاً و5 سم مساءاً من الشراب لمدة ثلاثة أيام , وبعد 15 يوم يتم تكرار هذه الجرعة لعبوة اخرى من شراب فلوفيرمال لمدة ثلاثة أيام أيضاً , بعد تناول هذا الكورس من العلاج سيتم التخلص من الديدان وبيضها بشكل نهائى .

إجراءات صحية ضرورية بعد كورس علاج الديدان

بعد تناول أدوية علاج الديدان التى ذكرناها , هناك بعض الإجراءات الصحية التى لابد من إتباعها حتى نتخلص من الديدان عند الأطفال نهائياً ومنها ما يلى :

  •  تنظيف أظافر الطفل بشكل جيد وقص الأظافر .
  •  بعد الحمام يتم غسل اليد بالصابون بشكل جيد بمادة مطهرة .
  •  غسل الغيارات الداخلية للأطفال المصابين بماء مغلى ومادة مطهرة ونشرها فى الشمس جيداً .
  •  غسل أغطية السرير وأكياس المخدات فى الماء المغلى ومادة مطهرة ونشرها في الشمس .
  •  ممنوع تناول الطعام خارج البيت ومن الباعة الجائلين .
  •  الإستحمام يومياً وضرورة المحافظة على النظافة الشخصية لكل أفراد العائلة .
  •  الإمتناع عن التشارك في استخدام الأدوات الشخصية لأفراد العائلة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.