Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وطريقة استخدام حبوب مارفيلون Marvelon وتأثيرها علي الوزن والدوره

صورة حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون هي واحدة من حبوب منع الحمل المعروفة ، تحتوي حبوب مارفيلون علي عنصرين نشطين وتعتبر الشكل الصناعي لهرمون الأستروجين والبروجستيرون، سنتعرف علي إجابات الكثير من الأسئلة حول حبوب مارفيلون مثل : ماهي طريقة استخدام حبوب مارفيلون لاول مرة ، هل حبوب مارفيلون تنحف ، العلاقة بين حبوب مارفيلون ونقص الوزن ، حبوب مارفيلون تسمن ولا تنحف ، هل توجد علاقة بين حبوب مارفيلون والجماع ، ما هو سعر حبوب مارفيلون ، متي يحدث الحمل بعد حبوب مارفيلون .

الزوار شاهدوا أيضاً

موانع إستعمال حبوب مارفيلون

يمنع إستعمال حبوب مارفيلون في الحالات التالية :

  •  الحساسية تجاه مكونات حبوب مارفيلون .
  •  حالات النزيف المهبلي غير المشخص .
  •  إرتفاع ضغط الدم غير المنضبط .
  •  إذا كانت المرأة أكبر من 35 عام .
  •  أمراض و أورام الكبد والكلية .
  •  التهاب الكبد الوبائي سي .
  •  سرطان الثدي .

أضرار حبوب مارفيلون

يمكن أن تعاني المرأة من بعض الأعراض الجانبية بعد تناول حبوب مارفيلون ومنها :

  •  حساسية بسبب مكونات الدواء .
  •  النزيف خاصة في الفترة الأولي .
  •  ألم في الثدي والصدر .
  •  إنتفاخ في البطن ومغص .
  •  الشعور بالغثيان والترجيع .
  •  زيادة في الوزن .
  •  إضطرابات في الشهية .
  •  التقلبات المزاجية .
  •  الصداع وألم الرأس .
  •  الخمول والتعب .
  •  ضعف الرغبة الجنسية .
  •  إفرازات مهبلية وحكة .

طريقة استخدام حبوب مارفيلون لاول مرة

يجب استخدام حبة واحدة يومياً في نفس الوقت. خلال فترة آخر 7 حبات سيكون لديك نزيف الدورة الشهرية، غالباً بعد 2-3 أيام من آخر حبة تحتوي المادة الفعالة أي بعد انتهاء ال 21 حبة بيومين. ومن الجدير بالذكر أنه يجب عليك البدء في أخذ العلبة الجديدة مباشرة بعد آخر حبة لا تحتوي على المادة الفعالة، حتى إذا استمرت الدورة الشهرية.

متى أكل حبوب مارفيلون

يتم تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل في اليوم الأول من نزول الدورة الشهرية منعا لحدوث الحمل ، وتناولي حبوب مارفيلون في نفس الموعد كل يوم ، أي إذا تناولت الحبوب في المساء لابد من تناولها كل يوم في المساء ، ويفضل أن يكون كل 12 ساعة .

متى يبدأ مفعول حبوب مارفيلون

بعد كم ساعة يبدأ مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون ؟ ، يعتقد البعض أن مفعول حبوب منع الحمل يبدأ في اليوم الأول من الجرعات وهذا غير صحيح ، مفعول حبوب مارفيلون قد يبدأ في غضون ثلاثة أيام من الجرعة الأولي وقد يستغرق من ثلاثة إلى خمسة أيام، لذلك ينصح باستخدام الواقي الذكري في الأسبوع الأول لتفادي حدوث حمل .

هل حبوب مارفيلون تنحف

نعم لبعض الحالات ، من الأعراض الجانبية للإستخدام الخاطئ للحبوب قد يحدث تغير في الهرمونات مما يؤثر علي الوزن ، فتفقد المرأة بعض من الوزن ، لكن هذا يعتبر من الأعراض السلبية ، ولا تستخدم حبوب مارفيلون لهذا الغرض ، بعض النساء اللاتي يعانين من السمنة و الوزن الزائد يبحثن عن أي وسيلة لخسارة الوزن ، لكن يجب الإنتباه أن بعض الأدوية لا تستخدم إلا بإشراف طبي ، لا تستخدمي حبوب مارفيلون للتنحيف .

حبوب مارفيلون ونقص الوزن

هل توجد علاقة بين حبوب مارفيلون ونقص الوزن ؟ ، قد يحدث نقص أو خسارة في الوزن بعد إستخدام حبوب مارفيلون ، خاصة للنساء اللاتي يتبعون حمية غذائية بغرض التخسيس ، في حالة حدوث نقص الوزن بشكل غير طبيعي بعد إستخدام حبوب مارفيلون ، توقفي عن تناولها وراجعي الطبيب .

حبوب مارفيلون والسمنة

من التأثيرات الناتجة عن معظم حبوب منع الحمل هي زيادة الوزن خلال فترة إستخدامها ، هذه الزيادة تكون بسبب إحتباس السوائل في الجسم ، تحتوي حبوب مارفيلون علي مواد تشبه هرمون البروجيسترون وهرمون الاستروجين ، التي توقف وتمنع تخصيب البويضة .

التغير في الهرمونات الناتج عن إستخدام حبوب منع الحمل ومنها حبوب مارفيلون يسبب زيادة الوزن ،لكن هذه الزيادة تكون مؤقتة وسرعان ما يعود الجسم لطبيعتة بعد التوقف عن إستخدام هذه الحبوب ، لكن هذا لا يدعو لاستخدام الحبوب لزيادة الوزن ، وهذه باختصار العلاقة بين حبوب مارفيلون والسمنة .

هل حبوب مارفيلون تفتح الشهية

تصاب بعض الحالات عند إستخدام دواء مارفيلون بحالة من زيادة الشهية ، وتناول كميات أكبر من الطعام ، لذا يجب الإنتباه عند تناول الحبوب خاصة للنساء اللاتي لديهن قابلية وراثية لزيادة الوزن ، و الإنتباه إلي ضرورة تناول طعام صحي خلال فترة إستخدام هذه الحبوب .

حبوب مارفيلون وزيادة الوزن

هل حبوب مارفيلون تزيد الوزن ؟ ، كما ذكرنا يمكن أن تصاب بعض الحالات بزيادة في الوزن بعد إستخدام حبوب مارفيلون ، خاصة الحالات التي لديها قابلية لذلك بسبب العوامل الوراثية والجينات ، كما أن الحبوب تزيد من إحتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلي زيادة الوزن .

حبوب مارفيلون تسمن ولا تنحف

تختلف من حالة لآخرين ، بعض النساء يفقدن الوزن بعد إستخدام حبوب مارفيلون ، والبعض قد يعانين من زيادة ملحوظة في الوزن ، الشاهد هو أن حبوب مارفيلون قد تتسبب في إضراب للوزن ، يؤدي إلي زيادة الوزن أو خسارة الوزن ، وتلعب العوامل الوراثية والجينات دورا في ذلك .

حبوب مارفيلون وفصيلة الدم

قد تعاني المرأة بعد إستخدام نوع معين من حبوب منع الحمل بسبب فصيلة الدم ، لذلك قبل إستعمال حبوب مارفيلون أخبرني الطبيب بنوع فصيلة الدم وأسألية عن أفضل حبوب منع حمل توافق نوع فصيلة دمك .

حبوب مارفيلون والجماع

هل توجد علاقة بين تناول حبوب مارفيلون والجماع ؟ ، لا توجد علاقة بين تناول حبوب مارفيلون وحدوث تغير علي الرغبة لدي المرأة ، رغم أن الدراسات تشير إلي حدوث زيادة في الرغبة لدي 20٪ من النساء بعد تناول حبوب مارفيلون ، إلا أن 80٪ من النساء لم يتأثرن بعد تناول حبوب مارفيلون

الواقع أن الحالة النفسية والمزاجية هي التي تتحكم في زيادة أو نقصان الرغبة ، لذلك لا توجد علاقة بين تناول حبوب مارفيلون والجماع ، ولا ينصح بتناول الحبوب لهذا الغرض بأي شكل .

حبوب مارفيلون والحمل

يتم تناول حبوب مارفيلون مع بداية دورتكِ الشهرية في اليوم الأول من الدورة الشهرية للحماية من الحمل. لن تحتاجي سيدتي إلى أي وسيلة إضافية لمنع الحمل إذا كانت دورتكِ الشهرية منتظمة، أما عن سؤال هل يحدث حمل أثناء تناول حبوب مارفيلون ، نعم قد يحدث حمل لبعض الأسباب ومنها الأسباب التالية :

  • عدم تناول الحبوب في ميعادها كل يوم.
  • نسيان تناول حبوب مارفيلون لمنع الحمل حتى لو ليوم واحد .
  • التقيأ بعد تناول حبوب مارفيلون.
  • تفاعلات الحبوب مع الأدوية الأخرى التي تتناولها المرأة في نفس الوقت .

الحمل بعد حبوب مارفيلون

متي ينتهي مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون ، سؤال كثيرا ما يتردد علي ذهن النساء اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل ، عادة يحدث الحمل بعد أن تتوقف السيدة عن تناولها مدة تقريبًا شهر ومن الممكن أن تزيد الفترة إلى شهر أو تقل حتى يبدأ الرحم في التخلص من تأثير الحبوب على الرحم ويطلق بويضات سليمة جاهزة للتلقيح لحدوث الحمل.

حبوب منع الحمل مارفيلون والدوره

متي تنزل الدورة بعد حبوب منع الحمل مارفيلون ؟ يمكن أن تنزل بعد أسبوعين أو شهر ، وربنا في الحالات لا تنزل الدورة إلا بعد ثلاثة أشهر ، لا توجد مدة أو موعد محدد لنزول الدورة بعد التوقف عن إستخدام حبوب منع الحمل مارفيلون ، وتختلف من حالة لآخرين للكثير من الأسباب من أهمها أن موعد الدورة الشهرية يختلف من إمرأة لآخرين ، كما أن عوامل العمر و الوزن وغيرها من العوامل .

هل حبوب مارفيلون تخفف الدورة

يمكن أن تخفف حبوب مارفيلون من الدورة عن طريق تخفيف كمية الدم المتدفق خلال فترة الطمث ، ويمكن أن يحدث تقصير لمدة الدورة الشهرية لبعض النساء عند إستخدام حبوب منع الحمل مارفيلون ، بعض حبوب منع الحمل قد تساعد أيضا في تخفيف أوجاع الدورة الشهرية .

حبوب مارفيلون والخمول

الخمول من الأعراض التي قد تشعر به المرأة بعد تناول جرعة حبوب مارفيلون ، حيث يمكن أن تشعر المرأة بحالة من التعب والخمول وهو أمر طبيعي ، لذلك ينصح بتناول جرعات حبوب مارفيلون في المساء من كل يوم في نفس الموعد ، حتي لا يؤثر هذا الخمول علي اليوم .

حبوب مارفيلون وخفقان القلب

واحدة من الأثار الجانبية لاستخدام حبوب منع الحمل المركبة هي الشعور بخفقان في القلب ، لذا لابد من الحذر في بعض الحالات قبل إستعمال مثل هذه الحبوب ، مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة أو أن الشخص يعاني من الصداع النصفي أو بعض أمراض القلب والأوعية الدموية أو الولادة المبكرة .

تستمر حالة الخفقان هذه لبعض الوقت ، لكن في حالة عدم إخفائها ، لابد من مراجعة الطبيب .

سعر حبوب مارفيلون

حبوب مارفيلون كم سعرها ؟

  • سعر حبوب مارفيلون في السعودية 15 ريال سعودي علبة تحتوي علي 21 قرص .
  • سعر حبوب مارفيلون في مصر 18 جنيه مصري .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.