Take a fresh look at your lifestyle.

ملين فوري للامساك

الكثير من الأشخاص يبحثون عن ملين فوري للامساك , يصاب الجميع بالإمساك نتيجة الكثير من الأسباب الغذائية والمرضية , سواء الأطفال أو الكبار , وتجنباً للإصابة بالامساك المزمن والمتكرر , يمكن علاج الامساك بالكثير من الطرق , سواء علاج الامساك طبيعياً بالاعشاب والغذاء أو من خلال اللجوء إلى حل سريع للامساك عن طريق تناول ملين للامساك الشديد , سنتعرف فى هذه المقالة على كيفية إيجاد ملين فوري للامساك .

ملين فوري للامساك
ملين فوري للامساك

الإمساك

يحتاج الإنسان إلى إخراج بقايا الطعام والفضلات التى لم يستفاد منها الجسم على هيئة فضلات من خلال عملية التغوط , وتختلف عدد المرات التى يقوم فيها الإنسان بالتغوط من شخص لأخر , عندما يصاب الإنسان بقلة فى عدد المرات التى يقوم فيها بالتغوط خاصة مع وجود تقلصات والم نطلق عليه الإمساك أو مايسميه البعض “القبط” , المقصود بالامساك هو قلة عدد مرات التبرز والإخراج مع تغير طبيعة البراز وكونه صلباً مما يسبب ألم عند التبرز وحرقة شديدة لدفع البراز خارج الجسم , ليس هناك معدل ثابت للمرات التى يقوم فيها الإنسان بالتبرز كما أوضحنا , حيث يمكن أن نجد البعض يتبرز من مرة إلى ثلاث مرات فى اليوم الواحد وقد نجد اخرين يتبرزون مرتين أو ثلاثة فقط فى الأسبوع , لذلك لابد أن يعرف كل مريض المعدل الطبيعى لعمليات التبرز التى يقوم بها , لكى يراقب إصابته بالامساك , كونك لم تتبرز لفترة طويلة ليست مشكلة , لكن المشكلة تحدث عندما يصاحب عدم التبرز مشاكل مثل ألم البطن والغازات .

مشكلة الإمساك وعدم التبرز تحدث عندما يظل البراز متجمعاً فى القولون لفترة ولم يتم التخلص منه , مما قد يؤدى إلى مشاكل عديدة منها : دخول السموم إلى الدم وإصابة المريض بالصداع و يعانى من رائحة الفم الكريهة , والضيق المستمر , وعند تكرار حدوث الإمساك قد يصاب الإنسان بمشاكل وأمراض القولون مثل : سرطان القولون , كما يمكن أن يصاب بالشرخ الشرجى والبواسير , كما يمكن أن يحدث إرتجاع للبراز من الفم خاصة مع كبار السن عند إصابتهم بالامساك المزمن والذى قد يتسبب فى هذه الحالة إلى الوفاة .

توجد الكثير من العلاجات التى يمكن ان تساهم فى علاج الإمساك والتخلص منه , سواء علاج الامساك بالاعشاب الطبيعية و أو عن طريق علاج الامساك بالملينات والأدوية , كما تساهم الأطعمة التى يتناولها الإنسان فى إصابتها أو عدمها بالإمساك والإسهال , لذلك لابد أن يهتم المريض بتناول طعام يحتوى على ألياف نباتية مثل الخضروات والحبوب الكاملة والتى تساهم فى ليونة البراز وسهولة التخلص منه .

ملين فوري للامساك

إذا كنت تبحث عن ملين فوري للامساك يمكنك إستخدام الأدوية التالية لعلاج الإمساك بشكل سريع :

  •  أقراص اوكاربون . دواء اوكاربون هو عبارة عن أقراص من الفحم ملينة , تستخدم كملين فورى للامساك , أوكاربون أقراص فحم نباتية من عناصر طبيعية تماماً , كما يساعد اوكاربون على تطهير الأمعاء , يتم تناول أقراص اوكاربون مع الماء و لا تستخدم أقراص اوكاربون لعلاج الامساك للاطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عام .
  •  مينالاكس . أقراص مينالاكس تعتبر ملين فورى للامساك , تتكون أقراص مينالاكس من بيساكوديل و دايوكتيل , وهما مركبان يساعدان فى إسترجاع الحركة الطبيعية للقولون للتخلص من البراز وجعل البراز ليناً مما يسهل من عملية التغوط , جرعة حبوب مينالاكس لعلاج الامساك بشكل فورى مدونة داخل النشرة الداخلية للدواء وتختلف بحسب الفئة العمرية .
  •  بيكولاكس . ملين فوري للامساك نقط بيكولاكس تساعد فى التخلص من الامساك بشكل فورى وسريع , يتكون دواء بيكولاكس لعلاج الامساك من المادة الفعالة بيكوكبريتات الصوديوم 750 مجم , ولها تأثير فسيولوجى ملين مع تأثير مختزل على الأمعاء , وهو يعتبر ملين فسيولوجى مناسب يساعد فى علاج الامساك بدون جهد لذلك هو ملين مناسب لكبار السن ومرضى القلب , ولعلاج الإمساك بنقط بيكولاكس يتم تناول من 10 إلى 15 نقطة من الدواء فى المساء .
  •  إنماكس . إذا كنت تبحث عن ملين فوري للامساك , يمكنك اللجوء إلى إستخدام الحقن الشرجية للتخلص من الإمساك , وهى وسيلة فعالة وسريعة تساعد فى علاج الامساك الشديد سريعاً , انماكس هى حقنة شرجية جاهزة وفعالة لعلاج الامساك , لكنها لا تستخدم فى حالات الشرخ الشرجى والبواسير , وطريقة إستخدام الحقنة الشرجية انماكس لعلاج الامساك مشروحة بشكل كامل فى ورقة مع الحقنة .
  •  لبوس جليسرين . واحدة من طرق علاج الامساك سريعاً هى إستخدام اللبوس واقماع علاج الإمساك سواء عند الأطفال أو الكبار , لبوس جليسرين ملين فوري للامساك يعطى عن طريق فتحة الشرج ليزيد من حركة الأمعاء الغليظة خلال 15 دقيقة إلى ساعة , ويعمل هذا النوع من الملينات على تحفيز حركة الأمعاء الغليظة بدفع كمية من المياه بداخله من الأنسجة المحيطة مما يعمل على ليونة البراز وتسهيل عملية التبرز والتخلص من الإمساك .
  •  اللاكتيلوز . يعتبر شراب اللاكتيلوز ملين فوري للامساك , وهو ملين قوى وهو سكر لا يتم هضمه مثل السكريات الخماسية فى الشعير , مما يساعد فى زيادة الحركة الدودية للأمعاء مما يساعد فى علاج الإمساك بشكل سريع .

نصائح لعلاج الإمساك بشكل سريع

بجانب إستخدام المريض ملين فوري للامساك , يمكن أن تساعد بعض الخطوات البسيطة فى علاج الإمساك ومنها الخطوات التالية :

  •  تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل الخضروات والفاكهة .
  •  إشرب من 5 إلى 8 أكواب من الماء النقى بالاضافة إلى الاكل الذي يحتوى على الماء .
  •  إشرب كوب من الماء كل 10 دقائق لمدة نصف ساعة .
  •  قم بالحركة مثل المشى الذى يساعد على عمل مساج للأمعاء , مما يساهم فى تنشيط الحركة الدودية للامعاء .
  •  تناول الأطعمة الغنية بالبكتين مثل التفاح والجزر والبنجر والموز والكرنب .
  •  إبتعد عن تناول الطعام المقلي أو الغنى بالدهون .
  • تجنب الأطعمة التى تنبه إفرازات الغشاء المخاطي مثل الالبان والاطعمة الحراقة .
  •  ابتعد عن المشروبات الغازية واللحوم والملح والقهوة والسكر .
  •  تناول عصير الشعير أو تناول الشعير نفسه .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.