Take a fresh look at your lifestyle.

ديسفلاتيل DISFLATYL أقراص لعلاج الإنتفاخ والغازات والشعور بالإمتلاء

ديسفلاتيل DISFLATYL أقراص لعلاج الإنتفاخ والغازات والشعور بالإمتلاء
ديسفلاتيل أقراص

ديسفلاتيل DISFLATYL أقراص لعلاج الإنتفاخ والغازات والشعور بالإمتلاء

أقراص ديسفلاتيل يستخدم فى علاج حالات الإنتفاخ والغازات والشعور بالإمتلاء , وعلاج حالات إضطرابات الهضم وتراكم الغذاء فى البطن , كما يتم وصف دواء ديسفلاتيل فى علاج ضيق التنفس الناتج عن كثرة الطعام , سنتعرف فى هذه المقالة على النشرة الداخلية ديسفلاتيل وديسفلاتيل للغازات والإنتفاخات , وهل يمكن إستخدام ديسفلاتيل للاطفال , وهل ديسفلاتيل أمن للحامل ؟ .

تركيب ديسفلاتيل أقراص

يحتوى كل قرص على :

  •  ثانى أكسيد السيليكون 2 مجم .
  •  داى ميثيل بولى سيلوكسان ( منشط ) 40 مجم .

الأثر الطبى لدواء ديسفلاتيل أقراص

  •  من الملاحظ أن أغلب حالات اضطراب الهضم تنتج عن تراكم كميات من الغازات بالمعدة والأمعاء , مما يسبب أعراضا منها الشعور بالإمتلاء والضغط داخل البطن وأحيانا تقلص الأمعاء وفى الحالات الشديدة يتسبب عنها إزاحة الحجاب الحاجز إلى أعلى مما ينتج عنه ضيق التنفس وآلام بالقفص الصدرى .
  •  وعلاج هذه الأعراض يوصف مستحضر ديسفلاتيل أقراص لما يحتويه من عقارين لهما الأثر الفعال على تراكم هذه الغازات بالمعدة والأمعاء و بإستعمال أقراص ديسفلاتيل فى هذه الحالات فسرعان ما تختفى هذه الأعراض بشكل ملحوظ مما ينتج عنه الشعور بالراحة .

دواعى إستعمال ديسفلاتيل أقراص

  •  تراكم الغازات بالجهاز الهضمى والشعور بالإمتلاء والضغط داخل البطن .
  •  اضطرابات الهضم الناتجة عن سوء إختيار الطعام .
  •  حالات الإنتفاخ بعد العمليات الجراحية .
  •  حالات ضيق التنفس وآلام القفص الصدرى الناتجة عن عسر الهضم .
  •  قبل إجراء الأشاعات على المعدة و الأمعاء والحويصلة المرارية والكليتين وقبل فحص المعدة بالمنظار .

ديسفلاتيل والحمل

هل يتوافق دواء ديسفلاتيل والحمل ؟ , تتسائل الكثير من النساء عن الأثر الطبى لدواء ديسفلاتيل والحمل ومدى تأثيراته على المرأة الحامل , لابد من الإنتباه إلى عدم تناول أية أدوية وعقاقير طبية بدون الرجوع إلى طبيب متابع للحمل , خاصة فى الثلاثة الأشهر الأوائل من الحمل رغم أن ديسفلاتيل والحمل أمن , لكن كما ذكرنا يفضل عدم تناولة قبل ثلاثة أشهر من بدء الحمل .

ديسفلاتيل للاطفال

هل يمكن وصف ديسفلاتيل للاطفال ؟ فى المعتاد أدوية البالغين يمكن أن توصف للاطفال , لكن فى بعض الحالات لا تصلح أدوية الكبار لعلاج الحالات المرضية للأطفال , ديسفلاتيل للاطفال يتم وصفة من قبل طبيب أطفال متخصص بعد تشخيص الحالة المرضية للطفل .

جرعة دواء ديسفلاتيل

يمضغ من 1-2 قرص ديسفلاتيل بعد الوجبات وقبل النوم كما تؤخذ أقراص ديسفلاتيل فى حالات التحضير لإجراء الأشعات لمدة 2-3 أيام قبل إجراء الأشعة .

عبوة ديسفلاتيل

  • علبة تحتوى على 30 قرص .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.