Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وجرعة جلسرين Glycerin لعلاج الإمساك عند الرضع والحامل وبعد الولادة

الإمساك واحد من أكثر الأعراض التي يعاني منها الأطفال و الكبار ، سنتعرف فيما يلي علي لبوس جلسرين الرضع والكبار خاصة الحوامل  ، حيث سنوضح سعر لبوس جلسرين ، و ما هي مدة مفعول تحاميل الجلسرين للامساك ، وهل يستخدم لبوس جلسرين للرضع عمر شهر أو أكثر ؟ ، و هل يستخدم لبوس جلسرين للحامل و بعد الولادة أم لا ؟ ، و لبوس جلسرين والرضاعة .

جليسرين لبوس لعلاج الإمساك عند الرضع

جليسرين لبوس

يُستخدم لبوس جليسرين فى علاج حالات الإمساك عند الاطفال الرُضع , ولا يتم إستخدامه إلا بوصف الطبيب المختص بأمراض الأطفال , و الإمساك هو عدم قدرة الطفل الرضيع على إخراج البراز بشكل طبيعى و سهل , وذلك للكثير من الأسباب و اهمها هو البراز الصلب , لذلك يحتاج الطفل الرضيع إلى مُلين مثل اللبوس لمساعدته فى إخراج البراز و للتعرف أكثر عن الإمساك شاهد :

الاسم التجارى : جليسرين أقماع للرضع والكبار .
الاسم العلمى : جليسرين .
التركيبة : يحتوى كل قمع على

  • جيلاتين : للرضع : 0.17 جم , للكبار : 0.32 جم
  • جليسرين : للرضع : 0.70 جم , للكبار : 1.4 جم .

الأثر الطبى لأقماع جليسرين

تتميز أقماع جليسرين بمفعولها القوى والسريع فى علاج حالات الإمساك ويظهر هذا التأثير خلال 15 إلى 30 دقيقة من استعمالها وذلك نتيجة لتأثير الجليسرين فى تنبيه عضلات الجزء السفلى من الأمعاء الغليظة بالإضافة إلى أثره الملين الذى يسهل التخلص من الفضلات بسهولة والقضاء على الإمساك .

حركة جليسرين أقماع للرضع

يمتص الجليسرين من خلال القناة الهضمية ويتأيض بالكامل , أساسا فى الكبد , ويستعمل فى تخليق الدهون , يتأيض إلى جلوكوز وجليكوجين أو يتأكسد إلى ثانى أكسيد الكربون وماء . يتم إفرازه فى البول بدون تغيير .

دواعى إستعمال لبوس جلسرين

  •  حالات الإمساك .
  •  لتمكين المريض من التبرز بصورة طبيعية ولينة خصوصا عند المرضى الذين يعتمدون على الملينات .

جرعة لبوس جلسرين

  • قمع بالشرج عند اللزوم أو حسب إرشادات الطبيب .

موانع إستعمال لبوس جلسرين

  • فرط الحساسية من أى من المكونات .
  • لا يستخدم إلا بعد إستشارة الطبيب .

أضرار لبوس جلسرين

  • قد يسبب الجليسرين تهيج عند استعماله عن طريق الشرج .
  • الإستخدام المتكرر والطويل لتحميل جلسرين خاصة عند الأطفال خاطئ وقد يعود جسم الطفل علي التحميل و يسبب كسل في عمل الأمعاء لدي الطفل ، لذلك لابد من إستخدام التحميل بشكل صحيح وحسب تعليمات الطبيب .

مدة مفعول تحاميل الجلسرين للامساك

يتساءل البعض عن المدة التي يبدء فيها مفعول تحاميل الجلسرين للامساك ، عادة يبدء مفعول التحميل من نصف ساعة إلي ساعة بعد إستخدام التحميل ، لكن قد يتأخر بدء مفعول تحاميل الجلسرين بعض الشيء ، في هذه الحالة لا داع للخوف ، و إتبع الجرعة التي حددها الطبيب .

لبوس الجلسرين للرضع عمر شهر

يعاني الأطفال الرضع في البداية من مشاكل عسر الهضم والإمساك المتكرر ، وقبل إستعمال لبوس الجلسرين للرضع عمر شهر أو أكثر لابد من الإنتظار علي الأقل ثلاثة أيام لم يقم فيها الطفل بعمل حمام ، لأن عادات الطفل في التبرزت تختلف من طفل لآخر وحسب نوع اللبن طبيعي أو صناعي . قد يقرر الطبيب إستخدام لبوس الجلسرين للرضع عمر شهر أو أكثر في حالة إستمرار الإمساك عند الطفل لمدة تزيد عن الثلاثة أيام متواصلة ، لا تعتمدي علي اللبوس بشكل متكرر ، حتي تقوم الأمعاء لدي الطفل بعملها بشكل طبيعي ، وفي حالة الأطفال أكبر من ستة أشهر يمكن إعطاؤهم كائنات طبيعية مثل الأعشاب مثل المرغوبة والينسون وبعض المشروبات الدافئة الآخرين .

لبوس جلسرين للحامل

كثيرا ما تعاني المرأة من حالات الإمساك خلال فترة الحمل ، وقد ينصح الطبيب بإستخدام لبوس جلسرين للحامل ، و لا يوجد ضرر في إستخدام لبوس جلسرين للحامل ، يتم وضع التحميل في فتحة الشرج بالجرعات التي يحددها الطبيب ، و ينصح بتناول السوائل والعصائر وتناول السلطات و الفواكه التي تحتوي علي الألياف وتساعد في زيادة الحركة الدودية الأمعاء فتزيد من سرعة علاج الإمساك للحامل .

لبوس جلسرين بعد الولادة

هل يمكن إستخدام تحاميل جلسرين للنفاس ؟ ، يحدث إمساك لكثير من النساء بعد الولادة الطبيعية أو القيصرية ، في الولادة الطبيعية بسبب الحزق أثناء الولادة وحدوث شرخ ، وفي الولادة القيصرية بسبب الأدوية والمسكنات والمضادات الحيوية التي يتم إعطائها للمرأة وعادة يحدث إمساك بعد الولادة لمدة ثلاثة أو أربعة أيام متواصلة .

في هذه الأثناء ينصح تناول المرأة للسلطات والفواكه بشكل مستمر وشرب العصائر والخضروات ، ويتم سرب 6 لتر يوميا من الماء ، في حالة وجود شرخ يمكن إستخدام كريم مخدر يكتبه الطبيب لتقليل الألم ، أما عن إستخدام لبوس جلسرين بعد الولادة من عدمه ، الطبيب هو من يحدد ذلك .

لبوس جلسرين والرضاعة

يمكن إستعمال لبوس جلسرين للأم التي تقوم بالرضاعة الطبيعية ، ويتم إستعمال اللبوس بالجرعات المحددة من قبل الطبيب ، لا تستعملي لبوس جلسرين في حالة الرضاعة الطبيعية إلا بعد سؤال الطبيب .

سعر لبوس جلسرين

لبوس جلسرين سعره 5 جنيه مصري العلبة 10 أقماع .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.