Take a fresh look at your lifestyle.

أولفين جيل Olfen Gel لعلاج الروماتيزم و إلتهابات المفاصل

اولفين جيل

أولفين جيل Olfen Gel جيل مضاد للروماتيزم والالتهابات

مستحضر غير ستيرويدي مضاد للإلتهاب للإستعمال الموضعى

التركيب :

1 جرام جيل يحتوى على ديكلوفيناك صوديوم 10 مجم .
القاعدة عبارة عن جيل مائى-كحولى لا يحتوي على أية مواد دهنية .

الخواص :

أولفين جيل مستحضر مضاد للإلتهاب ومسكن للألم للإستعمال الخارجى وهو يحنوى – فى شكل صيدلانى جديد- على 1% ديكلوفيناك صوديوم وهى المادة الفعالة فى قاعدة غير دهنية يتحملها الجلد بشكل جيد .
وهذا الجيل يمكن دلكه بسهولة فى الجلد وبسبب قاعدته المائية-الكحولية فإن له مفعولا مبردا وملطفا . وبفضل طبيعته غير الدهنية فإن هذا الجيل عديم اللون غير دهنى ولا يسبب اتساخ ملابس المريض .
وعند الإستعمال الموضعى فإن الديكلوفيناك يتخلل الجلد و يتراكم فى الأنسجة تحته حيث يقاوم التفاعلات الالتهابية الحادة والمزمنة . وبهذا التأثير فى وجود إلتهاب بسبب إصابة أو إلتهاب روماتيزمي فإن أولفين جيل لديه استجابة إكلينيكية تظهر بتخفيف الألم و تناقص ملموس فى التورم الإلتهابى بسبب خصائصه المسكنة للألم والمضادة للإلتهاب . وهذا التخفيف السريع والفعال للايلام والألم عند الحركة يؤدى لتحسين أو طبيعة الوظائف المعاقة .

الحركة الدوائية :

عند إستعمال أولفين جيل على الجلد فإن الديكلوفيناك يمتص من خلال الجلد ويمكن إثبات وجوده فى البلازما . وكمية الديكلوفيناك الممتصة على أثر الإستعمال الموضعي لأولفين جيل على الجلد فى الأشخاص الأصحاء , بالمقارنة مع الإعطاء بالفم يكافئ تقريبا 9% من الجرعة المستعملة وهو أعلى من سائر مستحضرات الديكلوفيناك جيل ذات التركيز المماثل ولكن ذات قاعدة مختلفة . وقد وجد أنه أثر الإستعمال المتكرر لأولفين جيل فى مرضى إلتهاب المفاصل شبه الروماتيزمي , فإن تركيز الديكلوفيناك فى كل من السائل الزليلي والأنسجة الزليلية أعلى منه فى البلازما .
نواتج أيض الديكلوفيناك التى تظهر بعد الإستعمال الموضعى مشابهة لتلك المحددة بعد الإعطاء بالفم .

دواعى الإستعمال :

للعلاج الموضعى :

  •  الإلتهابات الناجمة عن إصابة الأوتار والأربطة والعضلات والمفاصل ( مثل تلك الناتجة عن إلتواء أو شد المفاصل أو الرضوض ) .
  •  الأشكال الموضعية من روماتيزم الأنسجة الرخوة غير المفصلى ( مثل إلتهاب أعماد الأوتار وإلتهاب الجراب وإلتهاب الأوتار ومتلازمة الكتف واليد ) .
  •  الأشكال الموضعية من مرض الروماتيزم مثل الإلتهاب العظمى المفصلى للمفاصل المحيطية والعمود الفقرى ومرض حول المفاصل .

الجرعة العادية :

حسب حجم المساحة المعالجة , يستعمل 2-3 جم من أولفين جيل على الجلد 3-4 مرات يوميا مع الدلك الخفيف .ويجب استعمال أولفين جيل فقط على أسطح الجلد السليمة ولا يجوز أن تتلامس الجروح والإصابات المفتوحة والأعين والأغشية المخاطية مع المستحضر ويمكن إعطاء أولفين جيل أيضا بالإضافة لعلاج آخر بأشكال دوائية أخرى من الأولفين .

موانع الإستعمال :

لا يجوز استعمال المستحضر فى حالة فرط الحساسية للديكلوفيناك أو لقاعدة الجيل أو لحامض الأسيتيل ساليسيليك أو لسائر العقاقير غير الستيرويدية المضادة للإلتهاب . ونظرا لعدم وجود بيانات إكلينيكية كافية , فإنه لا يوصى بإستعمال أولفين جيل أثناء الحمل .
ولا يجوز استعمال أولفين تحت ضمادات غالقة لا تسمح بدخول الهواء كما لا يجوز تناوله بالفم .

الآثار غير المرغوبة :

أولفين جيل يتحمله الجسم بصفة عامة بشكل جيد . وقد تحدث بصورة متفرقة حكة أو احمرار بالجلد أو طفح جلدى أو حرقان بالجلد بالمنطقة المعالجة وحدوث آثار جانبية جهازية أمر لا يمكن استبعاده فى حالة الإستعمال طويل المدى على مساحات واسعة من الجلد .

تفاعلات مع العقاقير الأخرى :

لم يلاحظ تداخل مفعول حتى الآن مع أولفين جيل .

العبوة :

أنابيب بها 15 جم – 50 جم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.