Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد الحلبة المطحونة مع العسل

الحلبه المطحونة على الريق أو تناول الحلبة المطحونة مع العسل لها فوائد كثيرة فى علاج مشاكل النحافة وفتح الشهية و كما أن لمشروب الحلبة مع العسل فوائد كثيرة للمشاكل الجنسية , لذلك من خلال هذه المقالة سنوضح فوائد الحلبة المطحونة مع العسل وكيف يمكن أن نستغل هذه الفوائد ؟ .

فوائد الحلبة المطحونة مع العسل
الحلبة المطحونة مع العسل

فوائد الحلبة مع العسل

الحلبة واحدة من أشهر النباتات العشبية إستخداماً كمشروب غذائى يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية , لذلك يتم استخدامه كمكمل غذائى طبيعى , الجزء الذى يستخدم فى الحلبة عادة هى بذور الحلبة سواء بذور الحلبة المطحونة أو العادية , كما يمكن إستخدام أوراق الحلبة فى علاج الخراريج والدمامل , عشبة الحلبة رخيصة الثمن لكنها غنية بالكثير من الفوائد الصحية التى يمكن إستغلالها سواء عن طريق شرب الحلبة بمفردها أو خلطها بمكونات اخرى ذات قيم غذائية أيضاً مثل العسل .

أما عن العسل فحدث ولا حرج , يحتوى عسل النحل الطبيعى على الكثير من الفوائد الغذائية والصحية , بالإضافة إلى طعمه الحلو و المستساغ والذى يحبه الصغار قبل الكبار , يتركب عسل النحل من إنزيمات طبيعية ومضادات أكسدة والكثير من العناصر المفيدة للجسم ومنها : الجلوكوز , الفركتوز , المغنسيوم , الفوسفات , البوتاسيوم . لذلك يعتبر العسل غذاء متكامل ومفيد لجسم الإنسان , كما أن شمع العسل فوائد أخرى كثيرة يمكن استخدامها أيضاً خاصة فى مجال العناية بالبشرة والجلد .

فوائد الحلبة مع العسل للجنس

استخدمت الحلبة من العصور القديمة خاصة فى عصور الفراعنة لتعزيز القدرة الجنسية , واعتبرت الحلبة منشطاً جنسياً قوياً , سواء بالنسبة للرجال او النساء , نتيجة لتأثيرها على الهرمونات وتنشيطها بشكل فعال , ويمكن إستخدام الحلبة مع العسل للجنس لتعزيز القدرات الجنسية عن طريق خلطهما مع بعض وشرب الحلبة بالعسل , ومشروب الحلبة مع العسل مفيد للجنس بسبب النقاط التالية :

  •  شرب الحلبة مع العسل يساعد فى تعزيز إنتاج الهرمونات الأنثوية وعند المرأة ويحافظ على تنظيم موعد نزول الدورة الشهرية بشكل شهرى , لذلك يتم وصف مشروب الحلبة والعسل للمرأة التى تعانى من عدم إنتظام أو تأخر فى نزول الدورة الشهرية .
  •  الحلبة والعسل مكمل غذائى قوى فى حالات فقر الدم ويزيد من قدرة الرجل الفحولية , تحتوى الحلبة على الكثير من المعادن والفيتامينات المغذية , كما يحتوى العسل على إنزيمات ومضادات اكسدة مفيدة لصحة الجسم بشكل عام
  •  مشروب الحلبة والعسل مفيد فى حالات المرضى الذين يعانون من عدم انتظام فى نسبة السكر فى الدم والتى تؤثر بشكل كبير فى القدرة الجنسية لديهم , لذلك يتم وصف مشروب الحلبة والعسل لهؤلاء المرضى وهى جزء من العلاج الطبيعى بجانب الأدوية التى يتبعونها فى العلاج .
  •  مشروب الحلبة مع العسل قبل الجماع بساعة يزيد من قوة الرغبة الجنسية لدى المرأة والرجل .
  •  شرب الحلبة مع العسل مفيد فى حالات ضعف الرغبة الجنسية والبرود لدى المرأة .

الحلبة والعسل للوجه

فوائد الحلبة والعسل للوجه كثيرة , حيث يمكن الإستفادة من خليط العسل والحلبة لعمل ماسك مفيد للبشرة يساعد فى تبييض وتقشير الوجه بشكل فعال وكبير , حيث يتم خلط الحلبة المطحونة مع العسل وعمل مزيج وإستخدامه بوضعه على البشرة كماسك طبيعي , يوضع الماسك على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة يومياً ثم ينظف الوجه بالماء الفاتر , يساعد ماسك الحلبة والعسل فى تبييض البشرة و تنظيفها والتخلص من الرؤوس السوداء والبثور .

فوائد الحلبة بالعسل الاسود للتسمين

إستخدام الحلبة بالعسل الأسود للتسمين هو إجراء متبع من قبل الكثير من خبراء الطب البديل , لأن الحلبة واحدة من أفضل المكملات الغذائية الطبيعية , إضافة الحلبة مع العسل الأسود وتناول هذا الخليط يساعد بشكل كبير فى علاج النحافة وتسمين الجسمفوائد , كما يساعد فى علاج مشاكل وإضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال .

طريقة إستخدام الحلبة والعسل الأسود للتسمين

المكونات

  • بذور الحلبة .
  • كمية من العسل الأسود .

طريقة التحضير والإستعمال : يتم غلي بذور الحلبة لمدة مناسبة , ثم يتم طحن البذور وإضافة العسل الأسود لها بكمية مناسبة وتناول هذا الخليط بشكل يومى فى الصباح أو قبل الوجبات , كما يمكن إستخدام الماء الناتج عن غلي الحلبة وخلطه مع العسل الأسود و شرب هذا السائل مرتين إلى ثلاث مرات فى اليوم لمدة 30 يوم , فوائد الحلبة بالعسل الاسود على الريق كثيرة , منها أنها تعتبر واحدة من أفضل فاتح للشهية والتى تساعد على تناول كميات أكبر من الطعام لعلاج مشاكل النحافة ونقصان الوزن بشكل طبيعى .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.