Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وفوائد كروميترون Chromitron للتخسيس والحمل وتكيس المبايض والعقم

كبسولات كروميترون

كروميترون  Chromitron

دواء كروميترون  Chromitron مكمل غذائى يحتوى على عناصر طبيعية غنية بالفوائد وفيتامينات مثل فيتامين أ , يساعد دواء كروميترون فى الوقاية من أمراض القلب , كما يعمل على التخلص من الكوليستيرول الضار بالجسم وضبط نسبة السكر بالدم .سنتعرف فيما يلى على : سعر كروميترون ، ماذا يفعل كروميترون ؟ ، أضرار كبسولات كروميترون ، كروميترون والتخسيس ، كروميترون والعقم ، كروميترون والتبويض ، فوائد كروميترون قبل الحمل ، كروميترون وسيدوفاج ، سعر دواء كروميترون .

دواعي استعمال كروميترون

يستعمل دواء كروميترون فى :

  • التخلص من الكوليستيرول الضار بالجسم .
  • ضبط نسبة السكر فى الدم .
  • الوقاية من أمراض القلب وتقليل مشاكله .
  • يساعد فى حرق الدهون وإنقاص الوزن , كما يعطى إحساس بالشبع .

الزوار شاهدوا أيضاً

ماذا يفعل كروميترون ؟

ماذا يفعل كروميترون ؟ يحتوى دواء كروميترون على العديد من المركبات والأحماض والفيتامينات , مثل :

  • حمض الجلوتاميك : وهو محمض أمينى يعمل على علاج أمراض القلب والأوعية الدموية والضغط , ويقى من أمراض الصدر , كما يعمل على علاج العجز الجنسى .
  • الجلايسين : وهو حمض أمينى أيضاً , يعمل على علاج الإضطرابات النفسية والإنفصام وتضخم البروستاتا .
  • السيستين : هو أيضاً حمض أمينى , يساعد فى علاج الزهايمر , ويقى من إنسداد القناة الصفراوية .
  • البيوفلافونويد : وهى مادة تعمل كمضاد للأكسدة وتقوى مفعول فيتامين C .
  • فيتامين E : فيتامين مضاد للأكسدة يعمل على تقليل التجاعيد وعلامات تقدم السن ويستخدم فى التجميل .
  • الريتينول : أحد أشكال فيتامين أ , يعالج تلف الخلايا
  • الكروم : عنصر غذائى مفيد فى تمثيل الجلوكوز .

كروميترون والتخسيس

العلاقة بين كروميترون والتخسيس ناتجة من فوائد عنصر الكروم في هذا الدواء ، الأبحاث الطبية تشير إلي أن كمية من عنصر الكروم 600 إلى 1000 ميكروغرام / يوميا من بيكولينات الكروم ، تساهم إلي حد كبير في إعطاء شعور بالشبع وعدم الجوع مما يجعله هام في عمليات التخسيس وفقدان الوزن .

يلجأ الكثير من خبراء التغذية لاستخدام الكروميترون في العديد من البرامج الغذائية لفقدان الوزن والتخسيس ، كما أن فوائد كروميترون تشمل جوانب آخري مثل علاج العقم عند الرجال ومشاكل تكيس المبايض عند النساء ، وعلاج هشاشة العظام والمساعدة علي تحسين نسبة السكر في الدم .

كروميترون والعقم

كروميترون للرجال ، كما أشرنا إلي فوائد كروميترون قبل الحمل ، فهناك علاقة بين دواء كروميترون والعقم عند الرجال ، كبسولات كروميترون تحتوي علي مكونات فعالة مثل حمض الجلوتاميك وهو واحد من الأحماض الأمنية الموجودة داخل جسم الانسان ، ولهذا الحمض العديد من الفوائد وتشمل :

  • زيادة تدفق الدم للأطراف خاصة لمرضي السكر .
  • علاج مشاكل الضعف عند الرجال .
  • علاج مشاكل العقم عند الرجال.
  • تخفيف آلام الأطراف بسبب انسداد الأوعية .

كروميترون والتبويض

فوائد كروميترون قبل الحمل ، العلاقة بين كروميترون والتبويض ناتجة من خلال فوائد دواء كروميترون لتكيس المبايض ، و مشكلة تكيس المبايض من الأعراض التي قد تصاحب المرأة في سن الانجاب و تمنعها من الحمل ، و الراغبات في الحمل المصابات لتكيس المبايض لابد أن يخضعن لعلاج تكيس المبايض أولا .

من فوائد دواء كروميترون التبويض أنه يستخدم في حالات تكيس المبايض ، يحتوي دواء كروميترون على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ويعمل على تعزيز عمل الأنسولين وزيادة حساسية مستقبلات الأنسولين فيحسن السيطرة على مستويات السكر في الدم ويعمل على تحسين التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون.

فوائد كروميترون قبل الحمل

فوائد كروميترون قبل الحمل هي أنه يستخدم في علاج مشكلة تكيس المبايض التي تمنع حدوث الحمل عند المرأة ، تحتوي كبسولة كروميترون على فيتامين (A) بيتا كاروتين، وهو ما يعادل 3000 وحدة دولية 18 مجم، وكالسيوم الأسكوربات ما يعادل فيتامين ج 60 مجم 58.8 مجم وفيتامين ب 7.

إستخدام كبسولات كروميترون قبل الحمل للمساعدة علي التبويض للمرأة التي تعاني من مشكلة تكيس المبايض ، لابد أن يتم وفق الجرعات والتعليمات التي حددها الطبيب المتابع للحالة .

كروميترون وسيدوفاج

كما ذكرنا أن دواء كروميترون مكمل غذائي يستخدم لدعم عمليات أيض الجسم حيث يعمل علي التحسين من حساسية مستقبلات الإنسولين. ، كما أنه يساعد في التخسيس وإنقاص الوزن و له فائدة في علاج متلازمة المبيض متعدد الكيسات ، فإن دواء سيدوفاج له فوائد مثل تنظيم نسبة السكر في الدم و الوقاية من أسباب تكيس المبايض بسبب الخلل في الهرمونات ، لذا قد يستخدم دواء كروميترون وسيدوفاج لعلاج الأعراض السابقة ، ويستخدم كروميترون وسيدوفاج بإشراف كامل من الطبيب .

تجربتي مع كروميترون

لا يتم تحديد فاعلية الدواء من خلال تجربة شخص آخر , فهناك من قد يستجيب للدواء وهناك من لا يستجيب . لذا يجب استشارة الطبيب فقط والسماع لنصائحه , وإذا لم تجد للدواء فاعلية يمكنك الطلب من الطبيب بالبحث عن بديل آخر ذو فاعلية .

جرعة واستخدام كروميترون

  • الجرعة المعتادة من دواء كروميترون هى كبسولة واحدة فى اليوم قبل الأكل بساعة أو نصف ساعة .
  • يجب الإلتزام بالجرعة التى يحددها الطبيب , وينصح بتناول كوب كبير من الماء مع الجرعة .

موانع استعمال كروميترون

يمنع استعمال دواء كروميترون فى كل من الحالات التالية :

  • يمنع استخدامه للأطفال إلا بإستشارة الطبيب أولاً .
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناوله من قبل المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية .

أضرار كبسولات كروميترون

أضرار كبسولات كروميترون تتمثل في الجرعات الزائدة من هذا العقار ، كبسولات كروميترون هي مكمل غذائي يستخدم تحت إشراف الطبيب ، في حالة إستخدامه لفترة طويلة غير التي حددها الطبيب أو بجرعات عالية ، يمكن أن تنتج بعض أضرار كبسولات كروميترون وتشمل :

  • الشعور بالصداع وألم الرأس .
  • الإحساس بالدوخة وفقدان التوازن .
  • صعوبة في التنفس .

كروميترون للحامل والمرضع

يعد دواء كروميترون آمناً خلال فترة الحمل ويمكن استخدامه حيث لا يمثل ضرراً على الجنين , أما بالنسبة للأم المرضعة فيجب عليها استشارة الطبيب قبل تناوله لأنه قد يكون ضار بالرضيع وقد يفرز فى لبن الأم .

سعر كروميترون

سعر دواء كروميترون :

سعر دواء كروميترون في مصر 55 جنيه
سعر دواء كروميترون الأردن غير محدد
سعر دواء كروميترون في السعودية غير محدد

أسئلة عن كروميترون

فيما يلي أشهر وأهم الأسئلة عن كروميترون مكمل غذائي ، و الإجابة عن كل تساؤل ، في حالة كان لديك أي سؤال عن كروميترون ، يمكنك تركه في التعليقات وسوف نجيب علي هذه الأسئلة بشكل مفصل 

هل كروميترون يساعد على الحمل

نعم دواء كروميترون يساعد على الحمل للحالات التي تعاني من تكيس المبايض ، أي أن تأخر الحمل لديها يكون بسبب تكيس المبايض


هل كروميترون ينظم الدورة

نعم كروميترون بنظم الدورة الشهرية في حالة إذا كان عدم إنتظام الدورة ناتج عن تكيس المبايض ، و ذلك لأن انقطاع الدورة الشهرية أو تباعد نزولها من أعراض تكيس المبايض


هل دواء كروميترون للتخسيس

نعم دواء كروميترون يساعد علي التخسيس ، لأنه يحتوي علي مكونات تساعد على الشعور بالشبع ، لا تستخدم دواء كروميترون للتخسيس الا بإشراف الطبيب


هل كروميترون يؤثر علي الحمل

يعتبر آمن علي الحمل ، لكن يفضل عدم تناوله إلا في الحالات الضرورية وتحت إشراف الطبيب


هل كروميترون بيخسس

نعم كروميترون بيخسس ، لإحتوائه علي مكونات تعطي شعور بالشبع ، فتقل كمية الطعام فالبتالي يساعد علي انقاص الوزن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.