Take a fresh look at your lifestyle.

علاج النمش مجرب

علاج النمش مجرب المقصود به هو إستخدام مواد او وصفات أثبتت فعاليتها فى علاج النمش وأثارها من الجلد , وهذا ا سنتحدث عنه خلال هذه المقالة وسنوضح أسباب واعراض النمش , وكيفية التخلص من النمش من خلال إستخدام مكونات طبيعية تماماً تساعدنا فى علاج النمش .

علاج النمش مجرب
فتاة مصابة بالنمش

تعريف النمش

النمش (بالإنجليزية : Freckles) عبارة عن بقع تظهر على الوجة مختلفة عن لون البشرة وتظهر على شكل بقع صغيرة بنية اللون ومن الممكن ان يكون لونها بيج , ويكثر النمش عند أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأشقر والأحمر , ولا يرتبط ظهور النمش على فئة عمرية محددة حيث يمكن أن يظهر النمش عند الأطفال أو كبار السن , وظهور النمش وإنتشاره على البشرة يسبب الكثير من الحرج , وهناك العديد من أسباب النمش مثل العوامل الوراثية أو التعرض بكثرة لأشعة الشمس الضارة وهناك طرق مختلفة لعلاج النمش مثل علاج النمش بالليزر أو الكريمات المختلفة , ويبحث الكثيرون عن علاج النمش مجرب أى عن طريق تجربة طرق لعلاج النمش أثبتت فعاليتها عند مرضى أخرين وهناك نوعان من النمش وهما :

  1.  النمش الوراثي . وهو النوع الأول من النمش الذى يحدث نتيجة الهرمونات والجينات الوراثية وغالباً ما يحدث هذا النوع عند أصحاب البشرة الفاتحة مثل البشرة الشقراء أو الشهباء ذوات الشعر الأصفر والأحمر ويمكن ان تظهر بقع النمش على الوجه او أى منطقة فى الجلد مثل اليدين أو غيرها .
  2.  النمش المرضى . وهو النوع الثانى من النمش الذى يحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة مما يتسبب فى حروق و تلق للجلد , هذا النوع من النمش يظهر غالباً على مناطق الجلد التى تتعرض لأشعة الشمس بكثرة مثل الوجه أو كف اليد .

يمكنك مشاهدة التالى :

علاج النمش مجرب بالاعشاب

البحث عن علاج النمش مجرب يجعلنا نتطرق إلى كيفية علاج النمش بالاعشاب الطبيعية , حيث يمكن إستخدام بعض الأعشاب لعمل وصفات لعلاج النمش بشكل طبيعى فى المنزل , ويمكن إستغلال الأعشاب التالية :

علاج النمش بالليمون

الليمون من المواد الطبيعية التى تساعد فى تفتيح البشرة , حيث يحتوى عصير الليمون على مكونات حامضية طبيعية تخلص البشرة من الشوائب و تقاوم البكتيريا والجراثيم وتساهم فى عملية تنظيف البشرة ويتم إستخدام عصير الليمون بغرض علاج النمش من خلال تبييض أى بقع سوداء فى الجلد.

طريقة علاج النمش بالليمون

يتم إستخدام عصير الليمون لعلاج النمش طبيعياً من خلال إستخدام الليمون موضعياً على الجلد المصاب بالنمش بعد عصره , ويتم عمل مساج للجلد بشكل دائرى لمدة تتراوح بين 12 إلى 16 دقيقة , ثم غسل الجلد بالماء النظيف ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات فى اليوم , وخلال إستعمال هذه الوصفة لابد من الحرص على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة .

علاج النمش بالعسل

عسل النحل الطبيعى واحد من أفضل المكونات الطبيعية التى تساعد فى علاج الالتهابات الجلدية حيث يحتوى عسل النحل على إنزيمات مقاومة للعدوى ومضادة للإلتهابات المختلفة , ويدخل العسل فى تركيب الكثير من مستحضرات التجميل للبشرة ومرطبات البشرة , وما يميز العسل أيضاَ أن استخدامه لا يتضمن أى آثار جانبية ضارة على الجلد .

طريقة علاج النمش بالعسل

شرب وتناول العسل الطبيعى له الكثير من الفوائد الصحية , مما يساعد الجهاز المناعى للإنسان فى التخلص من العدوى والكثير من الالتهابات الجلدية , بالإضافة إلى إمكانية إستخدام العسل موضعياً على الجلد المُصاب بالنمش أو عن طريق عمل خلطة من عسل النحل والزبادى ووضعها على الجلد المصاب بالنمش وتركها لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسل الجلد بالماء النظيف ويتم تكرار إستخدام هذه الوصفات بين مرتين إلى ثلاث مرات فى اليوم لمدة ثلاثة أشهر .

علاج النمش بالبصل

واحدة من الطرق المجربة لعلاج النمش هو إستخدام شرائح البصل لعلاج النمش , حيث يحتوى البصل على فوائد كثيرة فى تقشير البشرة والجلد التالف , ويمكن أن يساهم البصل فى علاج النمش بشكل فعال .

طريقة علاج النمش بالبصل

يتم إستخدام شرائح البصل أو عمل مبشور من البصل ووضعها على بقع النمش والكلف فى الجلد , أو فرك الجلد بمبشور البصل وتركها لمدة نصف ساعة مرتين فى اليوم , او من خلال عصر شرائح البصل وإستخدام عصير البصل من خلال وضعه على الجلد وتركه 30 دقيقة على بقع النمش ثم غسلها بالماء الفاتر النظيف ويتم تكرار ذلك لمدة شهر .

علاج النمش بزيت الزيتون

واحدة من طرق علاج النمش مجرب هو إستخدام زيت الزيتون بكل ما يحتويه من فوائد فى علاج الجلد التالف , كما أن زيت الزيتون يدخل فى صناعة الكثير من الكريمات والزيوت التى تعالج وترطب البشرة , أو إستخدام زيت الزيتون الخام أيضاً , كما انه يحتوى على مضادات للبكتيريا والجراثيم المقاومة للعدوى الجلدية .

طريقة علاج النمش بزيت الزيتون

يتم إستخدام زيت الزيتون لعلاج النمش والكلف عن طريق تسخين كمية من زيت الزيتون لدرجة مناسبة لوضعها على الجلد مباشرة وعمل تدليك للجلد , وترك زيت الزيتون على الجلد وعدم إزالته , كما يمكن خلط زيت الزيتون بزيت السمسم أو زيت جوز الهند ووضعه على الجلد المُصاب بالنمش , وتساعد هذه الخلطات الطبيعية فى علاج تلف البشرة ويساعد على ترطيبها بشكل فعال .

طرق الوقاية من النمش

الوقاية من النمش يمكن ان تصلح للنمش من النوع الثانى وهو النمش الناتج عن حروق الشمس , لكن النوع الأول (النمش الوراثي) يحدث نتيجة لعوامل وراثية لا نستطيع التحكم فيها , ويمكن الوقاية من النمش حروق الشمس بالخطوات التالية :

  •  إرتدى ملابس قطنية مناسبة تحجب أشعة الشمس عن الجلد .
  •  إستخدم أنواع مناسبة من كريمات الوقاية من الشمس .
  •  إبتعد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة .
  •  تناول واشرب الكثير من السوائل والمياه .
  •  ابتعد عن الأماكن المزدحمة وقت الذروة .
  •  إستخدم دائما المنتجات الطبيعية و الكريمات لترطيب البشرة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.