Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وطريقة استخدام حبوب جينيرا Gynera لمنع الحمل

حبوب جينيرا

جينيرا Gynera

برشام جينيرا Gynera لمنع الحمل وإيقاف التبويض عند النساء وتنظيم النسل، حبوب جينيرا واحدة من أكثر حبوب منع الحمل عن طريق الفم التي تستخدمها النساء، سنتعرف فيما يلي علي النشرة الداخلية لأقراص جينيرا وفيها : سعر حبوب جينيرا، طريقة استخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل لأول مره، حبوب جينيرا والوزن وما هي اضرار حبوب منع الحمل جينيرا و بديل جينيرا في الصيدليات وما هو الفرق بين جينيرا وميكروسيبت.

موانع إستخدام حبوب جينيرا

يمنع إستخدام اقراص جينيرا لمنع الحمل في الحالات التالية :

  • إذا كانت المرأة تعاني من حساسية تجاه مكونات جينيرا.
  • مرضي القصور في وظائف الكبد.
  • مرضي إرتفاع ضغط الدم.
  • حالات النزيف المهبلية.
  • مرض سرطان الثدي والرحم.
  • أثناء تناول أدوية تؤثر علي فعالية جينيرا.

الزوار شاهدوا أيضاً :

أضرار حبوب جينيرا

قد تظهر بعض الآثار الجانبية بعد إستخدام حبوب جينيرا لأول مره، هذه الأعراض قد تظهر بعد ساعات أو ربما أيام وقد لا تظهر أية أعراض، ومن أضرار حبوب منع الحمل جينيرا الأعراض التالية :

  • حساسية بسبب مكونات حبوب جينيرا.
  • إحمرار في الجلد وتورم الشفاه.
  • ألم في الثدي.
  • شعور بالحكة والهرش.
  • مغص في البطن.
  • رغبة في القيء.
  •  نزيف مهبلي.
  • زيادة في الوزن.
  • ضعف في الرغبة الجنسية .
  • إرتفاع ضغط الدم.
  • الشعور بالصداع.
  • إفرازات مهبلية بيضاء.

في حالة حدوث أضرار جانبية شديدة بعد تناول جرعة حبوب جينيرا وعدم إختفائها لابد من الإتصال بالطبيب.

طريقة إستخدام حبوب جينيرا

تتساءل الكثير من النساء عن طريقة إستخدام حبوب جينيرا لأول مره، عادة ما يقوم الطبيب بتحديد جرعة حبوب جينيرا والمدة، وفيما يلي شرح لطريقة إستخدام حبوب جينيرا :

  • علبة حبوب جينيرا تحتوي علي ٢١ قرص.
  • تناولي أول جرعة بعد أول يوم من نزول الدورة.
  • جرعة جينيرا هي قرص واحد كل يوم.
  • مفعول حبوب جينيرا يستمر ٢٤ ساعة.

بعد إنتهاء ٢١ يوم كل يوم حبة من حبوب جينيرا، توقفي عن تناول حبوب جينيرا لمدة أسبوع، ثم بعدها إستكملي جرعات حبوب جينيرا، في حالة وجود أي إستفسار حول طريقة استخدام حبوب جينيرا يمكنك قراءة التعليمات في النشرة أو الإتصال بالطبيب.

متي يبدأ مفعول حبوب جينيرا ؟

يبدأ مفعول جينيرا بعد ثلاثة أيام من تناول أول جرعة، لذلك ينصح ببدء إستخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل في اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية، و مفعول الحبة من حبوب جينيرا يستمر لمدة ٢٤ ساعة بعد تناولها.

نسيان جرعة جينيرا

تقول إحداهن : نسيت حبوب منع الحمل جينيرا يوم ماذا أفعل؟، في حالة نسيان جرعة جينيرا إتبعي التعليمات التالية :

  • تناولي الجرعة فور تذكرها طالما لم يمر عليها ١٢ ساعة.
  • في حالة مرور ١٢ ساعة ونسيان الجرعة، إستكملي باقي جرعات حبوب جينيرا بشكل مستمر، مع الأخذ في الإعتبار إمكانية حدوث حمل في حالة حدوث جماع خلال فترة نسيان الجرعة.

حبوب جينيرا والوزن

تشتكي الكثير من النساء بسبب زيادة الوزن بعد إستخدام حبوب جينيرا لمنع الحمل، وهو من الآثار الجانبية لحبوب جينيرا بعد إستعمالها علي المدي الطويل، حيث تتسبب حبوب جينيرا في إحتباس السوائل في جسم المرأة، كما تزيد بعض الهرمونات الأنثوية داخل جينيرا من الدهون بمناطق معينة من الجسم مثل الثدي والأرداف.

حبوب جينيرا والتنحيف

  • هل حبوب منع الحمل جينيرا تنحف؟، حبوب منع الحمل جينيرا لا تنحف ولا تساعد علي التنحيف.

الفرق بين جينيرا وميكروسيبت

  • حبوب جينيرا تتكون من : ٣٠ ميكروجرام من مادة ايثينيل استراديول بالإضافة إلي ٧٥ ميكروجرام من مادة جيستودين ومكونات فعالة آخري مثل الصوديوم كالسيوم ايديدات ونشا الذرة وسترات المغنسيوم.
  • حبوب ميكروسيبت تتكون من مادة استراديول و مادة ليفونورجيستيريل.

حبوب جينيرا والدوره

حبوب جينيرا والدوره، تلجأ بعض النساء في تأخير الدوره الشهرية باستخدام حبوب منع الحمل مثل حبوب جينيرا، حيث تقوم حبوب منع الحمل بتعطيل عملية التبويض عند المرأة فلا يحدث نزول لدم الدورة الشهرية، لكن لا ينصح باستخدام حبوب منع الحمل بشكل عشوائي وفي غير موضعها.

حبوب جينيرا والرضاعة

أما عن إستخدام حبوب منع الحمل جينيرا والرضاعة الطبيعية، فلا ينصح بإستخدامها أو أي نوع أخر من حبوب منع الحمل خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وذلك لأنها تؤثر علي هرمون البرولاكتين عند الأم وهو الهرمون المسئول عن إدرار الحليب.

بديل جينيرا

توجد الكثير من حبوب منع الحمل والتي يمكن أن تكون بديل حبوب جينيرا لمنع الحمل مثل حبوب ترايوسيبت وحبوب ياسمين، لكن قبل إستعمال أي حبوب لمنع الحمل قومي بإستشارة الطبيب أولا.

الدورة بعد حبوب جينيرا

متي تنزل الدوره بعد حبوب منع الحمل جينيرا؟، عند معظم النساء تنتظم الدورة الشهرية وعملية الإباضة في غضون سته إلي تسعة أشهر بعد التوقف عن تناول برشام جينيرا أو أي حبوب أخري لمنع الحمل، عند ٩٠٪ من النساء، في حالة عدم إنتظام الدورة خلال هذه المدة؛ تابعي مع طبيب متخصص.

سعر حبوب جينيرا

  • سعر حبوب جينيرا لمنع الحمل في الصيدليات ٣٠ جنيه مصري .

 

متى استخدم حبوب جينيرا؟

تناولي قرص واحد في اليوم من حبوب جينيرا لمدة ٢١ يوم. من اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية ، ثم يتم وقف الحبوب لمدة أسبوع وفي هذه الأثناء سوف يظهر دم الدورة ، ويتم تناول جرعات حبوب جينيرا من العلبة الآخرين في اليوم الثامن حتي مع نزول دم الدورة الشهرية

متى يتم تناول حبوب جينيرا؟

يتم تناول حبوب جينيرا في اليوم الثاني للدورة الشهرية ويتم تناولها باستمرار هل إلي أن تنتهي العلبة ، وبعد نزول الدورة الشهرية تقومي بتناول حبوب العلبة الثانية في اليوم الخامس من الدورة .

متى يبدأ مفعول حبوب جينيرا بعد النفاس؟

ينصح الكثيرين من الأطباء من الإنتظار إلي نزول الدورة الشهرية لأول مرة بعد النفاس حتي يتم تناول حبوب جينيرا ، ويتم استخدامها من اليوم الأول لنزول دم الدوره الشهريه ، و من النادر أن يستمر النفاس عند المرأة لوقت يزيد عن ٤٠ يوما .

متى ينتهي مفعول حبوب جينيرا؟

ينتهي مفعول حبوب جينيرا لمنع الحمل عادة خلال شهر من تناول آخر جرعات حبوب جينيرا ، لذلك يتم تناول حبوب جينيرا لمنع الحمل بشكل يومي ، و حتي تضمني منع حدوث الحمل يجب ألا تتوقفي عن تناول جرعة حبوب جينيرا .

هل يجب أخذ حبوب جينيرا بالترتيب؟

نعم من المفترض أخذ حبوب جينيرا بالترتيب ، أي يفضل تناول حبوب جينيرا لمنع الحمل في نفس الوقت من كل يوم ، حتي نضمن مفعول و تأثير فعال لحبوب جينيرا ، ويتم ابتلاع حبوب جينيرا كاملا مع شرب كمية كافية من الماء

ماذا يحدث بعد ترك حبوب جينيرا؟

يحدث الكثير من الأعراض بعد ترك حبوب جينيرا منها :
ظهور حبوب في البشرة تغير في البشرة . التهاب في الجلد عادة ما تظهر هذه الأعراض بعد ترك حبوب جينيرا بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث نتيجة هرمونات الاستروجين و البروجسترون لدي المرأة

كيف تعمل حبوب جينيرا؟

تعمل حبوب جينيرا من خلال احتوائها علي مواد فعالة مثل الاستروجين وهو هرمون أنثوي يساعد علي تنظيم عملية الإباضة والحيض عند المرأة .

هل حبوب منع الحمل جينيرا توقف الدوره؟

حبوب منع الحمل جينيرا لا تتسبب في توقف الدوره الشهريه ، ويتم تناول حبوب جينيرا تحت إشراف طبي بغرض منع الحمل ويتم أخذ حبة واحدة بشكل يومي لمدة ٢١ يوم من. نزول الدورة الشهرية ويتم أخذ استراحة لمدة أسبوع ويتم نزول دم الدورة خلال بيومين الي ثلاثة .

حبوب جينيرا بكام؟

سعر حبوب جينيرا لمنع الحمل في مصر ٤٥ جنيه العبوة الواحدة زيت استخدامه تحت إشراف الطبيب

هل حبوب منع الحمل جينيرا تؤثر ع الرضاعة؟

نعم حبوب منع الحمل جينيرا تؤثر ع الرضاعة ، لذلك يمنع إستخدام هل خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، حيث تحتوي هذه الحبوب علي هرمون الاستروجين و هرمون البروجسترون ، ويفصل استخدام طرق أخري بمنع الحمل للمرأة التي ترضع طفلها طبيعيا .

هل يمكن استخدام حبوب جينيرا مع الرضاعة؟

لا تستخدم حبوب جينيرا مع الرضاعة ، لأنها تحتوي علي الهرمونات الأنثوية الاستروجين و البروجسترون ، ويتم اللجوء لطرق أخري بمنع الحمل .

متى استخدم حبوب جينيرا بعد الدورة؟

يتم تناول حبوب جينيرا بعد الدورة الشهرية في اليوم الثاني من الدورة ، ويتم تناولها بشكل يومي لمدة ٢١ يوم، ثم التوقف عن الجرعات لمدة أسبوع ثم يتم بعد ذلك بدء الجرعات الثانية في اليوم الخامس من الدورة .

هل حبوب جينيرا قويه؟

نعم حبوب جينيرا قويه في منع الحمل ، لذا لا تستخدم موانع حمل آخري في نفس الوقت مع هذه الحبوب ، و لا يستمر استخدامها الا بمتابعة الطبيب .

هل حبوب جينيرا تسبب عصبيه؟

يمكن أن تعاني بعض النساء من القلق والتوتر النفسي مع تناول جرعات حبوب جينيرا لمنع الحمل ، وذلك لأنها حبوب تحتوي علي الهرمونات الأنثوية الاستروجين و البروجسترون ، وبسبب هذه الهرمونات يمكن أن تعاني بعض النساء من التوتر العصبي والذي يقل مع مرور الوقت

هل حبوب منع الحمل جينيرا تسبب دوخه؟

يمكن أن يحدث دوخه و غثيان لبعض النساء عند تناول جرعة حبوب جينيرا ، لذا يفضل تناول حبوب منع الحمل جينيرا مع الطعام أو قبل النوم مباشرة ، وفي حالة إستمرار الدوخة لفترة طويلة لابد من متابعة الطبيب .

هل حبوب جينيرا تسبب سمنة؟

نعم يمكن أن يزيد وزن المرأة خلال استخدامها لحبوب منه الحمل جينيرا لفترة طويلة من الوقت ، نتيجة احتباس السوائل داخل جسم المرأة

هل حبوب منع الحمل جينيرا لها اضرار؟

نعم يمكن أن تتسبب حبوب منع الحمل جينيرا في آثار جانبية مثل :
الشعور بالغثيان و البيئة . الإصابة بالصداع الشديد . تقلبات المزاج والعاطفة . الشعور بألم في الصدر . حدوث نزيف مهبلي . الشعور بالإكتئاب والحزم . انخفاض الرغبة لدي المرأة .

 

ما هي طريقة استخدام حبوب جينيرا لأول مرة؟

لإستخدام حبوب جينيرا لأول مرة يتم تناول جرعة جينيرا من اليوم الأول من نزول دم الدورة الشهرية ولمدةة٢١ يوم ، ثم توقفي عن استخدامها لمدة أسبوع ، في هذه الفترة سينزل دم الدورة الشهرية الجديدة ، بعد خمسة أيام تستكملي جرعات حبوب جينيرا لمنع الحمل .

حبوب جينيرا كم حبة؟

يتم تناول حبوب جينيرا حبة واحدة كل يوم لمدة ٢١ يوم من اليوم الأول لنزول الدورة الشهرية ، ثم يتم التوقف عنها لمدة أسبوع ، ثم مع نزول الدورة التالية يتم استكمال حبوب جينيرا بعدها بخمسة أيام .

حبوب جينيرا ولا ياسمين؟

ما هو الأفضل إستخدام حبوب جينيرا ولا ياسمين لمنع الحمل ، يفصل الكثيرون استخدام حبوب ياسمين لأنها لا تتسبب في ظهور الحبوب في البشرة و لا تتسبب في ظهور شعر زائد في الجسم ، كما أن حبوب ياسمين لا تتسبب في إحتباس السوائل في الجسم لذلك لا تتسبب حبوب ياسمين في زيادة الوزن ، وهي عكس ما تفعله حبوب جينيرا .

هل يمكن الحمل مع حبوب جينيرا ؟

نسبة نجاح حبوب منع الحمل جينيرا تصل ٩٩٪ ، خاصة مع الالتزام بالجرعات بشكل يومي و متابعة طبية ، حيث تتسبب هذه الحبوب في إيقاف عملية الإباضة لدي المرأة ، لكن هناك نسبة خطأ قد تتسبب في حدوث الحمل .

متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل جينيرا؟

المدة الهداية التي تستغرقها معظم النساء للحمل بعد ترك حبوب منع الحمل جينيرا أو أي حبوب آخري هي مدة بين ثلاثة حتي ستة أشهر حسب كل حالة ، حتي يتم إنتظام الدورة الشهرية عند المرأة. و يقوم المبيض في إفراز البويضات للتخصيب .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.