Take a fresh look at your lifestyle.

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب والكبار يمكن أن يتم من خلال علاج دوائى أو عن طريق إستخدام تقنية الموجات الصدمية , ويمكن عن يلجأ الأطباء إلى الدعامات لعلاج مشاكل ضعف الإنتصاب , سنتعرف فى هذه المقالة على اسباب ضعف الانتصاب اثناء العلاقة وكيفية علاج ضعف الانتصاب عند الشباب بالطرق الطبية .

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب
ضعف الانتصاب عند الشباب

ضعف الانتصاب

ضعف الإنتصاب عند الشباب أو عند الرجل بمعنى أشمل هو شكل من أشكال الضعف الجنسى , وهو عدم قدرة الرجل على الوصول لإنتصاب كامل للعضو الذكري أو عدم القدرة على الحفاظ على الإنتصاب لفترة مناسبة مما يؤدى إلى حالة من عدم القدرة على الممارسة الحميمة بشكل طبيعى , لأن العلاقة الحميمة تتطلب إنتصاب للعضو الذكرى , وقد يحدث ضعف الإنتصاب لعدم وجود رغبة فى الممارسة من الأساس وقد تحدث بسبب الكثير من الأمراض العضوية أو الإضطرابات النفسية مثل القلق والإكتئاب , ضعف الإنتصاب لدى الشباب والرجال قد يكون سبب فى الكثير من المشاكل الزوجية , و عدم الرغبة فى الممارسة يمكن أن يصيب الرجل والمرأة .

اسباب ضعف الانتصاب اثناء العلاقه

توجد الكثير من اسباب ضعف الانتصاب أثناء العلاقة الحميمة عند الشباب والرجال , والتي يمكن أن نقسمها إلى مجموعتين من الأسباب , وتشمل : الأسباب العضوية , والأسباب النفسية وهى كما يلى :

الأسباب العضوية لضعف الإنتصاب أثناء العلاقة

  •  إرتفاع مستوى هرمون البرولاكتين . البرولاكتين هو هرمون اللبن عند النساء , حيث أنه مسئول عن إدرار اللبن عند المرأة , لكنه عند الرجال يكون مسئول عن تنظيم عمل الخصية وتنظيم الرغبة الجنسية , وارتفاع هرمون البرولاكتين عند الرجال نتيجة فرط نشاط الغدة النخامية يؤدى إلى نقص فى هرمون الذكورة مما يتسبب فى ضعف فى الرغبة الجنسية لدى الرجل , لذلك قياس مستوى هرمون البرولاكتين هام جداً .
  •  إنخفاض هرمون الذكورة . من المعروف أن الرجال فوق سن الأربعين يقل لديهم مستوى هرمون الذكورة بنسبة 1% سنوياً , ولا يؤدي هذا النقص إلى أعراض بالضرورة , لكن 2 إلى 5 % من الرجال يصابون بنقص حاد فى مستوى الهرمون بعد الأربعين و أشهر عرض لهذا النقص هو ضعف الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب .
  •  الأمراض المزمنة . مرضى السكر , مرضى إرتفاع ضغط الدم , مرضى القلب , إرتفاع فى مستوى الدهون , هؤلاء المرضى يعانون من مشاكل الخمول وقلة النشاط وعدم الحركة يصابوا بإنخفاض مستوى هرمون الذكورة مما يؤدى إلى قلة الرغبة وضعف الإنتصاب .

الأسباب النفسية لضعف الإنتصاب أثناء العلاقة

تعتبر الأسباب والعوامل النفسية هى الأسباب الأكثر شهراً وغنتشاراً بين المرضى الذين يعانون من مشاكل ضعف الإنتصاب , ويمكن أن نلخصها فى العوامل التالية :

  •  سرعة القذف . من أكثر الأسباب التى تؤدى إلى ضعف الانتصاب هو معاناة الرجل من مشاكل سرعة القذف , والتى تؤدى نتيجة تكرارها إلى وجود مشاكل بين الرجل والمرأة أثناء العلاقة , مما يتسبب فى وجود مشاكل أخرى مثل ضعف الإنتصاب نتيجة الخوف من سرعة القذف , خوفاً من تكرار المشكلة .
  •  إدمان المواد الإباحية . من اشهر الأسباب التى تؤدى إلى حدوث مشاكل فى العلاقة مثل : ضعف الإنتصاب وسرعة القذف , هى إدمان الزوج للمواد الإباحية , حيث ظل الشاب فترة ليست بالقليلة مدمن على مشاهدة الأفلام الإباحية , مما يؤدى إلى تعلق نفسي دائم بهذه المواد , فتؤدى إلى تأثيرات سلبية على طبيعة العلاقة , حيث يقوم بعمل مقارنات بين ما يشاهده من مواد إباحية وبين العلاقة الحقيقية .
  •  التوترات والضغوط النفسية . أكثر الأسباب التى تؤدى إلى حدوث مشاكل ضعف الانتصاب هى التوترات والضغوطات النفسية التى يتعرض لها الزوج خلال حياته و سواء مشاكل العمل والحياة أو الظروف المادية أو الخوف من المستقبل وما إلى ذلك .

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب

فى الوقت الحالى يمكن أن نقسم علاج ضعف الانتصاب عند الشباب على ثلاثة أشكال وهى : العلاج الدوائى , العلاج بالموجات الصدمية , الدعامات , وتعتبر هذه هى العلاجات الحديثة التى يمكن من خلالها علاج ضعف الانتصاب عند الشباب والكبار , ويحدد طريقة العلاج طبيب متخصص فى امراض الذكورة , لذلك لابد من مراجعة طبيب أمراض ذكورة حتى يتم علاج ضعف الإنتصاب بشكل صحيح للتخلص من الأسباب وراءه , وفيما يلى نوضح كل طريقة من طرق علاج ضعف الانتصاب عند الشباب والكبار .

العلاج الدوائى لضعف الإنتصاب

علاج ضعف الانتصاب عند الشباب بالأدوية يكون من خلال إستخدام الأدوية والعقاقير الطبية التى تساعد فى تدفق الدم بشكل طبيعى إلى العضو الذكرى , بحيث تساعد على الإنتصاب ومن أشهر هذه الأدوية :

  •  السيلدانفيل . وهى الفياجرا , وهذه الأنواع من الأدوية تعمل على زيادة القدرة على الانتصاب للعضو الذكرى , ويتم تناولها على معدة خاوية قبل 60 دقيقة من الممارسة الحميمة , ويمتد مفعولها حتى 6 ساعات .
  •  فيردينافيل . ويتم تناول هذا النوع قبل العلاقة الحميمة بنحو 60 دقيقة ويمكن أن تتناوله مع الطعام .
  • تادالافيل . هذا النوع من الدواء لعلاج ضعف الإنتصاب يمكن أن يتناوله المريض مع الأكل أو بدون الأكل ,
  • قبل الممارسة الحميمة بنحو 60 دقيقة أو 120 دقيقة , وفعالية هذا الدواء تصل إلى 3 أيام متواصلة .

هذه الأنواع من الأدوية تساعد فى تدفق الدم بشكل طبيعى على العضو الذكرى مما يحافظ على الإنتصاب لأطول فترة ممكنة , وفى الوقت الحالى توجد الكثير من الأدوية التى تؤخذ قبل الجماع بوقت قليل .

علاج ضعف الإنتصاب بالموجات الصدمية

وهى تقنية جديدة تستخدم لعلاج ضعف الإنتصاب , وهى عبارة عن طاقة معينة تسلط على العضو الذكرى , تعمل على إنشاء أوعية دموية جديدة فى العضو الذكرى , وهى تقنيات كانت تستخدم فى تفتيت الحصوات بطاقة عالية , لكن المستخدمة فى علاج ضعف الإنتصاب هى إستخدام طاقة قليلة مما يساعد على تدفق الدم وتعمل على تكسير المواد المحيطة بالأعصاب الطرفية , ويحتاج المريض من 4 إلى 6 جلسات ونسبة النجاح من 50 إلى 70 % من الحالات , وليس كل المرضى يصلحون لإستخدام هذه التقنية .

علاج ضعف الإنتصاب بالدعامات

اللجوء على إستخدام الدعامات لعلاج ضعف الإنتصاب , يكون بعد فشل إمكانية علاج ضعف الإنتصاب بالدواء أو الموجات الصدمية , الطبيب هو من يقرر تركيب الدعامة من عدمها , من خلال وجود مشاكل فى العضو الذكرى مثل : التصلب الوريدي , مشاكل فى شرايين القضيب , أو مرض بيرونى ومن أنواع الدعامات المستخدمة فى علاج ضعف الانتصاب هى نوعين : الدعامة شبه الصلبة أو الدعامة البلونية وهى كما يلى :

  1.  الدعامة شبه الصلبة . وهى عبارة عن عمود من الفضة مطلي بالسيلكون , يتم تركيبها بطريقة معينة وهى دعامة مرنه ترتخى فى حالة ارتخاء العضو الذكرى او ترتفع فى حالة الإنتصاب , ويقوم الطبيب بتركيب دعامتين فى اليمين واليسار للعضو الذكرى .
  2.  الدعامة البلونية . الدعامة الهيدروليكية القابلة للنفخ , وهى نوعان , تساعد فى قوة الانتصاب للعضو الذكري بشكل قوى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.