Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد العسل على الريق للجنس والبشرة والشعر

0

يحتوى عسل النحل الطبيعى على الكثير من الفوائد للشعر والبشرة والجماع , لذلك فى المقالة التالية سنتحدث بشكل أكبر عن أهمية العسل فى علاج امراض الجلد وعلاج تلف وجفاف البشرة وكيفية إستخدام العسل لعلاج ضعف الإنتصاب , وماهى الفوائد التى يحتويها العسل للشعر ؟ .

فوائد العسل على الريق للجنس والبشرة والشعر
فوائد العسل

عسل النحل

يعتبر عسل النحل واحد من أكثر المكونات الطبيعية التى يتم إستخدامها فى الكثير من مستحضرات التجميل للبشرة والشعر ويحتوى على فوائد عديدة للجنس , والعسل هو مركب طبيعى , يتم إنتاج العسل بواسطة النحل الذى يتغذى على رحيق النباتات المختلفة ويحلها إلى عسل طبيعى ويتكون عسل النحل من مركبات مثل : الجلوكوز , الفركتوز , سكريات الفركتوز , إنزيمات ومعادن كما يحتوى العسل على الكالسيوم والحديد والعديد من العناصر مثل : المغنسيوم والفوسفات والبوتاسيوم كما يحتوى العسل الطبيعى على مضادات أكسدة طبيعية تساعد فى الوقاية من كثير الأمراض لذلك يفضل أن يتم تناول العسل الخام دون معالجتة, ويمكن ملاحظة تغير طعم العسل بإختلاف الزهرة التى إستخدمها النحل فى الحصول على الرحيق , وبالإضافة إلى الفوائد العلاجية للعسل الطبيعى فإن طعمة لذيذ للغاية ويمكن أن يتناوله الصغار والكبار بكل سهولة , يتم إستخدام العديد من الوصفات الطبيعية التى تحتوى على العسل لعلاج أمراض كثيرة فى الجسم مثل الأمراض الجلدية والقرح بالإضافة إلى علاج أمراض سوء الإمتصاص .

فوائد العسل للجنس

يحتوى العسل على الكثير من الفوائد للجماع والجنس حيث يساعد فى علاج ضعف الإنتصاب وضعف القدرة الجنسية سواء عند الرجل أو المرأة كما أن للعسل الكثير من الفوائد للجماع حتى وإن لم تكن بطريقة مباشرة لكن يحتوى العسل على العديد من المكونات الطبيعية المفيدة للجماع , مثل :

  •  يساعد العسل فى زيادة هرمون الذكورة عند الرجال (التستستيرون) .
  •  يساعد العسل فى زيادة قوة الإنتصاب عند الرجل وعلاج ضعف الإنتصاب .
  •  يساعد فى مد الجسم بالطاقة اللازمة لإكمال الجماع بشكل جيد .
  •  يساعد العسل فى تنظيم عمل الدورة الدموية ومد أطراف الجسم بالدم اللازم لأداء وظائفها على الوجه الأمثل , مما يساعد فى إنتصاب قوى ومستمر للعضو الذكرى .
  •  يساعد فى زيادة النشوة الجنسية لدى الرجل والمرأة .
  •  يعتبر العسل واحد من أفضل المنشطات الجنسية الطبيعية .

لاشك أن هناك الكثير من المشاكل التى تواجه الرجل و المرأة خلال العلاقة الحميمة مثل : ضعف الإنتصاب وسرعة القذف وضعف القدرة الجنسية , وعلاج هذه المشاكل يحتاج إلى تغذية جيدة وإمداد الجسم بالعناصر الغذائية الطبيعية حتى يكون قادر على أداء العلاقة الحميمة بشكل جيد , وعلاقة العسل بالجنس تكمن فى الفوائد التى يحصل عليها الجسم من خلال تناول العسل أو شربة مع مكونات أخرى , يحتوى عسل النحل الطبيعى على الكثير من الفيتامينات مثل : فيتامينات ب وفيتامين سى وعناصر الكالسيوم والمغنسيوم , الحصول على هذه العناصر من العسل يساعد الجسم لكي يصبح أكثر صحة وفعالية , يتم إستخدام العسل فى علاج ضعف الإنتصاب , كما أنه يحتوي على مكونات طبيعية تساعد فى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة .

وصفات العسل للجنس . هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تستخدم العسل للجنس ورفع الكفاءة الجنسية لدى الرجل والمرأة , حيث يمكن إستخدام بعض المكونات الطبيعية بعد إضافتها للعسل مثل الزنجبيل أو الفلفل الذى يتم استخدامه منشط جنسى طبيعى للرجل , أو يتم إستخدام وصفات العسل مع الحليب أو الزبادى وتناولها بشكل يومى مما يساعد فى علاج مشاكل ضعف الإنتصاب وضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل , الخلاصة هى أن هناك الكثير من فوائد العسل للجنس وينصح تناول العسل بشكل دائم للإستفادة من مكوناته الطبيعية للجماع .

فوائد العسل للبشرة

يدخل عسل النحل فى تركيب وصناعة الكثير من مستحضرات التجميل للوجة والبشرة و بالإضافة إلى العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج تلف البشرة والوجه بشكل خاص , إحتواء العسل على مضادات للبكتيريا والفطريات جعله واحد من أفضل المكونات الطبيعية التى تفيد البشرة , ويمكن تقسيم فوائد العسل للبشرة كما يلى :

  •  علاج الأمراض الجلدية بالعسل . يحتوى العسل على مضادات طبيعية للإلتهابات تساعد فى الحد من العدوى الفطرية والبكتيرية للجلد , ويستخدم العسل فى علاج أمراض الجلد مثل : الأكزيما والصدفية وأمراض البهاق والتينيا بأنواعها المختلفة .
  •  العسل لعلاج جفاف الجلد . يعتبر عسل النحل من أفضل المواد الطبيعية التى تستخدم فى علاج جفاف البشرة والجلد , كما يساعد العسل فى علاج تشققات القدم , يمكن عمل ماسكات طبيعية من عسل النحل والزبادى لترطيب البشرة الجافة والتخلص من التشققات , كما يمكن خلط العسل مع الفازلين لعلاج التشققات وجفاف البشرة والوجة .
  •  علاج حب الشباب بالعسل . حب الشباب واحدة من أكثر الأعراض الجلدية التى يعاني منها الشباب من الجنسين , وتظهر أعراض حب الشباب على البشرة فى الوجه بشكل ملحوظ مما يُسبب الإحراج والخجل للكثير من المرضى , ويمكن إستخدام العسل فى علاج أعراض حب الشباب فى الوجه من خلال وضعه على البشرة والأماكن المُصابة بالحبوب .
  •  تغذية البشرة . يساعد عسل النحل الطبيعى فى تغذية البشرة و إمدادها بالكثير والعديد من العناصر الغذائية الطبيعية التى تعالج مظاهر الشيخوخة , كما يساعد العسل فى سرعة التخلص من الخلايا والجلد الميت فى الجلد من خلال إستخدامه موضعياً على الجلد .

فوائد العسل للشعر

كما ذكرنا سابقاً فوائد العسل للبشرة والجنس , فإن هناك فوائد عديدة للشعر من خلال إستخدام العسل حيث يمكن أن يعالج القشرة وشيب الشعر ويساعد فى تقوية وتغذية بصيلات الشعر بشكل طبيعى , فى النقاط التالية نستعرض فوائد عسل النحل للشعر :

  •  علاج القشرة . قشرة الرأس من أكثر الأعراض التى تصيب الجميع , تنتشر قشرة الشعر عند الصغار والكبار وتظهر بشكل واضح فى الشعر , ويبحث الكثيرون عن علاج طبيعي للقشرة , العسل واحد من أفضل المواد الطبيعية التى تُستخدم فى التخلص من القشرة بشكل طبيعى , يتم عمل خليط من العسل وعصير البصل للتغلب على قشرة الرأس طبيعياً .
  •  تغذية فروة الرأس . إذا حدث وتضررت فروة الرأس نتيجة عدم وصول العناصر الغذائية لها بشكل طبيعى , فقد يحدث أن يصاب الإنسان بالعديد من المشاكل منها اهما تساقط الشعر , لذلك يمكن إستخدام عسل النحل فى تغذية بصيلات الشعر بشكل قوى , مما يساعد فى الحفاظ على قوة وحيوية الشعر ويتم ذلك من خلال خلط العسل مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للحصول على أكبر إستفادة لتغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر .
  •  ترطيب فروة الرأس . واحدة من أكثر الأعراض التى تصيب فروة الرأس والشعر هو الجفاف , إصابة الشعر بالجفاف يتسبب فى سقوط الشعر , لذلك يتم إستخدام مكونات طبيعية من العسل فى ترطيب فروة الرأس .

فوائد العسل الطبية والعلاجية

يعتبر سكر العنب من أهم مكونات عسل النحل , ويستعمل العسل فى الطب الحديث فى علاج الكثير من الأمراض مثل :

  •  علاج أمراض الدورة الدموية .
  •  علاج التوتر والإضطرابات النفسية .
  •  علاج النزيف وقرح المعدة .
  •  علاج أمراض الأمعاء لدى الأطفال .
  •  علاج الأمراض المعدية مثل : التيفوس , الدوسنتاريا , الملاريا .
  •  علاج التهاب الحلق والسعال .
  •  علاج التهاب الحمى القرمزية .
  •  علاج حالات التسمم .
  •  يستخدم الجلوكوز لعلاج حالات التسمم , كما أنه يعتبر مصدراً مهماً من مصادر الطاقة للجسم .
  •  علاج حالات الإسهال الصيفى .
  •  يدخل العسل في تركيب مستحضرات التجميل .
  •  عسل السدر مفيد لعلاج قصور الدورة الدموية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.