Take a fresh look at your lifestyle.

علاج نهائي للكوليسترول

إذا كنت تبحث عن علاج نهائي للكوليسترول , سنشرح فى هذه المقالة أفضل علاج للكوليسترول و سنوضح طرق علاج الكوليسترول بالاعشاب مجرب , بالإضافة إلى علاج الكوليسترول بالمكملات الغذائية .

علاج نهائي للكوليسترول
علاج نهائي للكوليسترول

إرتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم

يؤدى إرتفاع مستوى الكوليسترول وثلاثي الجليسريد فى الدم إلى تكوين لويحات أو صفيحات Plaques كثيرة فى الشرايين وقصور فى سريان الدم إلى المخ والكليتين والأعضاء التناسلية والأطراف والقلب . إن الارتفاع الشديد لمستوى الكولسترول و أحد أهم الأسباب الرئيسية لأمراض القلب , لأن الكولسترول يتسبب فى تكوين تراكمات دهنية فى الشرايين , كما يلام ضمناً على تكون الحصوات الصفراوية والإصابة بالعنه والخلل الذهنى وإرتفاع ضغط الدم , وقد تم الربط بينه وبين بوليبات (زوائد) القولون والسرطان (خاصة سرطان البروستاتا وسرطان الثدى) .

تتأثر مستويات الكولسترول بشكل كبير بنوع الغذاء الذى يتناوله الإنسان , فتناول الأغذية الغنية بالكولسترول والدهون المشبعة يزيد من مستويات الكوليسترول فى الدم , بينما يمكن للغذاء النباتي والتدريب المنتظم و تناول النياسين وفيتامين ج أن يساعد فى التقليل من مستويات الكولسترول فى الدم .

إختبار مستوى الكوليسترول ذاتياً فى المنزل

يمكن إستخدام وسيلة إختبار تدعى عدة (طقم) العناية المتقدمة بالكولسترول Advanced Care Cholesterol Kit من إنتاج شركة جونسون أند جونسون , لتفقد مستوى الكولسترول فى الدم فى المنزل . ويتواجد هذا الإختبار فى الصيدليات دون الحاجة لروشتة طبيب , ويعطى نتيجة خلال 15 دقيقة .

يحتوى الإختبار على وسائد رقيقة فى حجم بطاقة الإئتمان بها منطقة مخصصة للكشف الكيميائي . عند وضع نقطة الدم عليها , تتفاعل المواد الكيميائية مع إنزيمات الدم ويتغير لون منطقة التفاعل , عندئذ تتم مقارنة لون المنطقة بجدول لونى يرمز لمستويات الكولسترول فى مصل الدم , إذا كنت تعانى من إرتفاع مستوى الكولسترول فى الدم يمكن العلاج عن طريق المكملات الغذائية والأعشاب الطبيعية و ما يمكن أن يتم علاج الكولسترول بالغذاء .

علاج الكولسترول بالاعشاب مجرب

توجد بعض الاعشاب التى تعتبر علاج نهائي للكوليسترول لقدرتها على تخفيض نسبة الكولسترول فى الدم لذلك يبحث الكثيرون عن علاج الكولسترول بالاعشاب مجرب وفيما يلى نشرح بعض الأعشاب الطبيعية التى يمكن الإستفادة منها فى إيجاد علاج نهائي للكوليسترول ومنها :

  •  تساعد الفليفلة (الكابسكيم) الجولدنسيل والزعرور البرى على خفض مستويات الكولسترول فى الدم , لكن لابد من الإنتباه إلى عدم إستخدام الجولدنسيل لأكثر من أسبوع متواصل للمرضى الذين يعانون من مشاكل إرتفاع ضغط الدم .
  •  الثوم . يستخدم الثوم فى مجال الطب البديل وطب الاعشاب على أنه واحد من أفضل المضادات الحيوية , بالاضافة لذلك يساعد الثوم فى خفض مستوى الكولسترول فى الدم , تناول فص من الثوم يومياً يخفض من مستوى الكولسترول فى الدم , ويفضل أن يتم تناوله مهروس .
  •  البصل . إستخدام البصل أو زيت البصل يساعد على خفض الكولسترول بشكل كبير , يمكنك تناول ملعقة صغيرة من زيت البصل يومياً , مما يقلل نسبة الكولسترول فى الدم .
  •  الكرفس . عصير الكرفس واحد من الطرق المستخدمة فى علاج الكولسترول بالاعشاب , يساعد عصير الكرفس فى خفض مستوى الكولسترول فى الكلى , وخفض مستوى الكوليسترول منخفض الكثافة بشكل أكبر .
  •  الفلفل الحار . يستخدم الفلفل الحار فى علاج الكثير من الأعراض المرضية , حيث يساعد فى خفض نسبة الدهون الثلاثية فى الدم , ويحتوى الفلفل الحار على مكونات طبيعية قوية وفعالة فى العلاج , بجانب إلى أن إستخدامه سهل من خلال وضعه على الطعام كواحد من التوابل والبهارات فى شتى أنحاء العالم , لكن لابد أن يتم الإستخدام بشكل غير عشوائى لأن الإكثار من التوابل الحارة واحد من أسباب حدوث البواسير .
  •  الشاى الأخضر . يعتبر الشاى الأخضر واحد من أفضل المكونات الطبيعية التى تستخدم فى الحميات الغذائية , بالاضافة لاحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة . يساعد الشاى الأخضر فى خفض نسبة الكولسترول فى الدم , إن لم تحب طعمه يمكن إستخدام الشاي الاخضر بالنعناع فهو أفضل .
  •  الحلبة . الحلبة من الأعشاب الطبيعية التى تستخدم كمكملات غذائية وتحتوى الحلبة على ألياف الميوسيلاج مما يقلل من إمتصاص الدهون فى الجسم , بالاضافة إلى ذلك تناول حبوب الحلبة بعد غليها يساعد على التخلص من الدهون الزائدة , وتساعد فى التخلص من الدهون الضارة والزائدة في الجسم , كما يمكن شرب الحلبة .
  •  الافوكادو . يساعد الأفوكادو على خفض نسبة الكولسترول منخفض الكثافة , وتشير الدراسات الطبية إلى أن فعالية الأفوكادو تزيد عند تناولها مع الزيوت الأحادية غير المشبعة مثل زيت الزيتون ومع النشويات المعقدة مثل النشا .

علاج نهائي للكوليسترول بالمكملات الغذائية

إذا كنت تبحث عن علاج نهائي للكوليسترول , يمكنك الإعتماد على بعض المكملات الغذائية الفعالة فى التخلص من نسبة الكولسترول العالية في الدم , فى الجدول التالى أفضل المكملات الغذائية التى تساعد فى علاج الكولسترول نهائياً من الجسم , داخل الجدول موضح الفائدة من كل مكمل والجرعة المقترحة له :

المكمل الغذائىالفائدةالجرعة المقترحة
الألياف (نخالة الشوفان وصمغ الجوار)تساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدمكما هو موضح فى نشرتها , قبل الوجبة الأولى بنصف ساعة , تؤخذ بمعزل عن المكملات والأدوية الأخرى
يكتين التفاحيساعد على خفض نسبة الكولسترول عن طريق الاتحاد بين الدهون والمعادن الثقيلةكما هو موضح فى نشرتها
بيكولينات الكروميخفض المستوى الكلى للكوليسترول فى الدم ويحسن نسبة البروتينات الدهنية عالية الكثافة إلى البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة400 إلى 600 ميكروجرام يومياً
الثوميساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول وخفض ضغط الدمكبسولتان 3 مرات يومياً
حبيبات الليسيثين أو كبسولات الليسيثينيخفض مستوى الكولسترول فى الدم ويستحلب الدهونجرعة الحبيبات ملعقة كبيرة 3 مرات يومياً قبل الأكل , جرعة الكبسولات 1200 مجم 3مرات يومياً قبل الأكل
العوامل المزيلة للدهونمواد تمنع ترسب الدهون (كما يحدث فى التصلب العصيدى)كما هو موضح فى نشرتها
فيتامين ب3 (نياسين)يخفض مستوى الكوليسترول , لا يستخدم فى صورة طويلة المفعول ولا يستبدل بالنياسين أميد , ولا يتم إستخدامة فى حالة إضطراب الكبد والنقرس وإرتفاع ضغط الدم300 مجم يومياً , لا تزيد الجرعة
فيتامين ج مع بيوفلافونويداتيسخفض مستوى الكوليسترول فى الدم3000 إلى 8000 مجم يومياً مقسمة على جرعات
فيتامين هـ مستحلبيحسن الدورة الدموية ويوفر المستحلب تمثيلاً سريعاً للمركبإبدأ بـ 200 وحدة دولية يومياً وإرفعها ببطء حتى تصل إلى 1000 وحدة دولية يومياً
الكالسيومللوقاية من نقص الكالسيوم وإنخفاض مستواة فى الدم , يستخدم ملح الأسبورتاتكما هو موضح فى نشرتة
مساعد الإنزيم Q10يحسن الدورة الدموية60 مجم يومياً

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.