Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وفوائد وأضرار حبوب بريمولوت Primolut للدورة وتأثيرها علي الحمل


حبوب بريمولوت

حبوب بريمولوت Primolut هي حبوب تحتوي علي هرمون البروجسترون ، تستخدم حبوب بريمولوت لعلاج مشاكل الدوره الشهريه عند النساء ، يلجأ لها البعض في حالات تأخر الدورة وعدم إنتظامها وفي حالات تكيس المبايض ، تساعد حبوب بريمولوت في التجهيز للحمل ولا تستخدم بعد الحمل ، هناك الكثير من التساؤلات حول حبوب بريمولوت والتي تشمل : ما هو سعر حبوب بريمولوت في السعودية ومصر ، ما هي أضرار حبوب بريمولوت علي الحمل ، هل حبوب بريمولوت تسبب إجهاض ، اخذت حبوب بريمولوت وانا حامل ماذا أفعل ؟ ، هل حبوب بريمولوت تثبت الحمل , هل حبوب بريمولوت تنشط المبايض , كل هذه التساؤلات وأكثر سنتعرف علي إجابتها فيما يلي .

شاهد ايضا

ما هي طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة قبل موعدها؟

طريقة استخدام حبوب بريمولوت تختلف باختلاف الغرض من استخدامها ، علي سبيل المثال تختلف جرعة بريمولوت في حالة النزيف عن حالة تأخر الدورة وما إلي ذلك ، لهذا طريقة إستخدام حبوب بريمولوت سوف يحددها لكي الطبيب إعتماد علي الغرض من إستخدام الحبوب ، إسألي الطبيب عن طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة قبل موعدها حتي لا تعرضي نفسك لمضاعفات ضارة

حبوب بريمولوت والحمل

حبوب بريمولوت والحمل ، تحتوي حبوب بريمولوت علي هرمون صناعي مشابهة لهرمون البروجسترون ، وهو المسئول عن تجهيز بطانة الرحم للحمل ،لكنه يستخدم قبل الحمل وليس بعد حدوث الحمل ، لذلك لابد من الإنتباه إلي عدم تناول حبوب بريمولوت في حالة حدوث حمل .

اضرار حبوب بريمولوت على الحمل

اضرار حبوب بريمولوت على الحمل قد تصل ألي حدوث إجهاض لبعض الحالات أو حدوث تشوهات للجنين ،لذلك لابد من الإنتباه إلي الأدوية التي تتناولها المرأة خلال فترة الحمل، ولا يتم إستخدام أي نوع من الأدوية إلا من خلال نصيحة مباشرة من الطبيب المتابع للحمل .

هل حبوب بريمولوت تسبب اجهاض ؟

تختلف كل حالة عن الأخري ، لكن من المفترض عدم تناول حبوب بريمولوت خلال فترة الحمل ، وفي حالة تناول المرأة حبوب بريمولوت بدون علمها بالحمل فيجب التوقف عنها فورا في حالة ظهور أعراض للحمل ، والرجوع إلي الطبيب والمتابعة بشكل دقيق .

اخذت حبوب بريمولوت وانا حامل

قد تتساءل بعض النساء : اخذت حبوب بريمولوت وانا حامل ماذا أفعل ؟ ، في هذه الحالة توقفي فورا عن تناول حبوب بريمولوت و لابد من متابعة مع طبيب نساء متخصص لعمل فحص لمتابعة الحالة الصحية للجنين .

هل حبوب بريمولوت تثبت الحمل ؟

لا ، حبوب بريمولوت لا تستخدم مثبت للحمل ، في حالة وصف حبوب بريمولوت لتثبيت الحمل لا تتناولينها .

هل حبوب بريمولوت تساعد على الحمل ؟

تستخدم حبوب بريمولوت لعلاج عدم إنتظام الدورة الشهرية وغزارة الطمث وهي واحدة من أسباب عدم حدوث الحمل ، تحتوي حبوب بريمولوت علي هرمون صناعي مماثل لهرمون البروجسترون والذي يساعد في تجهيز بطانة الرحم للحمل ، من خلال ما سبق نستنتج أن حبوب بريمولوت قد يصفها الطبيب في حالة تأخر الحمل الناتج عن عدم إنتظام الدورة الشهرية للمرأة ، أي أنها تستخدم قبل الحمل ، ولا تستخدم حبوب بريمولوت بعد حدوث الحمل .

هل حبوب بريمولوت تنشط المبايض ؟

تساعد حبوب بريمولوت في حالة تكيس المبايض ، وإنخفاض الهرمونات ، في حالة إنخفاض هرمون البروجسترون قد يصف الطبيب حبوب بريمولوت ، في حالة تكيس المبايض يستغرق العلاج بعض المدة لذلك لابد من الصبر علي العلاج والمتابعة الدقيقة مع الطبيب و التأكيد علي الإلتزام بالتعليمات التي يقرها الطبيب .

حبوب بريمولوت متى يبدا مفعولها ؟

مفعول حبوب بريمولوت قد يبدأ بعد ثلاثة أيام أو أربعة من تناول جرعة حبوب بريمولوت ، إلتزمي بالجرعات التي يحددها الطبيب، في حالة حدوث أعراض جانبية راجعي الطبيب لعمل فحص لمعرفة ما يحدث .

حبوب بريمولوت متى تنزل الدورة بعدها ؟

تنزل الدورة بعد تناول حبوب بريمولوت التي حددها الطبيب بمدة تتراوح بين يومين إلي أربعة أيام ، ويجب عدم تناول حبوب بريمولوت بدون إذن الطبيب .

سعر حبوب بريمولوت

  1. سعر حبوب بريمولوت في مصر : سعر حبوب بريمولوت 24 جنيه مصري العلبة 30 قرص تركيز 10 مجم .
  2. سعرحبوب بريمولوت في السعودية : علبة 30 قرص بسعر 19 ريال سعودي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.