Take a fresh look at your lifestyle.

5 طرق لتقوية جهازك المناعى ضد فيروس كورونا

5 طرق لتقوية جهازك المناعى ضد فيروس كورونا
إذا كنت حريص على تجنب الإصابة بفيروس كورونا , فإنك من الضرورى أن : تقيم فى المنزل ولا تخرج إلا للضرورة , تغسل يديك , وتمسح الأسطح . هناك أيضاً طريقة أخرى يمكنك من خلالها حماية نفسك وعائلتك وهى تحضير جهازك المناعى لمحاربة الفيروس إذا أُصبت بالعدوى .

فكر فى الأمر بهذه الطريقة ؛ عندما يهاجم فيروس كورونا جسمك , فإنه يخوض معركة ضدك إذا لم يكن لديك الدرع الخاص بك , فمن المحتمل أن تتأذى وتصاب بجروح . وفى أثناء وجودك بالمنزل , لماذا لا تبدأ فى تحضير وتسليح جهازك المناعى لهذا الهجوم , إذا حدث ذلك فى النهاية .

الزوار شاهدوا أيضاً :

إليك 5 طرق يمكنك من خلالها تقوية جهازك المناعى لمحاربة هذا الفيروس :

  1. حرك جسمك , مارس الرياضة . عندما تمارس الرياضة , لا تزداد قوة عضلاتك فحسب بل تساعد أيضاً نظام القلب والأوعية الدموية . بالإضافة إلى ذلك , يمكن للجرى أو المشى إطلاق المواد الكيميائية التى تعزز حالتك النفسية , وهو ما يمكن أن يساعدك عقلياً أيضاً .
  2. تناول الطعام جيداً . أضف مضادات الأكسدة والأطعمة المعززة للمناعة إلى نظامك الغذائى . قم أيضاً بإضافة التوت والأفوكادو والمكسرات والجزر وغيرها من الخضار والفواكه ستمنحك لوحة كاملة من الفيتامينات والمعادن , ولا تنس أن تضيف فيتامين C الطبيعى , فالبرتقال مصدر غنى به , وكذلك الكيوي والفلفل الأحمر والطماطم .
  3. النوم الجيد . عندما تكون فى الغالب فى المنزل , لا يوجد سبب لعدم حصولك على 7-8 ساعات من النوم . يساعد النوم على إعادة تشغيل أنظمتنا , ويمكن أن يساعد فى إطلاق السيتوكينات , وهو بروتين يمكن أن يساعد الجهاز المناعى على مقاومة العدوى .
  4. استمتع بالشمس قليلاً والهواء الطلق . فالشمس لا تمنحك فيتامين د فحسب , بل يمكنها أيضاً رفع مزاجك وهو أمر جيد لجسمك .
  5. قلل من التوتر . ينتج التوتر والإجهاد هرمونات يمكن أن تضعف أنظمتنا المناعية . حاول أن تأخذ بضع دقائق كل يوم للقيام ببعض التنفس العميق أو التأمل أو استمع إلى بعض الموسيقى الهادئة أو الآيات القرآنية . وإيقاف الأخبار التى يمكن أن تسهم فى القلق , خاصة مع كل ما يجرى حولنا .

تواصل مع أحبائك , فالعلاقات مهمة للغاية , ولا يجب أن يعنى الإبتعاد الجسدى الإبعاد العاطفى . تواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر مواقع التواصل الإجتماعى والدردشة , شاهد وجوههم وتحدث إليهم .

إنه وقت صعب فى حياتنا جميعاً , ونحن بحاجة إلى الإستفادة من جميع الموارد المتاحة لنا لتوصيلنا لبر الأمان . لذا اعتنِ بنفسك جيداً , اهتم بدرعك ( جهازك المناعى ) , واتبع الإرشادات الوقائية , وسوف نصل إلى بر الأمان معاً .

لمعرفة أحدث المعلومات عن فيروس كورونا تابعنا على موقع طب كلينك أو على صفحة الفيس بوك الخاصة بالموقع , واترك استفساراتك الخاصة بالتعليقات وسنوافيك بالرد فى أسرع وقت .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.