Take a fresh look at your lifestyle.

علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب مجرب

يبحث الكثير من المرضى عن كيفية علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب , سنوضح فى السطور التالية أفضل وسيلة يمكن من خلالها التخلص من الانتفاخات والغازات والتقلصات التى تصاحب مرض القولون العصبي من خلال بعض الاعشاب الطبيعية .

علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب مجرب

القولون العصبي

يعانى الكثيرون من أعراض و نوبات القولون العصبي حول العالم , وتوجد الكثير من الأدوية التي تعالج القولون العصبي , لكن هناك جزء من المرضى يبحثون بشكل دائم عن طرق بديلة للشفاء من الامراض ويلجأون إلى إستخدام الأعشاب الطبيعية بما تملكة بعض الأعشاب من فوائد طبية تساعد فى الشفاء , ومرض القولون العصبي واحد من أمراض الجهاز الهضمى التى يمكن علاجها أو التخفيف من أعراضها من خلال بعض الأعشاب .

علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب يكون من خلال إستخدام أعشاب طبيعية لها قدرة مهدئة تساعد المريض فى التخلص من نوبات القولون العصبي , وبالطبع لابد من تناول الأدوية الطبية ولا يتم الإعتماد فقط على الأعشاب , حيث تعتبر الأعشاب عامل مساعد لا يمكن الإعتماد عليه وحدة .

يصاحب مرض القولون العصبي اعراض وعلامات كثيرة منها الانتفاخات والغازات , والألم فى منطقة القولون و سنوضح فى السطور القليلة التالية , طرق مجربة تساعد فى علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب الطبيعية , وطريقة إستخدام هذه الأعشاب بشكل صحيح حتى يمكن الإستفادة منها .

النعناع

كما ذكرنا أنه يعانى مريض القولون العصبي من التقلصات والتشنجات فى البطن , يمكن أن يساعد تناول مشروب النعناع فى التخلص من أعراض القولون العصبي بشكل فعال , حيث يمتلك النعناع قدرة طبيعية تساعد على الإسترخاء وعلاج التقلصات , كما انه يساعد فى علاج الإنتفاخ والغازات بشكل جيد .

طريقة إستخدام النعناع

يتم غلى أوراق النعناع فى الماء لمدة 7 دقائق وشربها بعد أن تبرد , ويمكن عمل منقوع من أوراق النعناع الطازجة من خلال وضع أوراق النعناع فى الماء الفاترة بعض الشئ طوال الليل ثم تستخدم المياه الناتجة عن هذا المنقوع وإضافة القليل من عسل النحل إليها وشربها فى الصباح على الريق .

الناردين

يعتبر إستخدام عشب الناردين واحد من أفضل طرق علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب المجربة والتى أثبتت فعاليتها , حيث أثبتت التجارب قدرة عشب الناردين فى علاج الأعراض التى تصاحب القولون العصبي مثل التقلصات والإنتفاخ , يساعد إستخدام عشب الناردين فى علاج التوتر العصبي وعلاج التشنجات .

طريقة إستخدام الناردين

يتم إستخدام أوراق الناردين المطحونة او الطازجة وإضافة الماء المغلى عليها وتركها لمدة 10 دقائق بعد تغطيتها , ثم يستخدم هذا المشروب مثل الشاي ويحلى بالقليل من عسل النحل الطبيعى ويشرب مرتين فى اليوم صباحاً ومساءاً , كما يمكن شربة فى حالات حدوث نوبات من التشنجات والتقلصات المعوية .

اليانسون

اليانسون من أكثر الأعشاب الطبيعية التى تستخدم فى علاج ألم البطن والتقلصات المعوية والتشنجات المعوية عند الأطفال والكبار , لذلك يستخدم اليانسون بكثرة فى أدوية الأطفال التى تعالج المغص وتقلصات الأمعاء , الزيت المستخلص من اليانسون يساعد بشكل فعال فى إسترخاء العضلات , كما أنه يساعد بشكل فعال فى علاج الإمساك الذى يصاحب مرض القولون العصبي ويساعد فى زيادة الحركة الدودية للامعاء للتخلص من الفضلات المتراكمة فى القولون .

طريقة إستخدام اليانسون

يمكن الإستفادة من اليانسون لعلاج القولون العصبي , سواء عن طريق غلي اليانسون أو نقعه فى الماء لمدة من الوقت ثم شربه , ويتم إستخدام بذور اليانسون المطحونة أو الكاملة , ويمكن إستخدام اليانسون للكبار والأطفال الصغار عند تعرض الطفل للمغص والتقلصات الناتجة عن الرضاعة , كما انه يمكن استخدامه لعلاج الغازات والانتفاخات عند الأطفال .

الشمر

يستخدم الشمر بكثرة من قبل خبراء الطب البديل كواحد من الأعشاب التى تساعد فى التخلص من غازات وإنتفاخات البطن , يساعد الشمر فى علاج التلبك المعوي ويساعد بشكل كبير فى التخلص من الإمساك ويعمل على الإسترخاء , يستخدم شاي الشمر فى علاج الأعراض التى تصاحب مرض القولون العصبي سواء بمفرده أو عن طريق خلط الشمر مع مكونات أخرى مثل الكراوية أو النعناع واليانسون .

طريقة إستخدام الشمر

يتم إستخدام ملعقة ونصف من الشمر المطحون , وإضافتهما إلى الماء المغلي وتركها حتى 10 دقائق فى الماء , ثم يحلى هذا المشروب ويتم تناوله عند الحاجة , كما يمكن شربه فى الصباح على الريق .

الكراوية

تعتبر الكراوية واحدة من أفضل وسائل علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب الطبيعية , لذلك تستخدم الكراوية بكثرة فى علاج إنتفاخات البطن و المغص والتقلصات عند الأطفال الرضع , شرب الكراوية يساعد على تنظيف البطن والقولون , تقضى الكراوية على أعراض القولون العصبي بشكل كامل .

طريقة استخدام الكراوية

تستخدم الكراوية لعلاج التقلصات و الإنتفاخ المصاحب للقولون العصبى من خلال إضافة الماء المغلى على بذور الكراوية وتركها تبرد , ثم يحلى هذا المشروب بالقليل من عسل النحل الطبيعي وشربه مرتين إلى ثلاث مرات فى اليوم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.