Take a fresh look at your lifestyle.

طرق تاخير الدورة الشهرية

طرق تاخير الدورة الشهرية

تفضل النساء فى بعض الأحيان تاخير الدورة الشهرية مثل حالات الزفاف والسفر لأداء العمرة والحج أو فى شهر رمضان . ويعد تاخير الدورة الشهرية آمن ,الإعتقاد بأن حبوب تأخير الدورة الشهرية تسبب العقم أو تأخر الإنجاب هو إعتقاد خاطئ تماماً ولا أساس له من الصحة . سنتعرف فى هذه المقالة على حبوب تاخير الدوره قبل الدوره بيوم,كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب,اضرار حبوب تأخير الدورة الشهرية فيما يلى .

هل تاخير الدورة الشهرية آمن ؟

تحب الكثير من النساء فى بعض الأحيان تاخير الدورة الشهرية . وفى الكثير من المناسبات مثل العروس إذا تحدد موعد الزفاف وكان يوافق ميعاد الدورة لجأت إلى سؤال هل يمكن تأخير الدورة الشهرية , وهل تاخير الدورة الشهرية امن ولا يؤثر على عمل الهرمونات أو الحمل , وما هى حبوب تاخير الدوره للعروس . وكذلك السيدات اللاتى تذهب إلى الحج أو العمرة تلجأ للبحث عن دواء تاخير الدورة أو كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب , وكذلك أيضاً فى رمضان تبحث النساء عن حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل لرغبتهن فى صيام الشهر كاملاً وعدم اللجوء إلى صوم هذه الأيام فى وقت آخر .

يعد تاخير الدورة الشهرية آمن , ولكن لا يجب تاخير الدورة الشهرية بإنتظام أو تكرار هذا الأمر بإستمرار . كما أن الإعتقاد بأن حبوب تأخير الدورة الشهرية تسبب العقم أو تأخر الإنجاب هو إعتقاد خاطئ تماماً ولا أساس له من الصحة , ولكن يجب متابعة طبيب النساء واستشارته فى هذه الأمور , لأن بعض طرق وأدوية تاخير الدورة يمنع تناولها لمرضى معينين , والطبيب سيكون عنده التاريخ المرضى لكِ .

الزوار شاهدوا أيضاً :

طرق تاخير الدورة الشهرية

يوجد الكثير من طرق تاخير الدورة الشهرية والتى تتم من خلال الأدوية أو الوصفات الطبيعية وتكون آمنة إذا اتبعتى النصائح المدونة لكل طريقة . وكما ذكرنا يجب استشارة طبيب النساء الخاص بكِ بين الحين والآخر .

حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل

حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل هى أقراص تتناولها المرأة للتأخير من موعد قدوم الدورة الشهرية وذلك بشكل مؤقت وليس دائم , وغالباً حبوب تأخير الدورة الشهرية تكون هى حبوب منع الحمل , ومن أمثلة حبوب تأخير الدورة الشهرية والحمل :

  • حبوب تأخير الدورة بريمولوت : حبوب بريمولوت هى حبوب دوائية يتم إستخدامها كبديل لهرمون البروجستيرون الأنثوى , وتعتبر حبوب بريمولوت واحدة من أكثر الأدوية التى يتم إستخدامها من قبل النساء للتحكم فى موعد نزول دم الحيض , سواء من خلال تقديم نزول الدورة أو تأخير نزولها بغرض الحج أو السفر .
  • حبوب أميثيست : وهى حبوب تحتوى على جرعات منخفضة من الإستروجين والبروجستيرون هرمونى الأنوثة ويتم تناولها لمدة سنة كاملة بدون توقف , ويمكن حدوث نزيف فى بداية استعمال الحبوب ولكنه يقل مع الإستخدام .

اضرار حبوب تأخير الدورة الشهرية

الاضرار التى تحدث نتيجة إستخدام حبوب تأخير الدورة الشهرية تحدث نتيجة الإستخدام الخاطئ للحبوب , والذى قد يسبب بعض الأعراض الجانبية ومنها :

  • اضطرابات فى مستوى الهرمونات .
  • زيادة إحتمال حدوث نزيف الطمث عند قدوم الدورة .
  • التعرض لإحتمالية زيادة الوزن .
  • غثيان , قئ , إسهال .

كيفية تأخير الدورة الشهرية بدون حبوب

هناك الكثير من الوصفات لتأخير الدورة الشهرية التى تلجأ إليها السيدات كبديل للأدوية خوفاً من حدوث أى تأثير ضار على أجسامهن بسبب الأدوية . يجب الإنتباه إلى أن جميع الوصفات الطبيعية تعمل على تأخير الدورة الشهرية لمدة أيام قليلة ومن ثم يتم نزولها إذ لا يمكنها تأخير الدورة الشهرية لفترات طويلة , ومن هذه الوصفات الطبيعية :

  • الليمون : طريقة تاخير الدورة الشهرية بالليمون طريقة فعالة ويتم إستخدامها فى معظم المجتمعات , فلليمون أثر علاجى منذ قديم الأذل حيث يحتوى على فيتامين سى والعديد من الأحماض ,ويستخدم لمعالجة آلام الدورة الشهرية وتأجيل موعدها . يتم عصر الليمون مع الماء بدون إضافة السكر ويتم تناول كوب من هذا العصير مرة باليوم . ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله لأنه قد يحدث أثر عكسى .
  • شوربة العدس : تساعد شوربة العدس فى تأخير الدورة الشهرية . يتم طهى حبوب العدس وطحنها وإعداد الشوربة , ويمكن تناولها أيضاً مرة واحدة باليوم .
  • خل التفاح : يساعد خل التفاح على تأخير الدورة الشهرية وخاصة إذا تم تناوله بشكل يومى . يتم خلط 3 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع الماء وإضافة القليل جداً من العسل إلى الخليط ويتم تناوله مرتين باليوم مرة صباحاً على الريق , ومرة قبل النوم مباشرة لمدة أسبوع .
  • التمر الهندى : يساعد التمر الهندى على تأخير الدورة الشهرية وتنظيم عمل الهرمونات . يتم نقع التمر الهندى بالماء ويتم تحليته قليلاً إذا أحببت , ويتم تناوله يومياً .
  • الجيلاتين : يتم إذابة عبوة من الجيلاتين بالماء الدافئ وتترك حتى تبرد , عند شربها تعمل على تأخير الدورة الشهرية لمدة 4 ساعات وقد تزداد المدة مع الإستمرار فى تناول الجيلاتين .
  • أوراق البقدونس : يتم غلى أوراق البقدونس فى الماء , ثم يصفى الخليط ويضاف إليه العسل ويتم تناوله مرة يومياً .

ويجب تناول الأطعمة الصحية والمفيدة , وعدم تناول الأطعمة الحارة لأنها تساعد على سرعة نزول الدورة الشهرية وأيضاً عدم التعرض لضغط عصبى أو مجهود بدنى شديد .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.