Take a fresh look at your lifestyle.

سعر وطريقة استخدام لبوس برونتوجيست Prontogest للحمل والدورة واضراره

لبوس برونتوجيست للدوره الشهريه والحمل و حالات الاكتئاب بعد الولادة ، سنتعرف علي فائدة لبوس برونتوجيست و طريقة استعماله و سعر لبوس برونتوجيست ، ستجيب علي الكثير من التساؤلات مثل :  لماذا يستخدم لبوس برونتوجيست قبل الحمل ، و كيفية حفظ لبوس برونتوجيست ، وهل لبوس برونتوجيست يسبب المغص ، هل لبوس برونتوجيست يزيد الوزن ، و هل لبوس برونتوجيست يسبب افرازات

لبوس برونتوجيست للمهبل لعلاج ألم الدورة الشهرية

لبوس برونتوجيست Prontogest

اقماع برونتوجيست Prontogest تستخدم لآلام الدورة الشهرية، كما يستخدم للحمل، سنتعرف فيما يلي علي سعر برونتوجيست لبوس، طريقة استخدام برونتوجيست، متي اوقف لبوس برونتوجيست، و حقن برونتوجيست أفضل ام اللبوس، وهل يستخدم دوفاستون مع برونتوجيست، وهل يستخدم لبوس برونتوجيست في الشهر الرابع والثامن.

هذا الدواء تم وصفه لك فلا يجوز أن تعطية إلى الآخرين حيث من الممكن أن يضرهم حتى لو كان لديهم نفس الأعراض التى تعانى منها .

إذا كان لديك أى من الآثار الجانبية يجب التحدث مع طبيبك أو الصيدلى وهذا يشمل أى آثار جانبية محتملة لم ترد فى هذه النشرة .

مكونات لبوس برونتوجيست

مادة فعالة : برونتوجيست 200 مجم أو برونتوجيست 400 مجم .
مواد غير فعالة : دهون صلبة (إسترام 15 H) , ستيرويل بوليجليسؤيد (كريات جيلوسير) , حمض سوربيك , زبدة كاكاو , ماء منقى .

دواعي إستعمال لبوس برونتوجيست

اقماع برونتوجيست تحتوي على هرمون البروجيستيرون (الهرمون الأنثوي الطبيعى) الذى ينتج فى الجسم , هذا المستحضر يعمل على ضبط التوازن الهرموني داخل الجسم

برونتوجيست يمكن إستخدامة لعلاج :

  • متلازمة ماقبل الطمث الذي يصيب النساء من 7-10 أيام قبل الدورة الشهرية الخاصة بهم , أعراض متلازمة ماقبل الطمث تشمل مشاعر بالتوتر والتهيج والإكتئاب والحنان بالثدى , زيادة بالوزن والإنتفاخ .

( شاهد : علاج الإكتئاب )

  • إكتئاب مابعد الولادة الذى يصيب بعض النساء بعد ولادة الطفل .
  • برونتوجيست يمكن استخدامه للمساعدة فى الحمل والمساعدة على الحمل .
  • يستخدم برونتوجيست للمساعدة فى تقنيات علاج الخصوبة بإستخدام البويضات الخاصة بهم مثل أطفال الأنابيب والحقن المجهرى ونقل الأمشاج داخل قناة فالوب أو نقل البويضة الملحقة داخل قناة فالوب .
  • برونتوجيست ليس من وسائل منع الحمل .

موانع إستعمال لبوس برونتوجيست

لا تستخدم برونتوجيست وأخبر طبيبك إذا كنت :

  •  فى أى وقت مضى تعانى من نزيف غير متوقع وغير مبرر من المهبل والذى لم يكن بسبب الدورة الشهرية العادية .
  •  راجع مع طبيبك أو الصيدلي إذا كنت فى أى وقت مضى لديك مشاكل بالكبد مثل اليرقان (إصفرار الجلد – بياض العينين) .
  •  الحمل والرضاعة الطبيعية , إذا كنت حاملاً أو تعتقدين أنكِ قد تكونين حاملاً أو تخططين للحمل أو تقومين بالرضاعة الطبيعية اسألى طبيبك قبل استخدامه .

كيفية إستخدام لبوس برونتوجيست

  •  يتم إستخدام برونتوجيست كما وصفه الطبيب .
  •  برونتوجيست لا يستخدم عن طريق الفم .
  •  الجرعة المعتادة 200 مجم مرة واحدة يومياً أو يمكن زيادتها إلى 400 مجم مرتين يومياً .
  •  حالات التوتر ما قبل الحيض , يستخدم برونتوجيست فى اليوم 12 أو 14 من الدورة الشهرية . هذا يمكن تحديده وتمييزه فى التقويم الخاص بكِ اليوم 1 هو اليوم الأول من الدورة الشهرية عدى إلى الأمام إلى يوم 12و14 .
  •  الجرعة لمساعدة الحمل .
  •  العلاج سوف يبدأ من يوم نقل الأجنة .
  • كل يوم يستخدم برونتوجيست 200 مجم فى الصباح , وفى وقت الغداء وعند النوم أو من 200 مجم فى الصباح والمساء وفقاً لتعليمات الطبيب , وإذا كان هناك إختبارات معملية على وجود حمل يستمر إستخدام نفس الجرعة حتى الأسبوع السابع حتى الإسبوع الثاني عشر من الحمل طبقاً لتعليمات الطبيب .
  •  اللبوس يتم إدخاله فى المهبل , يجب عدم إدراج برونتوجيست لبوس فى حالة إلتهابات المهبل (إفرازات من المهبل), إلتهاب بالمثانة (حرقان عند التبول) , الولادة الحديثة , إستخدام وسائل منع الحمل الموضعية مثل الغطاء أو الواقى الذكرى حيث لا تعمل بشكل جيد فى وجود الدهون .

طريقة إدراج برونتوجيست لبوس داخل المهبل بشكل صحيح

  1.  يتم غسل اليدين دائماً قبل وبعد الإستخدام .
  2.  فى المهبل يوضع اللبوس بين شفاه المهبل ويتم دفعها إلى أعلى وللوراء .
  3.  قد تجد أنه من الأسهل القيام بذلك إذا كنتى فى وضع الإستلقاء أو القرفصاء .
  4.  إذا تم إستخدامه أكثر من اللازم أو إذا كنتى أو أى شخص آخر قد ابتلع بطريق الخطأ أى من اللبوس أو إستخدام أكثر مما تم وصفة لكى يجب الإتصال بأقرب مستشفى للطوارئ أو طبيبك على الفور لطلب المشورة الطبية منة .
  5.  إذا تم نسيان جرعة من المستحضر يجب إستخدامها فى اقرب وقت حين تتذكرها إلا إذا كان هذا الوقت هو وقت الجرعة التالية .

أضرار لبوس برونتوجيست

  •  الحكة الموضعية .
  •  حرقان .
  •  إفرازات .
  •  لا تقلقي إذا وجدتى تغيرات فى الدورة الشهرية الخاصة بكِ , قد تبدأ فى وقت سابق عن ميعادها أو تتأخر .
  •  إذا لاحظتى أية آثار جانبية أصبحت أسوأ أو لم تدرك فى هذه النشرة يرجى إخبار طبيبك على الفور.

عبوة برونتوجيست لبوس

  • علبة كرتون تحتوى على 6 شرائط كل شريط به 5 لبوس مهبلى ونشرة داخلية .
  • مدة الصلاحية 3 سنوات .
  •  يحفظ بعيداً عن متناول وبصر الأطفال .
  •  يحفظ فى درجة حرارة لا تتعدى 30 درجة مئوية .
  •  لا تستخدم بعد تاريخ إنتهاء الصلاحية .
  •  لا ينبغى التخلص من الادوية عن طريق إلقائها فى مياة الصرف الصحى أو النفايات المنزلية .

متي اوقف لبوس برونتوجيست

يستخدم لبوس برونتوجيست لأغراض طبية ذكرناها سابقا، لكن بعض النساء يتساءلن عن متي اوقف لبوس برونتوجيست؟، في حالة إستخدام لبوس برونتوجيست للحمل لا تتوقفي عن إستعمال لبوس برونتوجيست إلا بعد إجراء إختبار للحمل وذلك بعد ١٨ يوم من إستخدام اقماع برونتوجيست.

قد يطلب من الحالة إستخدام اقماع برونتوجيست وعدم التوقف عن إستعمالها حتي مرور أسابيع من الحمل وذلك يختلف من حالة لآخري، كل ذلك يحدده الطبيب المتابع للحالة.

دوفاستون مع برونتوجيست

يستخدم دواء دوفاستون لبعض الحالات التي تعرضت للاجهاض في حمل سابق، وللمساعدة في حل بعض مشاكل بطانة الرحم، أما عن إستخدام دواء دوفاستون مع برونتوجيست في نفس الوقت فهو أمر ليس مستحب، يتشابه دواء دوفاستون مع برونتوجيست من حيث المادة الفعالة.

برونتوجيست لبوس شرجي ام مهبلي

لبوس برونتوجيست هو لبوس مهبلي يوصف لبعض الحالات مثل النزيف وحالات الإجهاض المتكرر ، لكن توجد حالات يمكن أن يطلب فيها الطبيب إستخدام لبوس برونتوجيست عن طريق الشرج وهي وجود التهابات في المهبل .

لبوس برونتوجيست والالتهابات

أما عن لبوس برونتوجيست والالتهابات ، ففي بعض الحالات تعاني المرأة من التهابات في المهبل ، في هذه الحالة فقط قد ينصح الطبيب باستعمال لبوس برونتوجيست من خلال فتحة الشرج .

هل لبوس برونتوجيست يزيد الوزن

لبوس برونتوجيست لا يتسبب في زيادة الوزن و بشكل عام لم تسجل الدراسات البحثية مفعول لبوس برونتوجيست علي الوزن سواء زيادة الوزن أو خسارة الوزن ، لذلك في حالة زيادة الوزن بعد إستخدام لبوس برونتوجيست بفضل مراجعة الطبيب للتعرف علي الأسباب .

هل لبوس برونتوجيست يسبب المغص

نعم قد يتسبب لبوس برونتوجيست المغص وبعض حالات التشنجات في منطقة البطن خلال فترة الدورة الشهرية ، كما يمكن أن تشعر المرأة بحالة من الألم في منطقة الحوض

لبوس برونتوجيست قبل الحمل

يحتوي لبوس برونتوجيست علي هرمون البروجسترون الأنثوي ، وتلجأ لاستخدامه في أيام الدورة الشهرية وهي فترة التبويض ، في حالة الرغبة بإستخدام لبوس برونتوجيست قبل الحمل سيقرر الطبيب إمكانية الإستخدام من عدمها ، وفي حالة حدوث الحمل قد ينصح الطبيب بإستخدام لبوس برونتوجيست لتثبيت الحمل للنساء اللاتي يعانين من حمل مضطرب و اللاتي يملكن تاريخ من حالات الإجهاض المتكرر .

يصف الطبيب لبوس برونتوجيست قبل الحمل في فترة التبويض وهي الفترة التي تسبق الدورة الشهرية بحوالي 14 يوم تقريبا ، للمساعدة في تثبيت الحمل في حالة تخصيب البويضة ، كما يمكن أن بصفه الطبيب في بداية الحمل .

هل لبوس برونتوجيست يسبب افرازات

هل لبوس برونتوجيست يسبب افرازات بنية ؟ ، من الطبيعي نزول افرازات بعد إستخدام لبوس برونتوجيست ، قد تلاحظ المرأة بقع أو إفرازات بنية اللون بعد إستخدام لبوس برونتوجيست ، وهذا أمرا طبيعيا لا يدعو للقلق .

كيفية حفظ لبوس برونتوجيست

اتبع التعليمات التالية لحفظ لبوس برونتوجيست :

  • يجب أن يتم حفظ لبوس prontogest بعيدا عن أشعة الشمس، والحرارة المباشرة، ويجب أن يحفظ في درجة حرارة لا تزيد عن 6 درجات مئوية.
  • من الضروري أن يتم حفظ اللبوس بعيدا عن متناول الأطفال.
  • يجب أن يستخدم هذا الدواء قبل انتهاء الصلاحية للاستفادة من المادة الفعالة به .

لبوس برونتوجيست في الشهر الرابع

يمكن إستخدام لبوس برونتوجيست في الشهر الرابع بعد إستشارة الطبيب .

لبوس برونتوجيست في الشهر الخامس

قد يصف الطبيب لبوس برونتوجيست في الشهر الخامس في حالة وجود إنقباضات في الرحم ، ويتم إستخدام لبوس برونتوجيست في الشهر الخامس بجرعات محددة يجب الإلتزام بها .

لبوس برونتوجيست في الشهر السابع

قد يصف الطبيب لبوس برونتوجيست في الشهر السابع لبعض الحالات ، أما عن فائدة لبوس برونتوجيست فى الشهر الثامن فهو يتلخص في وقف الإنقباضات التي تشبه علامات الولادة ، تخاف النساء من الولادة المبكرة ، لذا قد يصف الطبيب تحاميل برونتوجيست في الشهر السابع أو الثامن من الحمل .

لبوس برونتوجيست في الشهر التاسع

قد يصف الطبيب لبوس برونتوجيست في الشهر التاسع في حالة وجود إنقباضات في الرحم قبل موعد الولادة ، وقد يصف بعض الأدوية الآخرين مثل يوتوبار والذي يعمل علي إرخاء عضلات الرحم مما يقلل من الإنقباضات التي تحدث ، مدة إستخدام هذه الأدوية في أشهر الحمل يحددها الطبيب

سعر برونتوجيست لبوس

  • سعر برونتوجيست لبوس ١٤٩ جنيه عبوة تركيز ٤٠٠ ملليغرام.
  • سعر برونتوجيست حقن ١٠٠ ملليغرام العلبة ١٠ حقن ١٢٥ جنيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.