Take a fresh look at your lifestyle.

علاج السكري النوع الثاني نهائيا

هل يمكن علاج السكري النوع الثاني نهائيا ؟ , سنتعرف فى هذه المقالة على أسباب مرض السكري من النوع الثاني وكيف يساهم الطعام فى علاج السكري , وهل من الممكن أن تساعد الأعشاب الطبيعية فى علاج مرض السكري أم لا ؟ .

علاج السكري النوع الثاني نهائيا
السكري النوع الثاني

السكري النوع الثاني

النوع الثاني من السكري هو النوع الذي لا يعتمد فيه المريض على الأنسولين وهو مرض مزمن مثل النوع الأول , فى النوع الثانى من السكري يحدث انه جسم الإنسان يصبح مقاوم للانسولين الذى يفرزه البنكرياس أو يحدث خلل ما للبنكرياس يؤثر على إنتاج الأنسولين بشكل طبيعي , وتشير الدراسات إلى الأسباب الوراثية ونمط الحياة الذى يؤدى لهذا الخلل فى عمل البنكرياس , مما يؤدى إلى إرتفاع مستوى نسبة السكر فى الدم ويعتبر عكس النوع الأول من السكر الذى يعانى فيه المريض من نقص الانسولين , وعادة ما يتم علاج السكري النوع الثانى نهائيا من خلال إتباع نمط حياة سلوكى غذائي صحى وهذا ما سنتعرف عليه فيما يلى .

أسباب السكري النوع الثاني

ترجع الدراسات الطبية عوامل الإصابة بالنوع الثانى من مرض السكري إلى بعض العوامل الوراثية التى يمكن ان تحدث خلل فى عمل البنكرياس , أو نمط الحياة الذى يتبعه الشخص , مثل الغذاء الذى يتناوله ونشاطه الجسمانى الذى يتبعه خلال يومه , بالإضافة إلى السلوك الانفعالي للإنسان ومدى التوترات والضغوطات النفسية التي يعانى منها فى حياته العملية والاجتماعية .

علاج السكري النوع الثاني بالاعشاب

علاج السكري النوع الثاني نهائيا , يمكن أن يتم من خلال إستخدام الفوائد الطبية لبعض الاعشاب و يلجأ الكثيرون من محبى الطب الأخطر والطب البديل إلى علاج السكري النوع الثاني بالاعشاب خاصة لأنه مرض مزمن يحتاج إلى المعايشة مع المرض وتجنب نوباته , ويمكن إستخدام الأعشاب التالية فى العلاج :

  •  الحلبة . قديماً كان يتم الإعتماد على مشروب الحلبة فى علاج السكري النوع الثاني بالاعشاب الطبيعية , حيث انها تساعد فى تقليل سرعة هضم الكربوهيدرات التى يتناولها المريض من الطعام والتى تتحول إلى سكريات , كما أن الحلبة تساعد فى زيادة مستوى الانسولين بالدم مما يعمل على تقليل مستويات السكر كما أن لها فوائد صحية فى تخفيض الكوليسترول , وتستخدم الحلبة عن طريق على بذور الحلبة في الماء وشربها , ويمكن تناول حبوب الحلبة بعد غليها لما تحتويه من فوائد طبية كثيرة .
  •  الزنجبيل . يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى مجال الطب البديل , يمتلك الزنجبيل قدرة على مقاومة الالتهاب ويساعد فى علاج الكثير من إضطرابات الجهاز الهضمى , يستخدم مشروب الزنجبيل فى التقليل من مستوى السكر فى الدم , تستخدم جذور الزنجبيل أو مطحون الزنجبيل فى عمل شاى زنجبيل وتناوله بقليل من السكر أو السكر المخصص لمرضى السكر .
  •  الشعير . نبات الشعير من النباتات التى تستخدم فى علاج الكثير من الأمراض مثل التخلص من حصوات الكلى والمجاري البولية , من خلال شرب مشروب الشعير , ويتميز باحتوائه على مضادات أكسدة طبيعية , يحتوى الشعير على نسب عالية من الألياف الطبيعية التى تساعد فى الوقاية من مرض السكرى , يمكن شرب الشعير أو تناول الشعر فى الاكل .
  • الكركم . يلجأ خبراء الطب البديل إلى إستخدام الكركم فى علاج السكري النوع الثاني بالاعشاب , يحتوي الكركم على مادة الكركمين المميزة حيث تساعد فى تقليل مستوى السكر بالدم وتساعد فى الوقاية من نوبات مرض السكر من النوع الثانى , وتساعد فى التقليل من مقاومة الجسم للانسولين , قم بإضافة الكركم بنسب قليلة إلى الطعام الذى تأكله كنوع من التوابل الطبيعية .

هل يمكن علاج السكري النوع الثاني نهائيا ؟

الكثير من مرضى السكري يبحثون عن علاج نهائى للسكر سواء النوع الأول أو النوع الثانى , ويتساءل الكثيرون هل يمكن علاج السكري النوع الثاني نهائيا فعلا ام لا , الحقيقة التى لابد أن يعلمها مريض السكرى أنه مرض مزمن , لايمكن الشفاء منه بشكل نهائى ودائماً ما تعتمد علاجات مرض السكرى على تجنب نوبات السكر ومضاعفاته قدر الإمكان , ولابد أن يتعايش المريض مع المرض بشكل طبيعى , و علاج السكري النوع الثاني نهائيا يعتمد على تغيير نمط وسلوك الحياة المتبع من قبل المريض و علاج السكري النوع الثاني يكون من خلال ثلاث مستويات وهي :

  •  الأدوية . النوع الثاني من مرض السكر يعتمد فيه المريض على أنواع من الحبوب فى العلاج , وهذه الأنواع من الأدوية يحددها الطبيب للمريض ويحدد جرعتها , ومن أشهر أدوية علاج السكر لنوع الثانى هو علاج Galvus Met , وأيضاً دواء Icandra Plus وهى حبوب لمرضى السكرى من النوع الثانى بالإضافة إلى حبوب Sugarlo Plus . كل هذه الأدوية هى لعلاج مرض السكري من النوع الثانى .
  •  التغذية . الخطوة الثانية فى علاج السكري النوع الثاني نهائيا هو تغيير نمط التغذية إلى نمط غذائي صحي , حيث لابد أن يقلل المريض من بعض أنواع الأطعمة التى تحتوى على الزيوت والدهون , واللجوء إلى الأطعمة الأقل في السعرات الحرارية , تجنب الاطعمة التى تحتوى على السكر مثل الحلوى والشيكولاتة والسكر بأنواعه المختلفة , كما لابد من تجنب الاطعمة السريعة والعصائر المحلاه بالسكر , وامتنع عن المشروبات الغازية , تناول الفواكه الطبيعية مثل التفاح والكرز والتوت والرمان بكميات قليلة وليست كثيرة , وتناول الغذاء الصحى من الخضروات .
  •  الرياضة . ممارسة الرياضة واحدة من خطوات علاج السكري النوع الثاني نهائيا , أو بمعنى أصح التعايش مع مرض السكرى , وهى خطوة هامة لمرضى السكرى من النوع الأول والثانى , حيث تساعد الرياضة في التقليل من مخاطر السكر وزيادة الوزن والسمنة , وهى من أكثر أسباب الإصابة بالسكرى النوع الثانى , مارس الرياضة بشكل يومى حتى وإن كان المشى فقط لمدة ساعة .
  •  الإبتعاد عن التوتر . لابد أن يبتعد المريض عن الضغوطات والتوترات العصبية , للتقليل من مخاطر مرض السكري , لأن الحياة المليئة بالتوتر والعصبية مع وجود مرض السكر يمكن أن تزيد من الإصابة بامراض اخرى مثل ضغط الدم وأمراض القلب .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.