Take a fresh look at your lifestyle.

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا

إذا كنت تبحث عن وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا , يمكنك متابعة هذه المقالة والتي نشرح فيها أسباب الشيب المبكر وافضل طرق علاج الشيب المبكر نهائياً بالاعشاب الطبيعية و وصفات مجربة للقضاء على الشيب نهائيا , كما سنوضح طرق علاج الشيب نهائيا من الدكتور عبد الباسط محمد سيد , كما سنوضح كيفية علاج الشيب بالتمر .

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا
الشيب المبكر

شيب الشعر

المقصود بشيب الشعر هو إنتشار الشعر الأبيض فى الرأس و وتحول الشعر من اللون الأسود إلى الأبيض , وعادة يحدث شيب الرأس عند بلوغ الإنسان مرحلة الشيخوخة وتقدمه فى العمر ويعتبر شئ طبيعى جداً , لكن فى بعض الحالات يحدث شيب الشعر فى مرحلة الشباب ويطلق علية الشيب المبكر وهنا تكون الأسباب فى الغالب نتيجة تغيرات فى الهرمونات , أو نتيجة زيادة الأكسدة فى الجسم والتى يطلق عليها الشقوق الحرة , والتى تؤدى زيادتها فى الجسم إلى حدوث الشيب المبكر , إذن الشيب المبكر ليس مرضاً , سنتعرف فيما يلي عن طرق علاج الشيب المبكر بالاعشاب ووصفات طبيعية للتخلص من الشعر الشايب .

شاهد العلاقة بين نقص النحاس والشيب المبكر

شاهد فوائد حبة البركة للشعر

أسباب الشيب المبكر

يمكن أن يحدث شيب مبكر للشعر ويظهر تغير فى لون الشعر ويتحول من اللون الأسود إلى اللون الأبيض قبل بلوغ سن الشيخوخة , حتى من الممكن أن يصيب الشيب المبكر الأطفال الصغار , هناك بعض الأسباب التى تؤدى إلى هذا الخلل ومنها العوامل التالية :

علاج الشيب نهائياً بالاعشاب

  •  الزنجبيل Ginger . يتم إستخدام الزنجبيل بصورته , كجذور مجففة فى عمل مشروب عشبى مغذى للشعر ومانع للمشيب , ويمكن عمل وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً من خلال تقطيع جذور الزنجبيل الطازجة ويصنع منها لبخة أو كمادات يتم وضعها على الشعر الأبيض , حيث يحتوى الزنجبيل على مضادات أكسدة طبيعية مثل الكاروتين والسيلينيوم والكثير من الفيتامينات التى تساعد فى التخلص من الشقوق الحرة , مما يساعد فى علاج الشيب المبكر وتحول اللون الأبيض للشعر إلى اللون البنى .
  •  الحناء Henna . الحناء واحدة من أكثر الاعشاب الطبيعية التى تستخدم فى تغيير لون الشعر حتى فى مجال مستحضرات التجميل يتم إستخدام الحناء لعلاج الشعر الأبيض , وتستخدم صباغتها المتعددة الألوان فى علاج لتفادي مشيب الشعر والشيب المبكر , ويم صنع غسول من الحناء بشكل مركز ويوضع على الرأس من المساء حتى الصباح , وتعتبر هذه وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائياً , ويمكن إستخدام الحناء بشكل متكرر ولا يوجد لها أضرار وتوجد ألوان مختلفة من الحناء منها اللون البنى والكستنائى والأسود والأحمر , حتى أنه فى الموروث الشعبى يتم إستخدام الحناء فى الزواج ويتم عمل حناء لليدين والقدمين والشعر و حيث تزيد الحناء من الرغبة الجنسية .
  •  زيت الزيتون وزيت السمسم . يعتبر زيت الزيتون وزيت السمسم من أكثر الزيوت الطبيعية التى تغذي الشعر وجذوره , وتساعد فى التخلص من الشقوق الحرة وتحتوي على مضادات أكسدة طبيعية , واستخدمت هذه الزيوت بشكل مكثف فى العلاجات الشعبية بغرض تنعيم الشعر وتطويله وحمايته من التقصف والتساقط وعلاج الكثير من أمراض الشعر , وإستخدام هذه الزيوت يساعد فى صبغ الشعر طبيعياً باللون البنى أو الكستنائى إلى حد كبير .
  •  الميرمية . إستخدام زيت الميرمية يساعد فى إنتاج الميلانين فى جسم الإنسان وهى مادة تساعد فى تلوين الشعر باللون الأسود , تم إستخدام الميرمية فى الطب الشعبى كثيراً لعلاج الشيب المبكر نهائياً , كما أنها تساعد فى تغذية جذور الشعر .

وصفة مجربة للقضاء على الشيب نهائيا

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التى تم إستخدامها منذ العصور القديمة والتى أثبتت فعاليتها فى علاج الشيب المبكر والقضاء على الشعر الأبيض والمحافظة على اللون الأسود للشعر وزيادة قوته وصحته , ويستخدم فى هذه الوصفات مواد طبيعية تماماً يتم خلطها بنسب ومقادير معينة ووضعها على الشعر , فيما يلى سنوضح بعض الوصفات الطبيعية التى يمكنك إستخدامها فى القضاء على الشيب المبكر نهائياً :

  •  زيت القرنفل وزيت السمسم والخل . إستخدام زيت القرنفل وزيت السمسم مضاف إليهم الخل , هى وصفة قديمة كانت تستخدم فى علاج الشيب المبكر بشكل طبيعى , ويتم إستخدام ملعقة من زيت السمسم وملعقة من زيت القرنفل ويضاف لهما كمية مناسبة من الخل وتخلط هذه السوائل بشكل جيد ويتم استخدامها ووضعها على الشعر .
  •  الثوم المفروم والجرجير . يتم إستخدام خليط من الثوم المفروم مع الجرجير المفروم وكمية من زيت الخردل , ودمج هذا المزيج مع بعضه , يساعد فى صبغ جذور الشعر .
  •  الحبة السوداء وزيت النخيل . تحرق الحبة السوداء وتعجن بزيت النخيل , حرق الحبة السوداء يعطى اللون الأسود وتخلط بزيت النخيل ويمكن إستخدامها على الشعر بشكل أسبوعى دون الخوف من أضرار .
  •  أوراق الكافور وزيت الياسمين . يتم على أوراق الكافور ويضاف لها زيت الياسمين أو زيت الزيتون و تعطى اللون الأسود بشكل رائع , وتعطى اللون الأسود لجذور الشعر .

علاج الشيب بالتمر

الكثير من العلاجات القديمة للشيب المبكر تم فيها إستخدام التمر , حيث يمكن علاج الشيب بالتمر بشكل ممتاز , يحتوى التمر على الكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتى تساعد فى تقوية الشعر وتغذيته بشكل طبيعى ويمكن إستخدام التمر لعلاج الشيب المبكر من خلال خلطه بالحليب , وكل ما نحتاجه هو التمر والحليب وعمل خليط للشعر .

المكونات

  • التمر
  • الحليب
  • زيت الزيتون
  • الخردل

طريقة التحضير والإستعمال . يتم خلط 3 ملاعق من التمر المطحون ووضع 3 ملاعق من زيت الزيتون عليه أو يمكن إستخدام زيت الخردل و خلط الحليب مع هذه المكونات ودمجها مع بعضها بشكل جيد , ويتم عمل لبخة من هذا الخليط ويتم وضعها على جذور الشعر الأبيض ويتم تغطية الشعر بكيس من البلاستيك أو إستخدام بونيات الشعر ويتم ترك هذا الخليط على الشعر لمدة ساعة ونصف , ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء النظيف و شامبو مناسب لنوع الشعر , علاج الشيب بالتمر علاج فعال ومناسب تماماً لجميع أنواع الشعر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.