Take a fresh look at your lifestyle.

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب يعتمد على تحديد المشكلة المرضية وراء هذه الأعراض التى قد يعانى منها الكثير , على سبيل المثال : مرضى السكر يعانون من ضعف الإنتصاب بعض الشئ ومن يعانون من أمراض الأوعية الدموية بالإصابة إلى الإضطرابات والمشاكل النفسية قد تكون سبباً فى إصابة الرجل بسرعة القذف وضعف الإنتصاب , فيما يلي سنوضح كيفية علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب .

علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب
ضعف الإنتصاب

تعريف العجز الجنسى وضعف الإنتصاب

العجز الجنسى أو النعه هى عدم قدرة الرجل على تحقيق إنتصاب العضو الذكرى أو المحافظة على الإنتصاب مما يسمح له إتصال جنسى طبيعى . حيث ينتج الإنتصاب عادة عن طريق جمع معقد لإرشادات محفزة فى المخ وعمل للأوعية الدموية والأعصاب وأنشطة هرمونية . أى شئ قد يؤثر فى هذه العوامل يمكن أن يؤدى إلى الإصابة بالعجز الجنسى أما سرعة القذف فهى تعنى نزول السائل المنوى للرجل بعد بدء الإيلاج بدقيقة أو إثنتين على أكثر تقدير , مشاكل سرعة القذف وضعف الإنتصاب قد تلقى بظلالها على الحياة الزوجية وقد تكون سبباً فى العديد من الخلافات الزوجية .

إضغط هنا لتتعرف على أسباب سرعة القذف عند الرجال

أسباب العجز الجنسى

من العوامل التى تؤدى إلى الإصابة بالعجز الجنسى هى :

  •  أمراض الأوعية الطرفية وإستخدام أنواع معينة من الدواء والكحول والتدخين .
  •  وجود تاريخ سابق من الإصابة بالأمراض الجنسية والأمراض المزمنة مثل داء السكرى أو مرض إرتفاع ضغط الدم .
  •  قد تؤدي الاضطرابات الهرمونية مثل انخفاض مستوى التستوستيرون فى الدم أو إرتفاع مستوى البرولاكتين أو إرتفاع أو إنخفاض مستوى هرمون الدرق إلى الإصابة بالعجز الجنسى .
  •  مرض السكر , والذى يؤدى كثيراً إلى التصلب العصيدى الشريانى وخلل بالدورة الدموية , هو غالباً أكثر الأسباب البدنية التى تؤدى إلى الإصابة بالعجز الجنسى .
  •  إلتهاب الغدة النكفية لدى الرجال وال|إصابة بها منذ الصغر , أو فشل وظائف الكبد والفشل الكلوى .
  •  التقدم فى السن عند الرجال من أهم أسباب الضعف أو العجز الجنسى , حيث يصابون بالعديد من الأمراض التى تؤثر على قدرة إنتصاب العضو الذكرى مثل السكري وارتفاع ضغط الدم , تصلب الشرايين وغيرها من الأمراض التى تؤثر على العملية الجنسية و قدرة القضيب على الإنتصاب بشكل طبيعى .
  •  قد يكون العنه مزمناً أو يحدث مرة واحدة . غالبية هؤلاء الرجال فى سن الأربعين أو يزيد . لكن هذه المشكلة قد تحدث أيضاً عند من هم اقل من سن الأربعين .

أسباب سرعة القذف

  •  التوترات النفسية . المشاكل والإضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر والخوف قد تكون سبباً فى حدوث سرعة القذف , العلاقة الحميمة بين الزوجية تحتاج إلى قدر من الهدوء والإطمئنان .
  •  الخبرات السيئة . الخبرات السابقة للزوج أو الزوجة من خلال الممارسات السابقة أو التعود على مشاهدات المواد الإباحية واحدة من أسباب الإصابة بسرعة القذف أو القذف السريع كما يطلق عليها .
  •  الحياة الزوجية . كثرة المشاكل بين الزوجين وصعوبة التفاهم والتواصل بين الزوج والزوجة , تؤدى إلى سوء العلاقة الحميمة بين الزوجين مما يؤدى إلى حدوث مشاكل مثل القذف السريع أو ضعف الإنتصاب فى اوقات كثرة .
  •  أعباء الحياة . المشاكل التى يواجهها الطرفان فى الحياة بشكل عام مثل مشاكل العمل والأعباء المادية التى يعانى منها الزوجين , تسبب التوتر والخوف وانشغال التفكير , ويمتد تأثيرها على العلاقة بينهما .

هل تتسبب الحالة النفسية فى الإصابة بالضعف الجسنى ؟

فى الماضى كان الإعتقاد السائد عن سبب العجز الجنسى هو سوء الحالة النفسية لدى المريض وبالتأكيد أن وجود خلل أو مرض نفسى أو حالة من الاكتئاب تساعد فى زيادة ظهور العجز الجنسى وضعف الإنتصاب بشكل آخر, لكن الكثيرين من المعالجين والأطباء اليوم يعتقدون أن حوالى 85% من كل الحالات لها أساس بدنى ما .وتعرفت هيئة الخلل الجنسى للذكور على أكثر من 200 عقاراً قد تؤدى إلى الإصابة بالضعف الجنسى من تلك العقاقير :

  •  الكحول ومضادات الاكتئاب ومضادات الهيستامين .
  •  مضادات إرتفاع ضغط الدم ومدرات البول .
  •  المخدرات والنيكوتين والمهدئات ومثبطات إفراز الحمض المعدى و أدوية قرحة المعدة .
  •  تصلب الشرايين والتدخين يمثلان خطراً على القلب والقضيب .

علاج الضعف الجنسي بالاعشاب

يمكن علاج الضعف الجنسي بالاعشاب الطبيعية التالية :

  •  تفيد الداميانا Damiana تحسين سريان الدم إلى العضو الذكرى .
  •  يحتوى الفشاغ Sarsaparilla على مادة مشابهة لهرمون التستوستيرون ومن المعروف أن الرجال أصحاب الأجسام العضلية يتمتعون بمستويات عالية من هرمون التوستيستيرون .
  •  يحتوى اليام البرى على استيرويدات طبيعية . والاستيرويدات هى التى تساعد التدريبات على إذابة الوزن الزائد . ويوجد هذا الهرمون فى الجسم الإنسانى فى شكل ديهيدرو إيبي أندروستيرون . تناول ضعف الكمية المذكورة فى النشرة المرفقة لمدة إسبوعين , ثم توقف لمدة أسبوعين . إسامر هذا التبادل مع تناول الجرعة الموصى بها .
  •  تتضمن الأعشاب الأخرى التى قد تفيد فى علاج الضعف الجنسى , حشيشة الملاك وجوتوكولا Gotukola وجذور الكوبية والبيجيوم Pygeum والبلميط المنشارى والجنسنج السيبيرى .
  •  هناك عدة منتجات عشبية فى الأسواق يدعى مروجوها أنها تساعد فى علاج الضعف الجنسى وتمنع قوة إنتصاب مثل : Prostata من إنتاج Gero Vita International . ينظم عمل البروستاتا ويزيد من الرغبة الجنسية والقدرة على الإنتصاب … شاى Sensuali Tea من إنتاج Unitea Herbs ويحتوى على الداميانا والفشاغ وجذور العرقسوس . يمكن العثور عليه فى الكثير من محال الأطعمة الصحية التى تبيع الأعشاب بالجملة .
  •  Virility Two من إنتاج KAL . ويحتوى على الداميانا وجوتوكولا و الزنجبيل الجاميكي ومسحوق حشيشة الشوفان والفشاغ واليوهمبى .

تشخيص العجز الجنسى

  1.  التاريخ المرضى للمصاب : عند تشخيص ضعف الأنتصاب أو العجز الجنسى لابد من البحث فى التاريخ المرضى للمصاب , وتحديد ماهية المشكلة , هل الضعف موجود بشكل مزمن أم أنه مجرد مشكلة عارضة نتيجة لوجود مرض عضوى آخر آثر على الإنتصاب أو الرغبة الجنسية لدى الرجل أو هل أصيب المريض بمرض فى سن صغيرة أثر علية مثل الغدة الدرقية ؟ , حيث لابد من المتابعة مع طبيب مختص فى أمراض الذكورة لتحديد أسباب الضعف ما إذا كانت عضوية أم نفسية أم أنها نتيجة لوجود عقار أو دوار آخرى أدى لذلك .
  2.  الفحص والتحليل : لابد من فحص جيد للعضو التناسلى للوقوف على قدرته من عدمها لعملية الإنتصاب , ولابد من عمل تحليلات للهرمونات الجنسية مثل هرمون التيستسترون عند الرجال , والتأكد من صحة العضو التناسلى والتأكد أيضاً من وصول الدم بشكل طبيعى له وصحة الخصيتين عامل هام ورئيسى فى قوة الإنتصاب . لأن الإصابة ببعض الأمراض مثل دوالى الخصيتين قد يؤثر على إنتصاب القضيب .

تحليلات لابد منها لمصاب الضعف الجنسى

هناك تحليلات طبية لابد أن يقوم بها من يعانى من مشكلة ضعف الانتصاب أو الضعف الجنسى بشكل عام ومنها :

  •  عمل تحليلات دم أو صورة دم كاملة .
  •  إختبار مستوى السكر فى الدم لدى المصاب يؤثر بشكل ملحوظ على قدرته الجنسية .
  •  إختبار وفحص عضوى للقضيب للتأكد من سلامته .
  •  عمل تحليل لمستوى هيموجلوبين الدم لدى المريض .
  •  قياس مستوى هرمون التستوستيرون لدى المصاب .

الإختبار الذاتى للعنه (الضعف الجنسى)

يعتمد العلاج الصحيح للعجز الجنسى على تحديد سبب الإصابة ما إذا كانت نفسية أم بدنية و فمن كان سبب إصابتة نفسية بإمكانه تحقيق إنتصاباً أثناء النوم , بينما لا يستطيع من كان سبب إصابته عضوية تحقيق انتصاب للقضيب وهو نائم , وإحدى الطرق والغير مكلفة لإختبار حدوث الإنتصاب هى طريقة طوابع البريد ز قم بلصق شريط من طوابع البريد حول القضيب قبل النوم , فإذا وجد مقطوعاً فى الصباح , فمن المحتمل أن يكون سبب الضعف الجنسى نفسياً وإن لم يقطع الشريط من المتحمل أن يكون السبب بدنياً .

يمكن أيضاً شراء مجموعة إختبار تسمىSnap Gauge من إنتاج UroHealth Comporation هذا الاختبار مصمم لكشف وقياس صلابة الانتصاب الذى يحدث أثناء الليل للقضيب .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.