Take a fresh look at your lifestyle.

فوائد عسل المانوكا للرجال والنساء

فوائد عسل المانوكا للرجال والنساء

عسل المانوكا

عسل المانوكا غير معروف للكثيرين، نتيجة ندرة هذا النوع وعدم إنتشاره في العالم وبسبب إنتاجه في أماكن محددة، لا يعلم الكثيرون فوائد عسل المانوكا للرجال والنساء، خصصنا هذه المقالة للتعرف علي فوائد عسل المانوكا للرجال والنساء وطريقة الإستفادة الكاملة من فوائد عسل المانوكا.

عسل المانوكا هو واحد من أنواع عسل النحل الطبيعي، ويعتبر هو النوع الأغلي في العالم من أنواع عسل النحل بسبب القيمة الغذائية والمواد التي يحتوي عليها عسل المانوكا، المنشأ الأصلي لعسل المانوكا هي دولة نيوزلندا وجاءت تسمية العسل علي إسم الشجر التي يتغذي النحل علي رحيقها وهو شجر المانوكا.

يحتوي عسل المانوكا علي مركبين وهما :  ميثيل جليوكسال و داي هيدروكسي أسيتون، وهما مادتان تعتبر أقوي مضادات حيوية طبيعية لقتل البكتيريا كما أنه يساعد في تعزيز قوة الجهاز المناعي للإنسان،  يحتوي عسل المانوكا أيضا علي الكثير من العناصر الغذائية مثل : الفوسفور والكالسيوم والمغنسيوم، مقارنة بالعسل العادي يعنبر المانوكا عسل متكامل بسبب كثرة وتنوع العناصر الغذائية بداخلة.

الزوار شاهدوا أيضاً :

ماهي فوائد عسل المانوكا؟

فوائد عسل المانوكا لجسم الإنسان كثيرة وهي كالتالي :

فوائد عسل المانوكا للمعده

فوائد عسل المانوكا للمعده تتمثل في قدرة مكونات عسل المانوكا في مقاومة جرثومة المعدة، يتكون عسل المانوكا من مواد طبيعية فعالة تعتبر مضادات حيوية قوية، كما أنه فعال في منع تكون سلالات من البكتيريا داخل المعدة، ولا تتوقف فوائد عسل المانوكا للمعدة فقط علي مقاومة البكتيريا والجراثيم، لكنه يمتلك أثرا فعالا في تلطيف بطانة المعدة ومنع تكون قرح المعدة.

للحصول علي فوائد عسل المانوكا للمعدة تناول ملعقة صغيرة من عسل المانوكا من ثلاثة إلي أربع مرات خلال اليوم قبل تناول الوجبات الغذائية بنحو نصف ساعة،  ويفضل تناول عسل المانوكا خام بدون إضافتة إلي المشروبات الساخنة حتي لا يفقد العسل قيمتة الغذائية.

فوائد عسل المانوكا للبشرة

يتسائل الكثيرون عن فوائد عسل المانوكا للبشرة وكيف يساهم المانوكا في نضارة البشرة لدي الرجال والنساء، يحتوي عسل المانوكا علي مضادات البكتيريا والجراثيم بكميات أعلي بكثير من أنواع العسل العادية، يدخل في صناعة أفضل أنواع الكريمات الملطفة والمرطبة للبشرة.

يساعد عسل المانوكا في علاج حب الشباب وقتل البكتيريا والجراثيم من الجلد والتي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور في البشرة، كما يساهم عسل المانوكا في ترطيب البشرة الجافة حيث تساعد السكريات الطبيعية في عسل المانوكا في ترطيب ونضارة البشرة وتقشيرها طبيعيا، يمكن إستعمال كمية قليلة من عسل المانوكا يوميا علي البشرة وعمل ماسك طبيعي للإستفادة من فوائد عسل المانوكا للبشرة.

فوائد عسل المانوكا للرجال

يمكن الإستفادة علي الوجه الأمثل من فوائد عسل المانوكا للرجال من خلال تناول ملعقة من العسل يوميا علي الريق، وأما عن فوائد عسل المانوكا للرجال فهي كما يلي :

  • يساعد عسل المانوكا بمركباته المتنوعه علي تحفيز هرمون التستوستيرون لدي الرجال وهو هرمون الذكورة لدي الرجل والمسئول عن الرغبة لدية، لذلك فإن عسل المانوكا هام جدا للرجال.
  • تحفز مكونات عسل المانوكا علي إفراز أكسيد النيتريك وزيادة كيمياء الدم مما يزيد من القوة لدي الرجال.
  • عسل المانوكا مفيد لجسم الرجل والقوة العضلية وزيادة القدرة علي التحمل، يمكن تناوله بمفردة أو يمكن مزجة مع اللبن أو تحلية المشروبات المختلفة بالمانوكا.

فوائد عسل المانوكا للنساء

فوائد عسل المانوكا للنساء هي :

  • يساعد عسل المانوكا علي تحفيز إفراز هرمون الإستروجين لدي النساء، وهو مفيد للدورة الشهرية للتعوبض عن القيم الغذائية التي يفقدها جسم المرأة بشكل مستمر.
  • من فوائد عسل المانوكا للنساء أيضا هي فوائدة الصحية للشعر، حيث يساعد عسل المانوكا في تغذية جذور الشعر وبصيلاتة بشكل طبيعي، يمكن إضافة كمية من عسل المانوكا إلي زيت الشعر وإستعمالة يوميا كما يمكن إضافتة إلي نوع الشامبو المستخدم للشعر.
  • يساعد تناول عسل المانوكا في التخفيف من أعراض متلازمة ماقبل الحيض لدي النساء والبنات، حيث يساهم في التخفيف من المغص وألم البطن.

فوائد أخري لعسل المانوكا

من فوائد عسل المانوكا أيضا :

  • تخفيف ألم اللثة والأسنان ومقاومة بكتيريا الفم الضارة.
  • تسريع الشفاء من الجروح بشكل فعال.
  • تخفيف أعراض الحساسية سواء الحساسية الجلدية أو الموسمية.
  • تساعد مكونات المانوكا في التقليل من الكولسترول الضار في الدم.
  • يعمل عسل المانوكا كمهدئ ضد فيروسات نزلات البرد والإنفلونزا.
  • علاج التهاب الحلق واللوزتين من خلال تشكيل طبقة تلطف الحلق المحتقن.
  • عسل المانوكا مفيد لعلاج إضطرابات القولون العصبي والقولون التقرحي.
  • يساعد عسل المانوكا في تسهيل عملية الهضم والتخلص من ألام البطن.
  • مفيد في علاج الأرق بتحفيز الميلاتونين في جسم الإنسان.
  • يساعد عسل المانوكا في التخلص من أثار الاكزيما علي الجلد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.