Take a fresh look at your lifestyle.

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب واحدة من الطرق التى يستخدمها الأباء لعلاج التسلخات عند الاطفال , كما يمكن علاج التسلخات سواء بسبب الحفاضات أو بسبب الإسهال بطرق أخرى مثل إستخدام كريمات ومراهم علاج التسلخات , سنتعرف فى هذه المقالة على افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال وكيفية علاج علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب .

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب
تسلخات الاطفال

تسلخات الأطفال

التسلخات أو السماط , يعانى معظم الأطفال فى مرحلة الرضاعة من التسلخات , وعادة ما تحدث تسلخات الأطفال بسبب إستعمال الحفاضات , يصاب الأطفال الصغار بالتسلخات بين الفخذين بشكل مستمر , حيث يتم إستخدام الحفاضات للأطفال حتى يتعود الطفل على عمل حمام بمفرده , إستخدام الحفاضات بشكل مستمر يصيب جلد الطفل بالتسلخات بسبب الفطريات والتى تظهر على شكل طفح جلدي وقد يصاحبه حكة فى الجلد مما يتسبب فى بكاء الطفل بشكل مستمر بسبب الألم الذى يشعر به الطفل , يتم علاج تسلخات الأطفال بأنواع من الكريمات الطبية , أو من خلال بعض الأعشاب الطبيعية , كما يمكن الوقاية من تسلخات الأطفال .

أسباب تسلخات الأطفال

يصاب الأطفال بشكل عام بالتسلخات خاصة طوال فترة إرتداء الحفاضات ومن الأسباب التى تؤدى إلى ظهور التسلخات عند الأطفال الصغار ما يلى :

  •  إستخدام الحفاضات لفترات طويلة دون تغييرها .
  •  إصابة الطفل بالإسهال مع إستخدام الحفاضات لأوقات طويلة .
  •  إستخدام أنواع سيئة من الحفاضات المؤذية لجلد الطفل .
  •  عدم تهوية جلد الطفل بعد إرتداء الحفاضات .
  •  عدم غسل جلد الطفل بعد تغيير الحفاضات .
  •  حموضة البراز نتيجة عسر الهضم مما يتسبب فى كى الجلد .
  •  الالتهابات الفطرية والتى تنزل مع البراز .

يمكن أن تتسبب فطريات القناة الهضمية لدى الطفل فى حدوث تسلخات الجلد , حيث تنزل هذه الفطريات مع البراز ومع كتمة الحفاضات تؤدى هذه الفطريات إلى إصابة جلد الطفل بالفطريات والتى تظهر على شكل طفح جلدي يصاحبه الحكة , كما أن الإستخدام المتكرر للحفاضات دون تهوية جلد الطفل يساعد فى ظهور التسلخات عند الطفل , كما تزداد فرص إصابة الطفل بالتسلخات فى حالة إصابته بالإسهال .

علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال

عادة ما يصاب الأطفال بالتسلخات عند إصابتهم بالاسهال مع إستخدام الحفاضات , وذلك لأن تعرض جلد الطفل للبراز بشكل مستمر مع عدم تغيير الحفاضات يتسبب فى إصابة الجلد بالفطريات مما يؤدى إلى ظهور التسلخات فى جسم الطفل , و علاج التسلخات عند الاطفال بسبب الاسهال هو نفس علاج التسلخات فى أى شكل من الأشكال , لكن فى حالة التسلخات التى تظهر بسبب الإسهال يفضل ترك الحفاضات لفترة وعدم إستخدامها حتى يجف الطفح الجلدى الناتج عن الإسهال , وفيما يلى سنوضح طرق علاج التسلخات عند الأطفال .

علاج تسلخات الاطفال بالفازلين

إستخدام الفازلين لعلاج تسلخات الأطفال من أكثر الطرق التى تساعد فى علاج التسلخات بشكل سريع , كما يمكن استخدام الفازلين بشكل مستمر عند تغيير الحفاضات للوقاية من التسلخات ومن حدوثها , عند تغيير الحفاضات قومى بغسل جلد الطفل استخدمى كمية من الفازلين ودهنها على جلد الطفل قبل ارتدائه للحفاضة و يساعد الفازلين فى علاج التسلخات من خلال عمل طبقة عازلة بين الحفاضة وجلد الطفل , مما يساعد فى الحفاظ على رطوبة جلد الطفل ويقلل من فرص إصابته بالتسلخات , ويمكن إستخدام الفازلين فى أى وقت للطفل .

افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال

تبحث الكثير من الأمهات عن افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال , يوجد العديد من المنتجات الدوائية من مراهم وكريمات تساعد فى علاج التسلخات عند الأطفال بشكل سريع وجذرى , وإذا كنتِ تبحثى عن افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال يمكنك إستخدام التالى :

  •  كريم زنك اوليف zinc olive . كريم زنك أوليف واحد من أفضل الكريمات التى تستخدم فى علاج التسلخات عند الأطفال , حيث يحتوى على أكسيد الزنك والذى يمتلك تأثير قابض ومطهر وخفيف وملطف للجلد , كما يساعد كريم زنك اوليف فى الحفاظ على الجلد من العوامل الخارجية , كما يحتوى على زيت الزيتون وزيت الخروع , ولهما تأثير فى عمل طبقة عازلة رقيقة تحمى جلد الأطفال من مواد الإخراج خاصة فى حالة الإسهال والتى تتسبب فى التهابات الجلد , يتم إستخدام كريم زنك اوليف لعلاج تسلخات الأطفال دون وصفة الطبيب .
  •  كريم ميكسدرم Mixderm . إذا كنتِ تبحثين عن مرهم لعلاج التسلخات , يعتبر مرهم وريم ميكسدرم افضل كريم لعلاج تسلخات الاطفال , والذى تظهر نتائجه بشكل سريع فى علاج التسلخات , يستخدم كريم ميكسردم فى تخفيف أعراض الالتهاب المصاحب للامراض الجلدية , كما يساعد فى علاج التهاب الجلد فى منطقة الفخذين والالتهابات الجلدية الناتجة عن أمراض الجلد البكتيرية , عادة ما يظهر تأثير كريم ميكسدرم فى علاج التسلخات بشكل سريع , قم بدهان جلد الطفل المصاب بالتسلخات بكريم ميكسدرم فى المساء وفى الصباح ستجد تطور سريع فى علاج التسلخات .

علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب

يمكن علاج تسلخات الاطفال بالاعشاب بالطرق التالية :

  •  زيت الزيتون . يمكن علاج تسلخات الاطفال بزيت الزيتون , حيث يحتوي زيت الزيتون على مكونات طبيعية مضادة لالتهابات الجلد , كما يحد من انتشار الطفح الجلدى , كما انه يساعد فى القضاء على البكتيريا والجراثيم التى تسبب ظهور التسلخات , يتم إستخدام زيت الزيتون لعلاج التسلخات موضعياً من خلال مسح جلد الطفل قبل ارتداء الحفاضات بزيت الزيتون وتركه لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل إرتداء الحفاضة .
  •  زيت جوز الهند . يتم إستخدام زيت جوز الهند لعلاج التسلخات عند الأطفال , حيث يمتلك زيت جوز الهند على تأثير قوى وفعال فى التخلص من الفطريات والبكتيريا , كما يساعد زيت جوز الهند فى تلطيف وترطيب جلد الطفل , يمكن إستخدام جوز الهند بوضعه على جلد الطفل , أو من خلال إضافتة إلى ماء الإستحمام المستخدم فى غسل جسم الطفل .
  •  النشا . علاج تسلخات الاطفال بالنشا واحد من الطرق المستخدمة كثيراً فى علاج تسلخات الأطفال , والنشا يشبه إلى حد كبير بودرة التلك المستخدمة فى علاج التسلخات عند الأطفال والكبار , لكن مشكلة النشا لعلاج التسلخات هو تأثيره المحدود فى علاج التسلخات المصاحبة للإسهال , لكن يمكن إستخدام النشا قبل الإصابة بالتسلخات كنوع من الوسائل التى تقلل من احتكاك الجلد بين الفخذين .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.