Take a fresh look at your lifestyle.

علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعه

علاج تشقق الشفايف الشديد يعتمد فى المقام الأول على ترطيب الشفايف , لأن جفاف الشفايف هو أهم سبب من أسباب تشقق الشفاه , مع الأخذ فى الإعتبار ضرورة التخلص من أسباب تشقق الشفاه الأخرى وعلاجها مثل علاج فقر الدم والإقلاع عن التدخين , فى هذه المقالة سنوضح أفضل طرق علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعه .

علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعه
تشقق الشفايف الشديد

تشقق الشفايف

تعتبر الشفايف من أكثر أماكن الوجه رقة وتعرضاً للجو الخارجى سواء البرودة أو السخونة و لذلك تتشقق الشفاه بشكل مستمر عند الكثيرين خاصة فى فصل الشتاء نتيجة البرودة الشديدة , وتزداد فرص تشقق الشفايف عند المدخنين أو بسبب سوء التغذية , مما يصيب الشفاه بجروح وألم والتهابات فى بعض الأحيان , لذلك يبحث الكثيرون عن علاج تشقق الشفاه بسرعه خاصة عندما يزداد الألم الناتج عن هذه التشققات , لذلك سنوضح فى السطور التالية أسباب وأعراض تشقق الشفايف وطرق علاج تشقق الشفايف الشديد بطرق مختلفة وبسيطة .

ما هي أسباب تشقق الشفايف الشديد ؟

هناك الكثير من أسباب تشقق الشفايف ومنها :

  •  جفاف الشفاه نتيجة العوامل الخارجية .
  •  تعرض الشفايف للشمس بشكل مستمر .
  •  تعرض الشفاه للبرودة فى فصل الشتاء .
  •  التدخين المستمر .
  •  سوء التغذية وفقر الدم .
  •  الجروح التى تصيب الشفايف .

وتظهر على الشفايف أثر التشققات بشكل واضح عن غيرها فى مناطق الجلد , وقد يصاحب تشققات الشفايف نزول دم وألم مستمر خاصة عند ملامسة الطعام أو المشروبات المختلفة , تشقق الشفايف وسوادها أيضاً من هذه المشاكل , ويعتمد علاج تشقق الشفايف وتوريدها حتى تعود إلى شكلها الطبيعي على ترطيب الشفايف .

علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعه

يعتمد علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعه على استخدام مكونات طبيعية تساعد فى تقشير الشفايف وترطيبها بشكل سريع وفعال للتخلص من التشققات الموجودة بها , لذلك سنوضح فى السطور التالية كيف يمكن ترطيب الشفاه بشكل طبيعى بإستخدام مكونات بسيطة وفعالة , إستخدم المكونات التالية :

  •  الفازلين . يعتبر الفازلين واحد من أفضل المواد التى تساهم فى علاج تشقق الشفايف الشديد بسرعة فائقة , بمجرد إستخدام الفازلين فى دهن الشفايف التى تعانى من التشققات أو الجروح فى الليل ستلاحظ الفرق سريعاً عند استيقاظك فى الصباح , يساعد الفازلين فى ترطيب الشفايف والتخلص من الجلد الميت والتشققات بها وترطيبها بشكل فعال وقوى , كما يمكن خلط الفازلين بالعديد من المكونات الطبيعية الأخرى مثل العسل .
  •  عسل النحل . يعتبر العسل من أفضل المكونات الطبيعية التى تساعد على ترطيب الجسم كما أنه يقاوم العدوى الجلدية , لذلك يدخل العسل فى صناعة الكثير من مستحضرات التجميل لترطيب البشرة والجلد و ويحتوى العسل كذلك على إنزيمات مفيدة , ويحتوى على مضادات أكسدة قوية وفعالة , يمكن إستخدام العسل بمفرده بوضعه على الشفايف التى تعانى من التشققات أو يمكنك خلط العسل مع الفازلين بكميات مناسبة , كما يمكن عمل خليط من العسل واللبن الرائب ووضعه على تشققات الشفايف , قم بتكرار إستخدام العسل على الشفاه بشكل يومى قبل النوم , خلال يومين إلى ثلاثة أيام ستلاحظ الفرق .
  •  الألوفيرا . يعتبر الألوفيرا من أفضل المواد الطبيعية التى تساعد فى ترطيب البشرة والجلد , يساهم الألوفيرا فى علاج التشققات وجفاف الجلد وهو واحد من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة فى مجال التجميل للتخلص من جفاف الجلد , ويستخدم هلام الألوفيرا ويوضع على الشفايف المتشققة , يساعد فى علاج تشقق الشفايف الشديد فى وقت قصير جداً و كما أنه يساعد فى توريد الشفايف والتخلص من سواد الشفايف .
  •  زيت الزيتون . يعتبر زيت الزيتون مرطب فعال وقوى للجلد , يستخدم زيت الزيتون لعلاج تشققات الشفايف لما يحتويه من أحماض دهنية مفيدة للبشرة تعمل على تغذيتها , يمكن وضع زيت الزيتون على الشفاه المتشققة بشكل يومى .

خلطات ووصفات تساعد فى علاج تشقق الشفايف وتوريدها

قم بعمل الخلطات التالية والتى تساعدك فى علاج تشقق الشفايف وتوريدها وعلاج جروح الشفايف بشكل فعال .

العسل والليمون

كما ذكرنا أن العسل مفيد فى علاج تشقق الشفايف الشديد من خلال الإنزيمات التى يحتوى عليها والتى تساعد فى ترطيب الشفايف بشكل فعال , كما يحتوى الليمون على الكثير من الفوائد التى تساعد فى تقشير الشفايف وسرعة التخلص من الجلد الميت فيها حتى لا تتعرض الشفايف للجروح ونزول دم منها .

المكونات

  •  كمية مناسبة من العسل .
  •  كمية مناسبة من عصير الليمون .

طريقة التحضير والاستخدام : قم بخلط ملعقة من عسل النحل مع كمية مناسبة من عصير الليمون , وإستخدم الخليط بوضعه على تشققات الشفايف قبيل النوم , مع تكرار إستخدام هذا الخليط لمدة 7 أيام أو بشكل يومى دائماً ستلاحظ الفرق الشديد , يعالج هذا الخليط تشقق الشفايف الشديد ويساعد فى التخلص من سواد الشفايف وإعادة توريدها مرة أخرى .

الفازلين وماء الورد

عمل خليط من الفازلين وماء الورد مفيد جداً للشفايف , يساعد هذا الخليط فى علاج تشقق الشفايف وتوريدها بشكل فعال وسريع , ويتخلص من سواد الشفايف كما يمكن إستخدام هذا الخليط أيضاً لعلاج جفاف الجلد وتشققات الجلد فى أى مكان فى الجسم وتفتيح المناطق الحساسة .

المكونات

  •  كمية من الفازلين .
  •  كمية مناسبة من ماء الورد .

طريقة التحضير والاستخدام : اخلطي كمية مناسبة من ماء الورد مع الفازلين , بعد خلطهما جيداً إستخدم الخليط وقم بدهن الشفايف التى تعانى من التشققات بشكل يومى قبل النوم , خلال أسبوع سيتم القضاء على تشقق الشفايف وسوادها وإعادة النضارة لها وتوريدها مرة أخرى , ويمكن عمل الخليط فى علبة من البلاستيك ووضعه فى الثلاجة واستخدامها عند الحاجة .

جل الصبار والخيار

أهم سبب من أسباب تشقق الشفاه وسوادها , هو الجفاف الذى تعانى منه الشفاه , لذلك عندما نفكر فى علاج تشقق الشفايف الشديد بشكل سريع لابد أن نجد وصفات وطرق تساعد فى ترطيب الشفاه , واستخدام شرائح الخيار وجل الصبار لترطيب الشفايف طريقة فعالة وجيدة , كما أنها بسيطة للغاية .

المكونات

  •  شرائح من الخيار .
  •  هلام الصبار .

طريقة التحضير والاستخدام : قم بإستخدام شرائح الخيار بوضعها على الشفايف لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة , ثم قم بإزالتها ودهن الشفايف بجل الصبار , يتم تكرار هذه الخطوات يومياً حتى تتخلص من تشقق الشفايف الشديد وسوادها وترطيبها بشكل فعال وقوى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.