سعر وجرعة اومفيل Omvil حبوب للحساسية وأضرارها الجانبية

حبوب اومفيل

أقراص اومفيل هي علاج لأعراض الحساسية والتي تشمل الكثير من الأعراض مثل العطس والرشح والشعور بالحكة ، تحتوي حبوب اومفيل علي مضاد الهيستامين ، سنتعرف علي كثير من المعلومات حول دواء و برشام اومفيل مثل : سعر حبوب اومفيل ، حبوب اومفيل كم مرة في اليوم ، هل حبوب اومفيل لها اضرار ، هل تستخدم حبوب اومفيل للحامل ، هل تستخدم حبوب اومفيل للنوم .

الزوار شاهدوا

دواعي إستعمال حبوب اومفيل

• علاج أعراض حمي القش .
  • علاج الزكام بسبب نزلات البرد .
  • علاج الحكة الجلدية .
  • علاج رمد العين بسبب الحساسية.
  • علاج التهاب الجيوب الأنفية .
  • علاج التهاب الجلد التخسيس .
  • علاج التهاب الملتحمة .

موانع إستخدام حبوب اومفيل

• فرط الحساسية تجاه مكونات الدواء .
  • مرضي الجلوكوما إرتفاع ضغط العين .
  • مرضي تضخم البروستاتا .
  • فترة الرضاعة الطبيعية .
  • الأطفال حديثي الولادة .
  • التعرض لمشاكل التنفس خلال النوم .
  • نوبات الربو الحادة .

حبوب اومفيل كم مرة في اليوم

عادة ما يقوم الطبيب بتحديد جرعة الدواء منعا لحدوث أضرار جانبية بسبب الجرعات الزائدة ، و إجابة حبوب اومفيل كم مرة في اليوم فيما يلي وهي إرشادات عامة لا تغني عن الطبيب :

جرعة حبوب اومفيل للبالغين

الجرعة المعتادة للكبار لعلاج التهاب الأنف التحسسي Allergic Rhinitis ,الشري (أرتيكاريا – حساسية جلدية) Urticaria, الحساسية Allergies وحمى القش hay fever وأعراض البرد: الأقراص والشراب: 4 مجم عبر الفم كل 4 : 6 ساعات ، الممتدة المفعول: 8 : 16 مجم عبر الفم كل 9 : 12 ساعة أو 16 مجم عبر الفم مرة يومياً. الجرعة القصوى: 32 مجم في اليوم.
الجرعة المعتادة للكبار لعلاج رد الفعل التحسسي .

جرعة اومفيل  للمسنين

٤ مجم عبر الفم مرة الى مرتين يومياً.
الممتدة المفعول: 8 مجم عبر الفم مرة في المساء.
يجب الاخذ في الاعتبار استخدام اولا مضادات الهستامين التي ليس لديها تأثير مضاد للكولين .

لعلاج الحساسية في المسنين

• يفضل تجنب استعماله في المسنين بسبب معدل الحدوث العالي للتأثيرات الجانبية المضادة للكولين.
    يقل معدل تخلص الجسم من الدواء في المسنين, مما يزيد من نسبة حدوث انخفاض درجة الوعي, جفاف الفم, الامساك والاعراض المضادة للكولين الأخرى وحدوث التسمم بالدواء.
  • من الممكن ان يزيد من حدة أمراض الجهاز البولي السفلي او تضخم البروستاتا الحميد.

جرعة اومفيل للأطفال

امان وفعالية الدواء لم يتم اثباتها بعد فى الاطفال تحت سن 6 شهور.

•  الجرعة المعتادة للأطفال لعلاج التهاب الأنف التحسسي Allergic Rhinitis ,الشري (أرتيكاريا – حساسية جلدية) Urticaria, الحساسية Allergies وحمى القش hay fever وأعراض البرد:
  • من سن 3 : 5 شهور: شراب ممتد المفعول: 0.5 مجم بالفم كل 12 ساعة.
  • من سن 6 : 8 شهور: شراب ممتد المفعول: 1 مجم بالفم كل 12 ساعة.
  • من سن 9 : 18 شهور: شراب ممتد المفعول: 1 : 1.5 مجم بالفم كل 12 ساعة.
  • من سن 18 شهر : 6 سنوات: شراب ممتد المفعول: 2 مجم بالفم كل 12 ساعة.
  • من سن 2 : 5 سنوات:

الأقراص والشراب: 1 مجم عبر الفم كل 4 : 6 ساعات ، الممتدة المفعول: 2 مجم عبر الفم كل 12 ساعة, لا تتعدى الجرعة 8 مجم في اليوم ، الجرعةالقصوى: 6 مجم في اليوم.

•  من سن 6 : 11 سنة :

الأقراص والشراب: 2 مجم عبر الفم كل 4 : 6 ساعات.
الممتدة المفعول: 4 : 8 مجم عبر الفم كل 12 ساعة, لا تتعدى الجرعة 16 مجم في اليوم أو 8 مجم ليلاً قبل النوم او بالنهار.
الجرعة القصوى: 16 مجم في اليوم.

• من سن 12 سنة وأكبر :

الأقراص والشراب: 4 مجم عبر الفم كل 4 : 6 ساعات.
الممتدة المفعول: 8 : 16 مجم عبر الفم كل 8 : 12 ساعة, أو 16 مجم بالفم مرة يومياً.
الجرعة القصوى: 32 مجم في اليوم ، الجرعة المعتادة للأطفال لعلاج رد الفعل التحسسي

إرشادات إستخدام حبوب اومفيل

• يمكن أن تؤخذ هذه الأدوية مع الطعام أو الحليب لمنع اضطراب المعدة.
  • تؤخذ على الأقل من 1 إلى 3 ساعات قبل التعرض للتحسس.
  • يسبب الدواء النعاس والدوخة، لذلك يجب عدم قيادة السيارة أو تشغيل الآلات حتى معرفة كيف يؤثر الدواء.
  • إخبار الطبيب قبل إجراء أي جراحة وخاصة جراحة الأسنان.
  • يجب استخدام جرعة قليلة لكبار السن وذلك لأنهم عرضة لحدوث دوخة، نعاس، تشويش الرؤية، انخفاض ضغط الدم والقابلية للوقوع والكسر.
  • عند استعمال الدواء تجنب شرب الكحول او استخدام المهدئات والمنومات حيث قد يزيد ذلك من حدوث الدوخه.
  • يؤدي استعمال الدواء الى تثبيط في القدرات العصبية المركزية, لذلك تجنب النشاطات التي تحتاج الى الانتباه العقلي في بداية استعمال الدواء حت يتم التعود على تأثيره.
  • يستخدم الدواء بحذر في مرضى الربو.
  • يمنع استخدام الدواء في الأطفال حديثي الولادة neonates والأطفال المبتسرين (الذين تم ولادتهم قبل موعدهم) Prematures.

هل حبوب اومفيل لها اضرار ؟

حبوب اومفيل لها اضرار جانبية تحدث لبعض الحالات و تختلف هذه الأعراض من حالة لآخرين ، ومن أضرار حبوب اومفيل العلامات التالية :

• أعراض حساسية نتيجة مكونات حبوب اومفيل وتشمل حدوث إنتفاخ في الجلد والشفاه ، وقد يعاني المريض من ظهور طفح جلدي في أماكن متفرقة من الجسم .
  • عدم وضوح الرؤية و الشعور بالتشوش والضبابية .
  • الشعور بالدوخة وفقدان التوازن بشكل مؤقت .
  • الشعور بالنعاس والرغبة الملحة في النوم .
  • جفاف في الحلق والفم .
  • إضطراب الجهاز الهضمي .

حبوب اومفيل للحامل

هل تستخدم حبوب اومفيل للحامل ؟ ، يختلف الأطباء حول آمان حبوب الحساسية خلال فترة الحمل ، وهل حبوب اومفيل للحامل أم لا ، يقول بعض الأطباء أنها تعتمد علي شهور الحمل و حالة المرأة ، لذلك يفضل سؤال الطبيب عن أفضل حبوب حساسية للحامل خاصة في الشهور الأولى من الحمل .

حبوب اومفيل للحامل في الشهر التاسع

هل حبوب اومفيل للحامل في الشهر التاسع آمنه ؟ ، بشكل عام ، إذا كانت المرأة تعاني من مشاكل الحساسية خلال فترة الحمل ، لا تتناول أي أدوية إلا في أضيق الحدود ، وتسأل الطبيب عن أفضل حبوب حساسية للحامل ، لأن كل حالة تختلف عن الآخرين .

حبوب اومفيل للمرضع

هل تستخدم حبوب اومفيل للمرضع ؟ ، يمنع تناول حبوب اومفيل للمرضع التي ترضع طفلها طبيعيا ، المادة الفعالة في الدواء تصل للرضيع عبر لبن الأم مما يسبب له أضرار بالغة ، لذلك لا تصلح حبوب اومفيل للمرضع .

اومفيل للنوم

هل تستخدم حبوب اومفيل للنوم ؟ ، لا تستخدم أقراص اومفيل للنوم ، هذا الدواء لا يساعد في علاج الأرق ، وليس معني أن للدواء أعراض جانبية تشمل النعاس أن يتم تناوله لهذا الغرض ، الدواء له عرض طبي محدد يستخدم له وهو علاج الحساسية وأعراضها .

حبوب اومفيل النهدي

يبحث الكثيرون عن حبوب اومفيل النهدي الأونلاين خاصة سكان المملكة العربية السعودية ، في الوقت الحالي لا تتوفر حبوب اومفيل في صيدلية النهدي .

سعر حبوب اومفيل

• سعر حبوب اومفيل في مصر 10 جنيه .
  • سعر حبوب اومفيل في السعودية .